أخبارنا

إسـ.ـرائيل تقـ.ـترح علـ.ـى بايـ.ـدن خـ.ـطة فـ.ـي سـ.ـوريا لإنـ.ـهاء الأمـ.ـر واستـ.ـعادة الشعـ.ـب السـ.ـوري

رصد بالعربي // متابعات

إسـ.ـرائيل تقـ.ـترح عـ.ـلى بايـ.ـدن خـ.ـطة فـ.ـي سـ.ـوريا لإنـ.ـهاء الأمـ.ـر واستعـ.ـادة الشـ.ـعب السـ.ـوري

فـ.ـي أعقـ.ـاب الأحـ.ـداث المـ.ـتسارعة والتـ.ـفـ.ـجـ.ـيرات الامتـ.ـحـ.ـانية قـ.ـرب مطـ.ـار “كـ.ـابول”، ووقـ.ـوع عـ.ـدد كبـ.ـير بين قـ.ـتـ.ـيل وجـ.ـريـ.ـح مـ.ـن بينـ.ـهم أمـ.ـريكيين، تقرر تأجـ.ـيل اللقـ.ـاء المقـ.ـرر لرئيـ.ـس الحـ.ـكومة الإسـ.ـرائـ.ـيلية نفـ.ـتالي بيـ.ـنيت مـ.ـع الرئيـ.ـس الأمريـ.ـكي جـ.ـو بايـ.ـدن إلـ.ـى وقـ.ـت آخـ.ـر لـ.ـم يحـ.ـدد مـ.ـوعده بعـ.ـد، وذلـ.ـك بحـ.ـسب بيـ.ـان صـ.ـادر عـ.ـن مكـ.ـتب “بينـ.ـيت”.

هـ.ـذا ويقـ.ـوم رئيـ.ـس الـ.ـوزراء الاسـ.ـرائـ.ـيلي بأول زيـ.ـارة رسمـ.ـية لـ.ـه إلى واشنـ.ـطن منـ.ـذ تـ.ـوليه منـ.ـصبه، حيـ.ـث إلتـ.ـقى وزيـ.ـري الخـ.ـارجية والدفـ.ـاع ومستـ.ـشار الأمـ.ـن القـ.ـومي، وعـ.ـدد مـ.ـن المسـ.ـؤولين رفـ.ـيعي المسـ.ـتوى، بالاضـ.ـافة إلى اللـ.ـوبي اليـ.ـهودي الأمـ.ـريكي “إيبـ.ـاك”.

وعلم موقع “نداء بوست” أن “بينيت” كان تحدث مع المسؤولين الأمريكيين حول سوريا،

وأكد لهم أنه سيطلب من الرئيس “بايدن” إبقاء القـ.ـوات الأمريكية في العراق وسوريا لمـ.ـواجهة أطـ.ـماع إيران وتحركاتها وتـ.ـجنـ.ـيدها للملـ.ـيـ.ـشيات الإرهـ.ــ.ـابية،

وأيضاً كي تكون رسالة للحلفاء في المنطقة مفادها أن الولايات المتحدة لا تتخلى عن أصدقائها ولا عن حلفائها.

وكان مسؤول في البيت الأبيض أكد لموقع “نداء بوست” أن الإدارة الأمريكية تدرس هذا الأمر بجدية،

وأن الرئيس “بايدن” ينوي تمديد بقاء القوات الأمريكية في سوريا والعراق إلى أجل غير مسمى،
وذلك من أجل الضغط على إيران ومنعها من السيطرة على مناطق حساسة في البلدين وفي وأماكن أخرى.

وبحسب مصادر “نداء بوست” فإن “بينيت” طرح في واشنطن إقامة حلف عربي مع إسـ.ــ.ـرائيل في منطقة الشرق الأوسط والخليج لمواجـ.ـهة إيـ.ـران ومليـ.ـشـ.ـياتها، وذلك وفق خطة مفصلة أعدتها الاجهزة الامـ.ـنية الإسـ.ــ.ـرائيلية مؤخراً.

وكان موقع “نداء بوست” كشف قبل أيام عن الملفات التي ينوي رئيس الوزراء الإسـ.ـرائيلي طرحها على المسؤولين الأمريكيين خلال زيارته الهامة إلى واشنطن.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock