أخبارنا

اولى البشائر هلت.. خبر سار طال إنتظاره ل13 ألف سوري في تركيا

رصد بالعربي // متابعات فريق التحرير

اولـ.ـى البشـ.ـائر هـ.ـلت.. خـ.ـبر سـ.ـار طـ.ـال إنتـ.ـظاره ل13 ألـ.ـف سـ.ـوري فـ.ـي تركـ.ـيا

ـ.ــ.ـاولـ.ـى البـ.ـشـ.ـائر هـ.ـلت.. وخـ.ـبر سـ.ـار طـ.ـال إنتـ.ـظاره ل١٣ ألـ.ـف سـ.ـوري متـ.ـواجدين عـ.ـلى الأراضـ.ـي التـ.ـركية إليـ.ـكم التفـ.ـاصيل الكـ.ـاملة فـ.ـي سيـ.ـاق هـ.ـذا التقـ.ـرير

…. زفّـ.ــ.ـت “الـ.ـهـ.ـيئة التـ.ـربـ.ـوية الـ.ـسـ.ـورية” الـ.ـتـ.ـي تضـ.ـم ممثـ.ـلين عـ.ـن المعـ.ـلمين السـ.ـوريين فـ.ـي تـ.ـركيا عـ.ــ.ـن تطـ.ـمينات بـ.ـشأن عـ.ـودتهم فـ.ـي تـ.ـركيا إلى عمـ.ـلهم بعـ.ـد فـ.ـصلهم الشـ.ـهر المـ.ـاضي.

ووقد قامت الـ.ـهيئة بالإعلان فـ.ـي بيـ.ـانها أنّـ.ـه سـ.ـيتم خـ.ـلال الأيـ.ـام الـ.ـقادمة الـ.ـتواصل مـ.ـع المعـ.ـلمين لإبـ.ـلاغهم من قِبـ.ـل إدارات مـ.ـدارسهم لتوـ.ـقيع العقود الجديدة.

وبيّنت أنّ المعـ.ـلمين السـ.ـوريين في تركيا أصبحوا ضِمن المشروع الجديد يتبعون إدارياً مديرية التربية التركية ومالياً الهلال الأحمر التركي.

من جهته أكد أحد أعضاء الهيئة التربوية السورية في قناتها الرسمية على موقع “تليغرام” أنّه بعد التواصل مع جهات تربوية مختصة، تمّ إبلاغهم بأنّ نسبة كبيرة، ستعود لمراكز عملها السابقة.

أمّا باقي المعلمين ممن لم يقبل مديروهم عودتهم للمدارس، فسوف يتم فرزهم بحسب بيان “الهيئة” إلى مشروع جديد تابع لمراكز التعليم الشعبي “الهالك إييتيم” بهدف متابعة الطلاب السوريين المتسربين.

تجدر الإشارة إلى أنه خلال الشهر الماضي تداول معلمون سوريون متطوعون في مدارس بعض الولايات التركية، وخصوصاً في ولايتَيْ هاتاي وماردين جنوبي البلاد، رسائل نصّية قالوا إنها صدرت من مديريات التربية الفرعية في الولايات، ومن مديري مدارسهم، يبلغونهم فيها انتهاء عقود تطوّعهم مع منظمة “اليونيسف” والاستغناء عنهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock