أخبارنا

“وقف الديانة” التركي يوزع حصصا غذائية على هذه الفئة من السوريين

تركيا الحدث

وزع وقف الديانة التركي، الثلاثاء، حصصا غذائية على الأسر المحـ.ـتاجة وطلاب معاهد تحفيظ القرآن، في مدينة رأس العين السورية شرقي الفرات.

وذكر المجلس المحلي لمدينة رأس العين في بيان، أن “مديرية الأوقاف برأس العين وبالتعاون مع وقف الديانة التركي، وزعت 1100 كغ من حصص اللحم على طلاب معاهد تحفيظ القرآن والعوائل المحـ.ـتاجة في رأس العين”.

وفي 12 تشرين الأول/ أكتوبر 2019، حـ.ـررت قـ.ـوات “نبع السلام” مدينة رأس العين، بعد طرد عنـ.ـاصر تنـ.ـظيم PKK/PYD الإرهـ.ـابي منها.

وفي 9 من الشهر ذاته، انطـ.ـلقت عملية “نبع السلام” بأمر من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وذلك لتطـ.ـهير شرقي الفرات من التنـ.ـظيمات الإرهـ.ـابية وعلى رأسها PKK/PYD الإرهـ.ـابي.

المصدر : وكالة أنباء تركيا

إقرأ أيضا : “أردوغان” يستخدم سـ.ـلاحًـ.ـا خـ.ـطيـ.ـرًا وفـ.ـعالًا ضـ.ـد فرنسا لتـ.ـأديب “ماكرون”

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستستخدم سـ.ـلاحًـ.ـا فعـ.ـالًا وخـ.ـطيرًا ضـ.ـد فرنسا لتـ.ـأديب رئيسها إيمانويل ماكرون، الذي يسـ.ـيء للإسلام.

وقال “أردوغان” -بحسب وكالة أنباء “الأناضول” التركية الرسمية-: “أوجه نداء إلى شعبي وأقول: لا تشتروا المنتجات الفرنسية أبدًا”.

ودعا الرئيس التركي زعماء العالم للوقوف إلى جانب المسلمين المظـ.ـلومين في فرنسا، مشيرًا إلى أن الرئيس الفرنسي بحاجة “لعلاج عقلي”.

وأضاف “أردوغان”: أن “التهـ.ـجم على الإسلام والمسلمين بدأ من زعيم فرنسا المحـ.ـتاج لعلاج عقلي”، لافتًا إلى أن “العداء للإسلام والمسلمين أصبح سياسة مدعـ.ـومة على مستوى الرؤساء في بعض الدول الأوروبية”.

يأتي ذلك بعد أن شتم “أردوغان” نظيره الفرنسي “ماكرون” قائلًا: إنه بحاجة لعـ.ـلاج عقلي، وهو ما أغـ.ـضب باريس التي استدعت سفيرها من أنقرة للتشاور.

جدير بالذكر أن تركيا تحتل المرتبة الـ14 في قائمة أكبر الدول المستوردة للمنتجات الفرنسية؛ ووفقًا لبيانات موقع ITC Trade، فإن صادرات فرنسا إلى تركيا بلغت في 2019 نحو 6.655 مليار دولار.

المصدر : الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى