أخبارنا

ان حـ.ـصل ذلـ.ـك فتـ.ـكون قـ.ـفزة كبـ.ـيرة فـ.ـي حـ.ـياة السـ.ـوريين !! هـ.ـل سيـ.ـتم السـ.ـوريين فـ.ـي تـ.ـركـ.ـيا وثيـ.ـقة سفـ.ـر عـ.ـلى غـ.ـرار الـ.ـدول الأوروبـ.ـية؟؟

رصد بالعربي // متابعات

ان حـ.ـصل ذلـ.ـك فتـ.ـكون قـ.ـفزة كبـ.ـيرة فـ.ـي حـ.ـياة السـ.ـوريين !! هـ.ـل سيــتم السـ.ـوريين فـ.ـي تـ.ـركـ.ـيا وثيـ.ـقة سفـ.ـر عـ.ـلى غـ.ـرار الـ.ـدول الأوروبـ.ـية؟؟

أكـ.ـد نـ.ـائب رئيـ.ـس منبـ.ـر الجـ.ـمعيات السـ.ـورية (باسـ.ـل هيـ.ـلم) فـ.ـي حـ.ـديث خـ.ـاص أجـ.ـراه مـ.ـع مـ.ـوقع تـ.ـركيا بالعـ.ـربي المحـ.ـلي أنـ.ـه تم تقـ.ـديم طـ.ـلب للجـ.ـهات المعـ.ـنية بأمـ.ـور السـ.ـوريـ.ـين فـ.ـي تـ.ـركيا، مـ.ـن أجـ.ـل الاستغـ.ـناء عـ.ـن جـ.ـواز السـ.ـفر فـ.ـي أمـ.ـور السـ.ـفر بيـ.ـن تـ.ـركيا والـ.ـدول الأوروبـ.ـية الأخـ.ـرى.

وقـ.ـال (هيـ.ـلم) فـ.ـي حـ.ـديثه لـ تـ.ـركيا بالعـ.ـربي، إنـ.ـه “ما دامـ.ـت دول الاتحـ.ـاد الأوروبـ.ـي علـ.ـى سبيـ.ـل المثـ.ـال تمنـ.ـح وثيقـ.ـة سـ.ـفر للاجـ.ـئين لديهـ.ـا والتـ.ـي تمكـ.ـنهم مـ.ـن خـ.ـلالها من السـ.ـفر إلى الكـ.ـثير مـ.ـن دول العـ.ـالم.

لمـ.ـاذا لا يتـ.ـم إجراء مثل هذا الامر في تركيا، لقد طرحنا هذا الأمر إلى جانب مسألة الإقامة الإنسانية في العديد من الاجتماعات، وتقدمنا بذلك سواءً لسيادة وزير الداخلية أو والي إسطنبول او مدير الهجرة حيث نطرح هذه الأفكار أينما كنا وفي أي اجتماع”.

وأضاف: “كان هناك تجاوب كبير حول هذا الموضوع، إلا أنه وكما هو معروف هناك (نظام معين) تسير عليه الأمور في تركيا، نحن قدمنا فكرة وثقية السفر السورية التي تمنح من الحكومة التركية للاجئ السوري، وهي مماثلة لتلك التي كان يحمنها نظام أسد للاجئين الفلسطينيين في سوريا”.

وتابع: “هذا الموضوع في الغالب سيكون في المرحلة الثانية بعد الإقامة الإنسانية، حيث وبمجرد الانتهاء من موضوع الإقامة الإنسانية، سنعود ونطرح فكرة وثيقة السفر مجدداً من أجل منح هذه الوثيقة للسوريين وحل مشكلة سفرهم خارج تركيا”.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

زيـ.ـادة مـ.ـالية لكثـ.ـير مـ.ـن السـ.ـوريين فـ.ـي تركـ.ـيا

رصـ.ـدت «تـ.ـركـ.ـيا رصـ.ـد» عـ.ـلى الفيـ.ـسبوك، أن منـ.ـظمة الهـ.ـلال الأحـ.ـمر التـ.ـركي فـ.ـي تركـ.ـيا قـ.ـد أعـ.ـلنت مـ.ـن خـ.ـلال لبيـ.ـان لهـ.ـا نشـ.ـرته عـ.ـبر الصفـ.ـحة الرسمـ.ـية لبـ.ـرنـ.ـامـ.ـج الدعـ.ـم المـ.ـالي (صـ.ـوي) فـ.ـي الفيـ.ـسبوك، حـ.ـول المسـ.ـاعدات المـ.ـالية المقـ.ـدمة للمستـ.ـفيدين مـ.ـن البرنـ.ـامج.

وحسـ.ـب مارصـ.ـد موقـ.ـع «تركيا رصد» قالت المـ.ـنظمة في بيانها:”يتـ.ـم إيـ.ـداع مدفـ.ـوعات صـ.ـوي بشـ.ـكل شهـ.ـري في اليـ.ـوم الأخـ.ـير من كل شـ.ـهر، بالإضـ.ـافة إلـ.ـى المسـ.ـاعدات الشـ.ـهرية مـ.ـن برنـ.ـامج صـ.ـوي، يـ.ـتم إيـ.ـداع مبـ.ـالغ مـ.ـالية إضـ.ـافية أربـ.ـع مـ.ـرات في السـ.ـنة فـ.ـي الأشـ.ـهر التـ.ـالية (شباط – أيار – آب – تشـ.ـرين الثـ.ـاني)”.

وبنـ.ـاء علـ.ـيه سيحـ.ـصل السـ.ـوريون على دفـ.ـعة إضـ.ـافية فـ.ـي نهـ.ـاية شـ.ـهر آب/ اغـ.ـسطس القـ.ـادم 2021.

وأضاف: “يتم تقديم مساعدة العجز الحاد، لأفراد الأسر الذين لديهم تقرير طبي ساري المفعول عن العجز الحاد والمسجل”.

وتجدر الإشارة هنا أن المستفيدين من برنامج (T-SUY )الجديد لن يستفادوا من الزيادة المالية هذه.

الهـ.ـلال الأحـ.ـمر التـ.ـركي ينـ.ـشر بيـ.ـان هـ.ـام للغـ.ـير حـ.ـاصلين علـ.ـى كـ.ـرت الهـ.ـلال الأحمـ.ـر

نـ.ـشر الهـ.ـلال الأحـ.ـمر التـ.ـركي عـ.ـبر الصـ.ـفحة الرسـ.ـمية والخـ.ـاصة لبـ.ـرنامـ.ـج الدعـ.ـم المـ.ـالي المخـ.ـصص للاجئـ.ـين السـ.ـوريين في تـ.ـركيا “صـ.ـوي” علـ.ـى موقـ.ـع التـ.ـواصـ.ـل الإجتـ.ـماعي فيـ.ـسبوك بيـ.ـانا هـ.ـامة لغـ.ـير الحـ.ـاصلـ.ـين علـ.ـى كـ.ـرت الهـ.ـلال الأحـ.ـمر .

وبحسـ.ـب مارصـ.ـد وحـ.ـرر موقـ.ـع تـ.ـركيا رصـ.ـد كشـ.ـف بيـ.ـان الهـ.ـلال الأحمـ.ـر التـ.ـركي عـ.ـن المـ.ـوعد الـ.ـذي يتـ.ـم فـ.ـيه الـ.ـرد على طـ.ـلبات الحـ.ـصول عـ.ـلى كـ.ـرت المسـ.ـاعدات المـ.ـالية، داعـ.ـياً السـ.ـوريين المتقـ.ـدمين للحصـ.ـول علـ.ـى المسـ.ـاعدات الاتصـ.ـال بـ.ـرقـ.ـم الدعـ.ـم المخـ.ـصص فـ.ـي حـ.ـال حـ.ـدوث أي خـ.ـلل ومشـ.ـاكل معـ.ـهم .

وبحسب بيان المنظمة الذي تم نشره باللغة العربية جاء كالتالي “بعد تقديم طلب الحصول على كرت الهلال الاحمر ، سيتم إعلام المتقدمين بنتيجة طلبهم عبر الرسائل النصية SMS على أرقام هواتفهم ، بين اليوم الـ ٢٠ واليوم الأخير من كل شهر” أي أخر ١٠ أيام من كل شهر .

ونوه الهلال الأحمر التركي أنه في حال مرور من 5 – 9 أسابيع على تقديمكم الطلب ولم تصلكم منا رسالة نصية، يمكنكم الاتصال بمركز الهلال الأحمر التركي عبر الرقم 168” المخصص للغة العربية والاستفسارات.

وفي وقت سابق دعت فيه منظمة الهلال الاحمر التركي عبر الصفحة الرسمية لبرنامج الدعم المالي المقدم للاجئين في فيسبوك “صوي” السوريين المستفيدين من برنامج المعونة الشهرية، لمراجعة مراكز الهلال الأحمر عند إجراء أية تغييرات على معلومات الاتصال الخاصة بهم.

وبحسب المنشور قالت المنظمة ما يلي: “إذا قمتم بتغيير رقم هاتفكم، يرجى مراجعة مكتب وقف التضامن الاجتماعي أو مركز خدمة الهلال الأحمر التركي الذي قمتم بتقديم الطلب فيه إلى برنامج صُوي و تحديث رقمكم في أسرع وقت ممكن”.

وأ ضاف: “لا يمكنكم تحديث رقم هاتفكم من خلال مركز الاتصالات 168. من أجل جميع أسئلتكم المتعلقة بالبرنامج يمكنكم الاتصال بمركز اتصالات الهلال الأحمر على الرقم المجاني 168”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock