أخبارنا

نسخة جديدة “جبـ.ـارة” من “تويوتا HILUX” تعرّف إلى مواصـ.ـفاتها (صورة)

نسخة جديدة “جبـ.ـارة” من “تويوتا HILUX” تعرّف إلى مواصـ.ـفاتها (صورة)

تركيا-رصد

كشـ.ـفت شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات عن نيتها طرح نسخة معـ.ـدلة من سيارات HILUX في عدد من الأسواق العالمية، وصفها وكلاء الشركة بأنها “جبـ.ـارة”.

ووفقا لمـ.ـصادر الشركة فإن النماذج الحديثة من هذه المركبات تتميز عن سيارات HILUX السابقة بتصميم يوحي بمظـ.ـهر أكثر قـ.ـوة، وشكل جديد للواجـ.ـهة الأمامية وشبك غـ.ـطاء المبرد فيها.

كما تم تعـ.ـديل الإطارات المصنـ.ـوعة من الفايبر لتبرز بشكل أوضح على جوانب الهيكل وممـ.ـتصات الصـ.ـدمـ.ـات ومحيط حجـ.ـرات العجلات.

وجهـ.ـزت القمرة بصفين من المقاعد المريحة التي تتسع لخمسة ركاب، وحصلت واجهة القـ.ـيادة على أنظـ.ـمة مولتيميديا متطـ.ـورة مجهزة بشاشة بمقاس 8 بوصات، يمكنها الاتصال مع الأجهزة والهواتف الذكية عبر تقنيات Apple CarPlay  و Android Auto.

وتتمتع تويوتا HILUX الجديدة بأنظـ.ـمة لتدفئة المقاعد والمقود والمرايا الجانبية، ونظام تشغيل للمحرك عن بعد، ومـ.ـصابيح تعمل بتقنـ.ـيات LED، ونظام لمـ.ـنع الانـ.ـزلاق على المنحـ.ـدرات والمنعـ.ـطفات، وحساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات أمامية وخلفية.

وستطرح الشركة نسخـ.ـها الأساسية بمحـ.ـركات بنزين بأربع أسطـ.ـوانات بسعة 2.7 ليتر، تولد عـ.ـزما يعادل 166 حصانا، كما قد تطـ.ـلق منها نسـ.ـخ بمحـ.ـركات ديزل بعزم 150 و200 حصان.

يشار إلى أن سيارات HILUX تتمـ.ـتع بشعبية كبيرة خصـ.ـوصا في منطقة الخليج العربي نظرا لجمعها بين القـ.ـوة والمتانة وبين الرفـ.ـاهية والمواصفات الكـ.ـمالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى