أخبارنا

السوريون لم يولدوا لاجئين والله لا يترك أحدا بلا وطن.. بلال أردوغان يثلج صدور السوريين

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

السوريون لم يولدوا لاجئين والله لا يترك أحدا بلا وطن.. بلال أردوغان يثلج صدور السوريين

دافع ابن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نجم الدين بلال أردوغان عن اللاجئين السوريين في تركيا، وذلك بعد تحريك ملف السوريين بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

وقال بلال أردوغان نجل الرئيس التركي مدافعا عن اللاجئين: ان الله لا يترك أحداً بلا وطن ولم يخلق الناس لاجئين، فهم يضطرون إلى مغادرة بلدانهم وأوطانهم قسراً بسبب الظلم أو الحـرب هناك..

لا يوجد إنسان يستطيع أن يترك وطنه أو منزله أو عائلته أو صديقه من أجل أسباب لا قيمة لها، ويذهب أو يهاجر إلى أي مكان آخر.

معلومات عن بلال أردوغان

نجم الدين بلال أردوغان ‏ إسطنبول رجل أعمال تركي. وهو الابن الرابع لرئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان، والده هو الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووالدته هي أمينة أردوغان.

وإخوته هم أحمد براق وسمية وإسراء البيراق. في عام 1999 أنهى تعليمه المتوسط في مدرسة كارتال اناصول الامام خطيب الثانوية

اقرأ أيضاً:الهلال الأحمر التركي ي.حذر السوريين وعموم العرب في تركيا من مسألة هامة

أعلنت منظمة الهلال الأحمر التركية من خلال بيان لها، أكدّت من خلاله أن جميع المعاملات التي تخص اللاجئين لدى الحكومة التركية تكون مجانية ، أي إلى أنه ليست هناك أية خدمات ك(تثبيت العنوان أو استخراج الكملك )تحتاج نقوداً.

وقال الهلال في بيان لها رصدته منصة «تركيا رصد»: “جميع المعاملات مثل التسجيل وتغيير العنوان و تجديد أو استخراج هوية وتحديث معلومات الاتصال التي ستجريها في مؤسسات وقف التضامن والتعاون الاجتماعي ومراکز خدمات الهلال الأحمر التركي ومديريات إدارة الهجرة ومديريات النفوس في المحافظات مجانية ، ولا يمكن طلب أي أجرة منك من أجل هذه المعاملات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock