أخبارنا

رسـ.ـالة مهـ.ـمة تصـ.ـل للمقـ.ـيمين فـ.ـي تـ.ـركـ.ـيا مـ.ـن دائـ.ـرة الهجـ.ـرة

رصد بالعربي // متابعات

رسـ.ـالة مهـ.ـمة تصـ.ـل للمقـ.ـيمين فـ.ـي تـ.ـركـ.ـيا مـ.ـن دائـ.ـرة الهجـ.ـرة

وصـ.ـلت رسـ.ـالة مهـ.ـمة مـ.ـن دائـ.ـرة الهجـ.ـرة فـ.ـي تـ.ـركيا علـ.ـى هـ.ـواتف المقيـ.ـمين فـ.ـي البـ.ـلاد، ما أثـ.ـار حـ.ـالة مـ.ـن التسـ.ـاؤل حـ.ـول الهـ.ـدف مـ.ـنها.

وذكـ.ـر مديـ.ـر تطبيـ.ـق “بازار تركـ.ـيا” وليـ.ـد المصـ.ـري، أن الرسـ.ـالة عبـ.ـارة عن تـ.ـذكير بشأن الصـ.ـور المرفـ.ـقة بملف الإقـ.ـامة وليـ.ـس تقـ.ـييماً للطلـ.ـب المُـ.ـقدم.

وبـ.ـين “المـ.ـصري” وفـ.ـق مـ.ـا نشـ.ـر مـ.ـوقع “اقتـ.ـصاد”، أن دائرة الهجرة أكـ.ـدت عـ.ـلى ضـ.ـرورة إرفـ.ـاق صـ.ـور “بيومـ.ـترية” فـ.ـي مـ.ـلف الإقـ.ـامة المرسـ.ـل على البـ.ـريد.

ولفـ.ـت إلـ.ـى أن التنـ.ـويه هـ.ـدفه تلاشـ.ـي أي مشـ.ـاكل خـ.ـلال عمـ.ـلية التقـ.ـديم فـ.ـي نظام الإقـ.ـامة الإلكـ.ـترونية أو مديـ.ـرية إدارة الهـ.ـجرة فـ.ـي المقـ.ـاطعة.

وشـ.ـددت الدائـ.ـرة عـ.ـلى ضـ.ـرورة الانتـ.ـباه إلى مـ.ـطابقة الصـ.ـور مع المعـ.ـيار المـ.ـذكورة وإعطـ.ـاء الصـ.ـور للأشـ.ـخاص المعـ.ـنيين أثنـ.ـاء عمـ.ـلية التـ.ـقديم.

وكـ.ـانت الهجـ.ـرة التـ.ـركية قـ.ـدر أرسلت قبل أيام تنبيهاً بشأن مواصفات الصور التي ترفق بطلب الإقامة من أجل تجنب الرفض.

وأكدت في حينه أن الصور التي سيتم استخدامها في إجراءات تصريح الإقامة يجب أن تكون “بيومترية” وملتقطة خلال الـ 6 أشهر الأخيرة حسب معايير”ICAO”.

وأوضحت أنه لن يتم قبول الاستنساخ أو الصور غير “البيومترية” المستنسخة على الكمبيوتر، داعية أن تكون الصورة مرئية بالكامل، وأن تكون التفاصيل حادة بما يكفي وواضحة.

وقالت: “يجب أن يكون ارتفاع الوجه بين 32 مم و36 مم وأن تغطي 70٪ إلى 80٪ من الصورة، وألا يكون هناك بقع وتعرجات في الصور، وألا تكون الألوان محايدة ويجب أن تعكس الصورة الألوان الطبيعية للوجه”.

وأضافت: “خلال التقاط الصورة يجب أن تنظر مباشرة إلى الكاميرا، وأن تبدو العيون واضحة ومفتوحة، وألا يغلق الشعر العينين، وأن يكون الرأس مستقيماً، دون ضحك وأن يكون الفم مغلقاً”.

واستدركت “يجب أن تكون خطوط الوجه اليمنى واليسرى مرئية تماماً، وأن تكون خلفية الصورة خالية من الأنماط والظل، ويرجح أن تكون لون الخلفية بيضاء”.

وأردفت “الصور بالحجاب يجب أن يكون الوجه فيها مرئياً من طرف الذقن إلى الجبهة، وألا يكون هناك ظل على الوجه، وأن يكون لون الحجاب مختلفًا عن لون الخلفية”.

ودعت إلى ضرورة ألا يكون في صور الأطفال أي أشخاص أو أشياء أخرى، مع مراعاة الإرشادات المذكور أعلاه،
المصدر: آرام ميديا

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock