أخبارنا

عاجل .. الأرصاد الجوية تحذر.. ليلة صـ.ـعبة ستكون في 5 ولايات تركية بعد تحـ.ـذيرات مستمرة من الارصاد التركية

رصد بالعربي // متابعات

عـ.ـاجل .. الأرصـ.ـاد الجـ.ـوية تـ.ـحـ.ـذر.. ليـ.ـلة صـ.ـعبة ستكـ.ـون في 5 ولايـ.ـات تـ.ـركـ.ـية بعد تحـ.ـذيرات مسـ.ـتمرة من الارصـ.ـاد التـ.ـركية

بـ.ـينما كـ.ـانت هنـ.ـاك كـ.ـارثة فيـ.ـضان في غـ.ـرب البحـ.ـر الاسـ.ـود بسبـ.ـب هطـ.ـول أمـ.ـطار غـ.ـزيرة فـ.ـي سينـ.ـوب وكاسـ.ـتامونو ، جـ.ـاء تحـ.ـذير لمنـ.ـطقة شـ.ـرق البحـ.ـر الأسـ.ـود اعتـ.ـبارًا من سـ.ـاعات مسـ.ـاء اليـ.ـوم .

وبحـ.ـسب ماتـ.ـرجمه “تـ.ـركيا واحـ.ـة العـ.ـرب” حـ.ـ.ــذرت المديـ.ـرية العـ.ـامة للأرصـ.ـاد الجـ.ـوية التـ.ـركية المـ.ـواطنين فـ.ـي 5 ولايات وهـ.ـي ريـ.ـزا وأوردو وغـ.ـيرسون وطـ.ـرابزون وآرتـ.ـفين اعـ.ـتبارًا من مسـ.ـاء اليـ.ـوم. 

وجـ.ـاء في التحـ.ـذير “من المتـ.ـوقع هطـ.ـول أمطـ.ـار شـ.ـديدة وغـ.ـزيرة عـ.ـلى تلك الولايـ.ـات الخـ.ـمس والمنـ.ـاطق المحـ.ـيطة بها ودعـ.ـت المـ.ـواطنين إلـ.ـى توخـ.ـي الحـ.ـذر من الأحـ.ـداث السلـ.ـبـ.ـية مـ.ـثل السيـ.ـول والعـ.ـواصف والفيضـ.ـانات و البـ.ـرق والانهـ.ـيارات الأرضـ.ـية “.

و تسببت الأمطار الغزيرة في غرب البحر الأسود في حـ.ـدوث فيضـ.ـانات و فـ.ـقد 25 شخصًا حيـ.ـاتهم في كاستامونو وشخـ.ـصان في سينوب. يستمر البحث عن شخـ.ـص مفـ.ـقود في بارتين. مع أحدث الأرقـ.ـام ، ارتفع عدد الأشـ.ـخاص الذين فقـ.ـدوا حيـ.ـاتهم إلى 27.

شاهد بالفيديو : لاجـ.ئة سورية في إسطنبول تدافـ.ع عن بشار الأسد وتتـ.ـشـ.اجر مع المذيع.. فيديو??

شاهد بالفيديو اخت رجال.. امرأة تركية تدافع عن السوريين وترفض الأكـ.ا.ذيب حولهم.. فيديو?

دافـ.ــ.ـعت مواطنة تركية عن السوريين المتواجدين في تركيا حين رأت شاب يتحدث بعنـ.ــ.ـصـ.ــ.ـرية عن السوريين أثناء إجراء مقابلة معه في الشارع من قبل محطة تلفزيونية تركية .

وبحسب ماترجم موقع تركيا رصد من خلال مقطع الفيديو المصور كان الشاب التركي يتحدث ويقول انا لم أتلقى أي مساعدة مالية من مؤسسة الخدمات الإجتماعية او اي مساعدة من الحكومة التركية  لأن جميعها تذهب للسوريين وبشكل منظـ.ــ.ـم بالإضافة الى أن السوريين أصبحو لايعملو ودائما تراهم بالمتنزهات   .

لترد عليه امرأة تركية وتقول له السوريين لايأخذون مساعدات من الدولة التركية وأنا مقيمة بين سوريين وانهم يعملون بأوقات طويلة ليؤمنو قوت يومهم .

وأضافت أن السوريبن في تركيا لا يأخذون حقوقهم بشكل كامل وانهم مجبورون على العمل مهما كان الأجر وإلا سوف ينامون في الشارع ليرد عليها الشاب التركي رافضا كل ماتحدثتها وقائلا أن السوريين يأخذون حقوقنا وأرزاقنا و هم ليسوا بحاجة .

وقال ان المواطن التركي هوه المتـ.ــ.ـضرر الأكبر من تواجد السوريين لترد عليه المواطنة التركية هل السورييون ياخذون مالك ومنزلك تكلم صح ولا تلتفت الى الأخبار والشـ.ــ.ـائعات .

فقال الشاب جميع الأخبار تتحدث عنهم أنهم هم سبب رئيسي في ارتفاع مستوى البطالة في البلاد بالإضافة الى غلاء الأسعار لترد عليه لاتلتفت للأخبار الزائـ.ــ.ـفة السوريون يعمـ.ــ.ـلون ويـ.ــ.ـهضم حقهم ليؤمنو معيشتهم .

وختمت المواطنة الاركية تصريحاتها قائلة أن السوريون لديهم عائلة وأطفال وهم مجبورون على العمل وبعضهم يتلقى مساعدات خارجية لتعينه على حياته .

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock