أخبارنا

مـ.ـليـ.ـارديـ.ـر يحـ.ـذر العـ.ـالم الأمـ.ـر سيقـ.ـع عـ.ـام 2025 وليـ.ـس 2045.. أربعـ.ـة أعـ.ـوام فـ.ـقط.. فـ.ـيديو

رصد بالعربي // متابعات

ملـ.ـياردير يحـ.ـذر العـ.ـالم الأمـ.ـر سيقـ.ـع عـ.ـام 2025 وليـ.ـس 2045.. أربـ.ـعة أعـ.ـوام فقـ.ـط.. فيـ.ـديو

حـ.ـذر المليـ.ـاردير الأمريـ.ـكي، مؤسـ.ـس شـ.ـركة “تسـ.ـلا”، إيلـ.ـون ماسـ.ـك، مـ.ـن أن قـ.ـدرات الذكـ.ـاء الاصـ.ـطناعي ستتـ.ـجاوز قـ.ـدرات البـ.ـشر خـ.ـلال السنـ.ـوات الخـ.ـمس المقـ.ـبلة.

وبحـ.ـسب مـ.ـا نشـ.ـرته صحـ.ـيفة “نيـ.ـويورك تايمـ.ـز”، قـ.ـال ماسـ.ـك إن الأدلة والتقـ.ـديرات الحـ.ـالية تشـ.ـير إلـ.ـى أن الذكـ.ـاء الاصطـ.ـناعي يمكـ.ـن أن يتجـ.ـاوز البشـ.ـر بحـ.ـلول عـ.ـام 2025.

وتـ.ـابع مـ.ـاسـ.ـك “يتجـ.ـاهل الأشخـ.ـاص شـ.ـديدو الذكـ.ـاء قـ.ـدرات الذكـ.ـاء الاصطـ.ـناعي، والسبـ.ـب في ذلـ.ـك هـ.ـو أن هـ.ـؤلاء الأشخـ.ـاص لا يعتـ.ـقدون أن الكومبيـ.ـوتر يمكن أن يكـ.ـون ذكـ.ـيا مـ.ـثلهم. هـ.ـذا الاعتـ.ـقاد خـ.ـاطـ.ـئ للغـ.ـاية”.

وأضاف “نحن في طريقنا نحو وضع تتجاوز فيه قدرات الذكاء الاصطناعي قدرات البشر، والإطار الزمني لذلك هو أقل من خمس سنوات من الآن”.

وأتم ماسك “هذا لا يعني أننا سنعيش في جحيم بسبب هذه التقنية، هذا يعني فقط أن حياتنا ستصبح غريبة وغير مستقرة”.

يذكر أن إيلون ماسك أعرب من قبل عن قلـ.ــ.ـقه من إمكانية استعـ.ــ.ـانة المجـ.ــ.ـرمين والإرهـ.ــ.ـابيين بالذكاء الاصطناعي لتنفيذ عمليات إرهـ.ـابية معـ.ـقدة وموسعة.

فبحسب تصنيف لمجلة “فوربس” الأمريكية، فقد بلغت ثروة ماسك 74.2 مليار دولار.

هذا وكان ترتيب ماسك بين أغنياء العالم بحسب المجلة في منتصف شهر مارس/ آذار، في المرتبة الـ31، لتتضاعف ثروته ثلاث مرات تقريبا، مع ارتفاع في سعر أسهم شركة “تسلا” بنحو 300 % منذ بداية عام 2020.

وبحسب المجلة فقد تصدر جيف بيزوس مؤسس شركة “أمازون” القائمة بثروة بلغت 189 مليار دولار، وحل خلفه في المرتبة الثانية وبثروة وصلت لـ113.8 مليار دولار، رئيس “لويس فويتون مويت هينيسي” (LVMH) برنارد أرنو.

وثالثا حل بيل غيتس مؤسس شركة “مايكروسوفت” بصافي ثروة وصل لـ113.4 مليار دولار، وخلفه رابعا مؤسس شركة “فيسبوك”، مارك زوكربيرغ بثروة وصلت لـ90.3 مليار دولار.

هذا وكان ماسك قد حقق في وقت سابق من هذا العام ربحا وصل لـ6 مليارات دولار في يوم واحد، بعد ارتفاع سهم شركته تسلا بنسبة 10.8 في المئة، لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 1.544 دولارا للسهم، ما يعني أن قيمتها السوقية بلغت 286.5 مليار دولار.

و يعتزم رجل الأعمال الأمريكي مؤسس شركة “سبيس إكس” إطـ.ـلاق قمر صناعي يمكن من خلاله عرض الإعلانات التجارية على السماء.

وقالت صحيفة “إندبندنت” البريطانية إن “سبيس إكس” تعمل مع شركة “جي إي سي” الكندية الناشئة لإطلاق القمر الصناعي على صـ.ــ.ـاروخ “فالكون 9″، والذي سيطلق منصة الإعلانات من الفضاء.

من جانبه، صرح صامويل رايد، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة “جي إي سي” أن القمر الصناعي سينطلق في العام المقبل 2022، حيث سيمكن من خلاله للشركات والأشخاص عرض إعلاناتهم على السماء.

وأضاف رايد إنه قد تكون هناك شركات ترغب في عرض شعارها، أو يتطور الأمر إلى أن تستخدمه شخصية عامة أو فنية للترويج لها.

يشار إلى أنه ليس من الواضح حتى الآن حجم الإعلانات التي سيتم عرضها على السماء أوعددها، كما لم تعلق سبيس إكس أو “جي إي سي” على مدى التأثير البيئي للإعلان الساطع على النباتات والحيوانات.

ومن المنتظر أن يشتري الراغبون بعرض إعلاناتهم بهذه التقنية خمسة أنواع من الرموز ودفع ثمنها بالعملة المشفرة، وأنواع الرموز الخمسة المطلوبة لوضع إعلان لوحة الإعلانات هي: Beta لإحداثيات X و Rho لإحداثيات Y و GAMMA للسطوع و Kappa للون و XI للوقت.

ويحدد كل رمز من تلك الرموز الخمسة جانبا مختلف من الإعلان وتتحكم رموز Gamma وKappa في جودة صورة الإعلان ويحدد XI المدة التي يستمر فيها العرض عبر الشاشة، كلما زاد سعره، زادت مدته.
المصدر : سبوتنيك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock