أخبارنا

لخـ.ـدمة السـ.ـوريـ.ـين .. بشـ.ـرى سـ.ـارة من إدارة الهجـ.ـرة التـ.ـركية للسـ.ـوريين المقـ.ـيمين فـ.ـي هـ.ـذه الـ.ـولاية

رصد بالعربي // متابعات

لخـ.ـدمة السـ.ــ.ـوريـ.ـين .. بشـ.ـرى سـ.ـارة مـ.ـن إدارة الهجـ.ـرة التـ.ـركية للسـ.ـوريين المقـ.ـيمين فـ.ـي هـ.ـذه الولايـ.ـة

————————————————————————————————————————

قـ.ـامـ.ـت إدارة الهـ.ـجـ.ـرة التـ.ـركية فـ.ـي (إسطـ.ـنبول)، وبشـ.ـكل غـ.ـير مـ.ـباشر، عـ.ـن بالإسـ.ـلام عـ.ـن افـ.ـتتاح مـ.ـركز جـ.ـديد في المـ.ـدينة، لتسـ.ـهيل معـ.ـاملات السـ.ـوريين، وتخـ.ـفيف الضـ.ـغط عـ.ـن بقـ.ـية المـ.ـراكز.

… شاهـ.ـد بالفيديـ.ـو : مـ.ـاذا سيـ.ـحـ.ـدث لو رحل السوريين من تركيا.. سألنا الشارع التركي وهذا ماقالوه بالفيديو التالي

أصـ.ـدرت إدارة الهـ.ـجرة إعـ.ـلاناً عـ.ـن افـ.ـتتاح مـ.ـركزٍثـ.ـالثٍ لهـ.ـا في منـ.ـطقة “أسنـ.ـيورت” بإسطنبول، في الجانب الأوروبي من المدينة، وتضم هذه المنطقة الكثير من السوريين القاطنين في المدينة.
وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» ونصّ الإعلان عن المركز الديد لتسيير معاملات السوريين دون الإفصاح عته بشكل مباشر، وإنما ظهر ذلك الإجراء في موقع الهجرة الرسمي.

حيث أضافت مركزها الثالث” إسطنبول أسنيورت”، عند الدخول على موقع الهجرة لحجز موعد، حيث بات بإمكان السوريين حجز مواعيدهم في المركز المستحدث.

تخفيف الضغط عن المراكز الأخرى

جاءت هذه الخطوة كتسهيل لمعاملات السوريين في المدينة، وتخفيف الضغط عن مركزي “بيازيد” و”سلطان بيلي”، وتسريع معاملات السوريين، بعد أن تعرقلت بسبب أوضاع كورونا.
وحدث تراكم كبير في المواعيد حتى باتت الإجراءات تتأخر لعدم قدرة المركزين الأول والثاني على تغطية العدد الكبير من المراجعين.

مواضيع ذات صِلة : الهجرة العكسية من تركيا إلى سوريا.. مئات من السوريين يعودون إلى الشمال السوري ومصادر تكشف الأسباب.

ويذكر أن الإحصائية التركية الحديثة، بينت أن ولاية إسطنبول تضم النسبة الأعلى من السوريين بواقع 519 ألفاً و171 نسمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى