أخبارنا

خبر سار للسوريين حاملي كرت الهلال الأحمر في تركيا…برنامجان للمساعدات المالية من الهلال الأحمر في نفس الوقت … إليكم التفاصيل

تركيا رصد// رصد وتحرير

خبر سار للسوريين حاملي كرت الهلال الأحمر في تركيا…برنامجان للمساعدات المالية من الهلال الأحمر في نفس الوقت … إليكم التفاصيل

قامت منظمة الهلال الأحمر التركية بالكشف عن مساعدة مالية يمكن للحاصلين على كرت الهلال الأحمر التركي الاستفادة منها أيضاً.

وفقاً لمنشور رسمي صادر من الهلال الأحمر التركي رصدته منصة «تركيا رصد » فقد قالت المنظمة بيانها الصادر عنها:

“هل تعلم أنه يمكنك تقديم الطلب إلى برنامج صوي والمساعدة المالية المشروطة للتعليم في نفس الوقت؟… يمكن للعوائل الحصول على المساعدة من برنامج صوي والمساعدة المالية المشروطة للتعليم إذا استوفت المعايير… يمكنك تقديم طلب لكلا البرنامجين لدى مكتب وقف اتضامن الإجتماعي أو مركز خدمة الهلال الأحمر”.

اقرأ أيضاً:” دعم مالي جديد يشمل فئة كبير من السوريين حاملي كرت الهلال الأحمر التركي

قامت إدارة الهلال الأحمر التركي بنشر بيان رسمي كشفت من خلاله عن تفاصيل الدعم المالي الجديد للسوريين.

وبحسب مارصد موقع «تركيا رصد»قالت المنظمة في بيان رسمي لها:” إن مشروع دعم التضامن الاجتماعي المكمل T-SUY هو مشروع تم إعداده من أجل رفع المستوى المعيشي للأجانب ” الأكثر ضعفا ” وذلك بتوفير الدعم النقدي لهم بسبب عدم إمكانية توجيههم إلى العمل .

إن الهدف من هذا المشروع هو تأمین استفادة الأجانب الأكثر ضعفاً من حاملي صفة الحماية المؤقتة والحماية الدولية والمتقدمين للحصول على الحماية الدولية ، وأصحاب تصاريح الإقامة الإنسانية والذين تبدأ ارقام هوياتهم بـ ( 99 )، وذلك بسبب عدم إمكانية توجيه هذه الفئة الأكثر ضعفاً إلى مصادر العيش.

هذا المشروع (T – SUY ) الذي يمول من قبل الاتحاد الأوروبي ينفذ عن طريق بطاقة الهلال الأحمر .

وفي إطار المشروع، تقدم مساعدة نقدية إضافية للمستفيدين ذوو الإعاقة الحادة بحيث تبلغ نسبة إعاقتهم(% 50) أو أكتر ، بشرط أن يقدموا تقرير طبي صادر عن المستشفيات الحكومية المخولة.

ونوهت إدارة الهلال الأحمر في بيانها بحسب ما رصدته« تركيا رصد» لا يتوجب على المستفيدين من برنامج SUY تقديم طلب من أجل مشروع T-SUY.

ويتجدد أي البرنامج الذي ستستفيد منه الأسر عن طريق النظام تلقائيا وذلك حسب معايير مشروع T-SUY وبرنامج SUY.

تبلغ الأسر المنقولة إلى مشروع T-SUY بالأهلية بعد التقييم برسائل نصية قصيرة في الأسبوع الأخير من كل شهر.

يمول مشروع دعم التضامن الاجتماعي المكمل T-SUY من قبل الإتحاد الأوربي، وينفذ عن طريق منصة الهلال الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock