أخبارنا

تخصيص مبالغ مالية كبيرة لتمويل أعمال السوريين في هذه الولايات في تركيا

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

تخصيص مبالغ مالية كبيرة لتمويل أعمال السوريين في هذه الولايات في تركيا

تحدثت مصادر الإعلام التركية إن الدعم الأوربي للمشاريع الصغيرة سيشمل السوريين أيضاً، أي أن السوريين سيستفيدون من دعم الاتحاد الأوروبي لريادة الأعمال في تركيا.

وحسب مارصدت وترجمت«تركيا رصد» قالت صحيفة (ملييت) التركية في خبرٍ لها، الاتحاد الأوروبي أعلن عن تمويل مشاريع السوريين لريادة الأعمال في تركيا.

وأضافت الصحيفة في خبرها:” إن اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا سيستفيدون من مساعدات الحكومة التركية في النظام البيئي لريادة الأعمال.

وتابعت: أعلنت عن الاتحاد الأوروبي عن (3 )برامج منح جديدة ضمن مشروع أطلق عليه “ENHANCER”.وهو بحسب االصحيفة ، “تعزيز قدرات ريادة الأعمال من أجل التكامل الاجتماعي والاقتصادي بشكل دائم” ،

وذكرت:” إن هدف هذا المشروع هو توفير فرص عمل للسوريين في تركيا وللمواطنين الأتراك بميزانية إجمالية قدرها (32 )مليون يورو.

وذلك من أجل ريادة الأعمال المحلية للسوريين وتمكينهم من الاستفادة من أنشطة ريادة الأعمال في تركيا.

كما أشارت الصحيفة إلى أن المنحة ستقسم بين اللاجئين السوريين والمواطنين الأتراك، وأن الولايات التركية التي سيدعم بها الاتحاد الأوروبي رواد الأعمال والمؤسسات المحلية.

وهي، “(إسطنبول_ وشانلي أورفا_ وغازي عنتاب _وأضنة_ ومرسين _وبورصة_ وإزمير _أنقرة _قونية _قيصري -هاتاي)”.

وأضافت:” إن ميزانية المشروع مقسمة لثلاث منح، موضحةً أنه سيتم تخصيص( 17.1 )مليون يورو من ميزانية المشروع البالغة( 32.6) مليون يورو.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock