عاجل

عاجل: تركيا تعلن فتح إجازات جديدة للسوريين في ولاية تركية خارج نطاق العيد- وهذه تفاصيل التقديم

تركيا رصد // رصد وتحرير

عاجل: تركيا تعلن فتح إجازات جديدة للسوريين في ولاية تركية خارج نطاق العيد- وهذه تفاصيل التقديم

إن حـ.ـاكم ولايـ.ـة غـ.ـازي عنـ.ـتاب ” داوود غـ.ـول ” قـ.ـد أدلى بـ.ـتصـ.ـريح عـ.ـاجل وهـ.ـام فيه بشـ.ـرى لكـ.ـافة السـ.ـوريين المقـ.ـيمين في تـ.ـركيا من حـ.ـاملي بطـ.ـاقة الحـ.ـماية المؤقـ.ـتة ” الكـ.ـملك” و السـ.ـوريين من يمـ.ـلكون الإقـ.ـامة السـ.ـياحية،بحسب مارصـ.ـدت منـ.ـصة« تـ.ـركـ.ـيا رصـ.ـد».

وذلـ.ـك في اجـ.ـتماع ممـ.ـثلي الجـ.ـالية السـ.ـوريه مع المنظـ.ـمات, حيـ.ـث أعـ.ـلن الحـ.ـاكم” غـ.ـوول ” بأنـ.ـه سـ.ـيتم منـ.ـح إجـ.ـازات للسـ.ـوريين لزيـ.ـارة العيـ.ـد خـ.ـارج إطـ.ـار العـ.ـيدين ، والـ.ـذي سيبـ.ـدأ اعتـ.ـبارا مـ.ـن 1ايـ.ـلول المقـ.ـبل، لكن يحمـ.ـل كمـ.ـلك أو إقـ.ـامة سيـ.ـاحية.

واقصى مدة الإجازة ستة أشهر ومرتين في السنة على الأكثر بشرط أخذ جرعتي لقاح كورونا، كما سيتم تفعيل الموقع لحجز الإجازة مع بداية شهر أيلول المقبل.

كما سيكون هناك رسوم دخول لمن هم فوق ١٠ سنوات بمبلغ يبلغ مقداره( 60) ليرة تركية.

وفي وقت سابق نقلت وسائل إعلام معنية بالشأن السوري في تركيا خبراً حول مقترح جديد تقدمت به ولاية “كلس” إلى وزارة الداخلية التركية، يقضي بالسماح للاجئين السوريين بإجراء زيارة إلى بلادهم خارج إجازات العيد.

وذلك بعد الضغط الذي شهدته المعابر الحدودية خلال الأيام القليلة الماضية من قبل الراغبين بقضاء إجازة العيد في بلادهم.

وقال مصدر خاص لموقع “نداء بوست” إن المقترح ينص على السماح للسوريين من أصحاب بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك” في جميع الولايات بالحصول على إجازة سنوية خارج إجازات العيد مدتها شهر، ويكون الحجز عليها عن طريق القسم المخصص للحصول على إذن السفر في البوابة الحكومية “أي دولات”.

وأشار المصدر إلى أن ولاية “كلس” طالبت الوزارة في حال عدم الموافقة على منح الإجازات للمقيمين في جميع الولايات، السماح لها بتطبيق المقترح، بحيث يتم السماح للسوريين الحاملين لـ”الكيملك” الخاص بـ”كلس” بقضاء شهر داخل بلادهم سنوياً.

شاهد بالفيديو : لاجـ.ئة سورية في إسطنبول تدافـ.ع عن بشار الأسد وتتـ.ـشـ.اجر مع المذيع.. فيديو

شاهد بالفيديو اخت رجال.. امرأة تركية تدافع عن السوريين وترفض الأكـ.ا.ذيب حولهم.. فيديو

دافـ.ــ.ـعت مواطنة تركية عن السوريين المتواجدين في تركيا حين رأت شاب يتحدث بعنـ.ــ.ـصـ.ــ.ـرية عن السوريين أثناء إجراء مقابلة معه في الشارع من قبل محطة تلفزيونية تركية .

وبحسب ماترجم موقع تركيا رصد من خلال مقطع الفيديو المصور كان الشاب التركي يتحدث ويقول انا لم أتلقى أي مساعدة مالية من مؤسسة الخدمات الإجتماعية او اي مساعدة من الحكومة التركية  لأن جميعها تذهب للسوريين وبشكل منظـ.ــ.ـم بالإضافة الى أن السوريين أصبحو لايعملو ودائما تراهم بالمتنزهات   .

لترد عليه امرأة تركية وتقول له السوريين لايأخذون مساعدات من الدولة التركية وأنا مقيمة بين سوريين وانهم يعملون بأوقات طويلة ليؤمنو قوت يومهم .

وأضافت أن السوريبن في تركيا لا يأخذون حقوقهم بشكل كامل وانهم مجبورون على العمل مهما كان الأجر وإلا سوف ينامون في الشارع ليرد عليها الشاب التركي رافضا كل ماتحدثتها وقائلا أن السوريين يأخذون حقوقنا وأرزاقنا و هم ليسوا بحاجة .

وقال ان المواطن التركي هوه المتـ.ــ.ـضرر الأكبر من تواجد السوريين لترد عليه المواطنة التركية هل السورييون ياخذون مالك ومنزلك تكلم صح ولا تلتفت الى الأخبار والشـ.ــ.ـائعات .

فقال الشاب جميع الأخبار تتحدث عنهم أنهم هم سبب رئيسي في ارتفاع مستوى البطالة في البلاد بالإضافة الى غلاء الأسعار لترد عليه لاتلتفت للأخبار الزائـ.ــ.ـفة السوريون يعمـ.ــ.ـلون ويـ.ــ.ـهضم حقهم ليؤمنو معيشتهم .

وختمت المواطنة الاركية تصريحاتها قائلة أن السوريون لديهم عائلة وأطفال وهم مجبورون على العمل وبعضهم يتلقى مساعدات خارجية لتعينه على حياته .

https://twitter.com/ahmet_ay_89?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1424784555987378178%7Ctwgr%5E%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Fturkry-rasd.com%2Farchives%2F18552

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock