أخبارنا

شاهد بالفيديو كيف تمت مهـ.ـاجمة السفينة اﻹسـ.ـرائـ.ـيلية في بحر العرب

شاهد بالفيديو كيف تمت مهـ.ـاجمة السفينة اﻹسـ.ـرائـ.ـيلية في بحر العرب

تركيا-رصد

نشر الجـ.ـيش الأمريكي مقطع فيديو يوثق الهـ.ـجوم اﻹيراني على السفينة الإسـ.ـرائـ.ـيلية “ميرسر ستريت”، قـ.ـبالة ساحل سلـ.ـطنة عمان، في بحر العرب، خلال الأسبوع الماضي.

وقالت القيـ.ـادة المركـ.ـزية الأمريكية، إن الهجـ.ـوم كان “بواسطة طـ.ـائرات مسـ.ـيرة إيرانية الصُنع”، وإن نتائج التحقـ.ـيقات أظـ.ـهرت أن “ميرسر ستريت” اسـ.ـتُهدفت بطائـ.ـرتين مُسـ.ـيرتين، مساء 29 يوليو/تموز الماضي.

وأوضحت أن المسـ.ـيرتين فشلتا في تحـ.ـقيق الهـ.ـدف إلا أن “الهجـ.ـوم الثالث والذي تم بطـ.ـائرة مُسـ.ـيرة أيضاً، واستهـ.ـدف الناقلة النفطية في 30 يونيو الماضي تسبب في حدوث ثقـ.ـب قطره 6 أقدام”.

وأضافت فريق التحقـ.ـيق نجح في جمع حطـ.ـام إحدى الطـ.ـائرتين بعد سقـ.ـوطها في البحر، كما استـ.ـطاع أيضاً جمع بقايا الطـ.ـائرة المسـ.ـيرة الثالثة.

وأكدت أن القطع التي تم جمعها متطابقة مع قطـ.ـع طائـ.ـرات إيـ.ـرانية مسـ.ـيرة تم جمعها سابقا، وأن المسافة من الساحل الإيراني إلى موقع السفـ.ـينة كان ضمن نطاق الطـ.ـائرات الإيرانية.

وكانت ناقلة النفط “ميرسر ستريت” الإسـ.ـرائيلية قد تعـ.ـرضت لهجـ.ـوم يوم 29 يوليو الماضي قبالة سواحل عمان في بحر العرب، ما أدى إلى مـ.ـقتل شخصين من طاقمها هما روماني وبريطاني، واتهـ.ـمت إسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا والمملكة المتحدة ورومانيا، إيران بالوقـ.ـوف وراء الهـ.ـجوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock