أخبارنا

فرصة لاتعوض… ولاية تركية تعلن عن فرص عمل براتب كبير شهرياً في معاملها و الدوام 8 ساعات فقط

رصد بالعربي – متابعات

فرصة لاتعوض… ولاية تركية تعلن عن فرص عمل براتب كبير شهرياً في معاملها و الدوام 8 ساعات فقط

تحدثت غرفة معامل الحجر الخام في ولاية إسكي شهير عن معاناتها بإيجاد عمال للعمل براتب شهري قدره 6 آلاف ليرة تركية مع مكافات وحوافز للعمال الذين يودون العمل لديها .

وأكدت غرفة معامل الخام في منطقة تيبباشي على أنها تعاني من نقص شديد في أعداد عمال ورشات الرخام، وعلى الرغم من رفعها الراتب الشهري الخاص بالعامل إلى 6 آلاف إلا أنها لا تستطيع الحصول على العدد اللازم .

لافتا إلى أن الأعمال في ورشام الرخام ليست بشاقة ويتم تقديم وجبة غداء لجميع العمال يوميا مضيفا ان فترات العمل لاتتجاوز ال 8 ساعات مع امكانية توفير سيكورتا واذن عمل للراغبيت للتقدم للوظيفة .

فيما لم تذكر وسائل الاعلام التركية عن اي وسيلة للتواصل مع تلك المعامل لكنها اضافت ان جميع معامل الرخام بولاية اسكي شهير بحاجة الى عمال .

و كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن خطط لإقامة 5 مناطق صناعية عملاقة في أنحاء مختلفة من البلاد، بهدف تحقيق قفزة نوعية بتركيا.

وقال الرئيس التركي، خلال تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: “سنقيم 5 مناطق صناعية عملاقة في بلدنا، وسنوفر فرص عمل لـ100 ألف شخص، ونحقق قفزة في الصناعة والتكنولوجيا”، مرفقاً بالتغريدة خريطة تركيا تظهر عليها المناطق الخمس، وهي ثلاث شمالي البلاد وواحدة في الغرب وأخرى في الجنوب، إلى جانب رسم معلوماتي (إنفوغرافيك) يشرح تفاصيل متعلقة بالمشروع.

وحمل الرسم عنوان “قفزة وطنية بالصناعة”، وتضمن عبارة: “عبر مناطق صناعية عملاقة نشكل بنية تحتية صناعية وتكنولوجية من شأنها تحقيق طفرة في تركيا”.

بالسياق ذاته، قال وزير العلوم والصناعة والتكنولوجيا التركي، فاروق أوزلو، اليوم الإثنين، إن “الحكومة التركية بدأت في تأسيس 5 مناطق صناعية عملاقة ستحقق لقطاع الصناعة في البلاد قفزة نوعية”.

وأضاف أوزلو، خلال مشاركته في افتتاح المكتب الانتخابي لمرشحة حزب العدالة والتنمية في ولاية “دوزجة”، غربي تركيا، أن المناطق الصناعية العملاقة ستكون ذات واجهات بحرية لوقوعها شرق البحر الأسود، وغرب البحر الأسود، وشمال بحر إيجة، وجنوب بحر مرمرة، مشيراً إلى أن المناطق الصناعية الخمس ستتخذ من المناطق الاقتصادية في ماليزيا وسنغافورة نموذجًا لها، وأن هدفها سيكون تحقيق قفزة نوعية للصناعة التركية.

وكانت وزارة العلوم والصناعة والتكنولوجيا التركية قد خططت منذ عام 2016، لإنشاء مناطق صناعية ضخمة في خمس مناطق تركية، من المتوقع أن تبلغ مساحة كل منها نحو ثلاثة آلاف هكتار، ومن المنتظر أن تجذب استثمارات ضخمة تُساهم إلى حدٍ كبير في خفض عجز الحساب الجاري في البلاد، وتوفير الآلاف من الوظائف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock