أخبارنا

بحـ.ـسب قيـ.ـدهم لـ.ـدى الحكـ.ـومة التـ.ـركية.. هـ.ـام : تنـ.ـويه عاجل مـ.ـن الهـ.ـلال الأحـ.ـمر التـ.ـركي لحـ.ـاملي كـ.ـرت المسـ.ـاعـ.ـدات الشـ.ـهري

رصد بالعربي // متابعات فريق التحرير

بحـ.ـسـ.ـب قـ.ـيـ.ـدهم لـ.ـدى الحـ.ـكـ.ـومة التـ.ـركيـ.ـة.. هـ.ــ.ـام : تـ.ـنويه عـ.ـاجـ.ـل من الهـ.ـلال الأحـ.ـمر التـ.ـركـ.ـي لحـ.ـاملي كـ.ـرت المـ.ـساعدات الشـ.ـهري((هـ.ـام.. شـ.ـاهد فـ.ـيديو هـ.ـام أسـ.ـفل هـ.ـذه المـ.ـقالة مسـ.ـاعـ.ـدات للسـ.ـوريـ.ـين فـ.ـي تـ.ـركيا وكـ.ـيفية التقـ.ـديم علـ.ـيها ))

———————————————————————————————————————

قـ.ـالت منـ.ـظمة الهـ.ـلال الأحـ.ـمر التـ.ـركـ.ـي، فـ.ـي بيـ.ـان نشرته عبر صفحة برنامج صوي فـ.ـي فـ.ـيسبوك، إنـ.ـه يـ.ـتم تقيـ.ـيم العـ.ـوائل فـ.ـي بـ.ـرنامج صُـ.ـوي استـ.ـناداً إلـ.ـى وضـ.ـع قيـ.ـدهم الرـ.ـسمي لدى الحـ.ـكومة التـ.ـركية بالإضـ.ـافة إلى المـ.ـعلومـ.ـات الـ.ـتي تـ.ـم تقـ.ـديمها أثـ.ـناء عـ.ـملية تقـ.ـديم الطـ.ـلب.

وجـ.ـاء في بـ.ـيان المنـ.ـظمة الـ.ـذي اطلـ.ـعت عـ.ـليه مصـ.ـادر محـ.ـلية: “جـ.ـميع مقـ.ـدمي الطلـ.ـبات مسـ.ـؤولون عـ.ـن تقـ.ـديم معـ.ـلومات دقـ.ـيقة، وللتحـ.ـقق مـ.ـن دقـ.ـة المعلـ.ـومات المقـ.ـدمة فـ.ـي الطـ.ـلب.

سيكون هناك زيارة منزلية لجميع العوائل المؤهلة للحصول على المساعدات من برنامج صوي، وفي حال تقديم معلومات غیر دقیقة أو مضللة سيؤدي ذلك لاستبعادكم من برنامج صُوي”.

وفي ساق أخر أطلقت وسائل إعلام تركية بشرى سارة للعمال السوريين الذين تعطلت أعمالهم نتيجة الإجراءات المتخذة من قبل حكومة البلاد لمواجهة فيروس كورونا.

ووفقًا لصحيفة “حرييت” التركية، فإن ما يقرب من 7500 عامل سوري وتركي سيحصلون على مساعدة مالية لمدة ستة أشهر، بقدر 1250 ليرة شهريًا، أي ما يعادل 150 دولارًا.

وأضافت المصادر أن الدعم سيكون ضمن برنامج الانتقال الوظيفي الذي تدعمه الحكومة الألمانية، وسيجري تنفيذه من قبل منظمة العمل الدولية، ووزارة العمل التركية، والتأمين الاجتماعي التركي.

وأوضحت الصحيفة أن المناطق التركية المشمولة بالمشروع هي أنقرة واسطنبول وإزمير وغازي عينتاب وأضنة وبورصة وآيدن وشانلي أورفا ومرسين وعثمانية وكهرمان مرعش وقيصري وقونيا ومانيسا.

وسيتمكن المتقدمون من تقديم طلباتهم من خلال عنوان الإنترنت الخاص بـ “مؤسسة التأمين الاجتماعي”، “SGK”.

((هام.. شاهد بالفيديو مساعدات للسوريين في تركيا وكيفية التقديم عليها ))?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock