أخبارنا

استـ.ـياء واسع بين الأوساط الموالية بعد حفل خـ.ـادش على القنوات الرسمية وعـ.ـدم الاكـ.ـتراث لد.ماء قـ.ـتلى الأمس

اسـ.ـتياء واسع بين الأوساط الموالية بعد حفل خـ.ـادش على القنوات الرسمية وعـ.ـدم الاكـ.ـتراث لد.ماء قـ.ـتلى الأمس

عم اسـ.ـتياء واسع من الموالين للنظام السوري على خلـ.ـفية عدم التزام القنوات التلفزيونية بمظـ.ـاهر الحـ.ـداد بعد مقتـ.ـل و جـ.ـرح العشرات خلال السـ.ـاعات القـ.ـليلة الماضية

ونشرت صفـ.ـحات وحسابات موالية صـ.ـوراً خـ.ـادشة لحـ.ـفل رأس السنة ضـ.ـمن برنامج فني راقص على قناة سما الموالية

عشرات الجـ.ـثث.. عاجل: أول تعليق من نظام الأسد

توعـ.ـد قائد الفرقة 17 التابعة لجـ.ـيش الأسد بالانتقـ.ـام من منـ.ـفذي الكمين الذي أسقـ.ـط العشـ.ـرات من جـ.ـنود الأسد بين قتـ.ـيل وجـ.ـريح يوم أمس، في منطقة كباجب على طريق “ديرالزور – تدمر”.

وتوعد قائد الفرقة بشـ.ـن حملة كبيرة على موقع الاستـ.ـهداف على أن يقـ.ـودها بنفسه.

وكان العشرات من عناصـ.ـر الأسد سقطوا يوم أمس بين قتـ.ـيل وجريح إثر هجـ.ـوم لمسلـ.ـحين يعتقد أنهم تابعـ.ـين لتنظـ.ـيم الدولة على حافـ.ـلات مبـ.ـيت لعـ.ـناصر من الفرقة الرابعة والفرقة 17 على طريق “ديرالزور – تدمر”.

وقال ناشطون إن رتلا عسـ.ـكرية ضـ.ـخما من ميلـ.ـيشيا الدفـ.ـاع الوطني والفرقة 17 وصلوا إلى مكان الهجـ.ـوم، ونقلوا الجـ.ـثث والجـ.ـرحى إلى المشفى العسكـ.ـري ومشفى الأسد بديرالزور.

ويأتي هذا الاستـ.ـهداف بالتـ.ـزامن مع حملات تشـ.ـنها قوات الأسد والميلـ.ـيشيات المسـ.ـاندة لها على مواقع في بادية دير الزور الجنوبية لملاحقة جيوب التنظـ.ـيم.

ويأتي هذا الاستهـ.ـداف من قبل تنظـ.ـيم داعـ.ـش، بالتزامن مع حملات تشـ.ـنها قـ.ـوات الأسد والميليـ.ـشيات الرديفة لها على مواقع في بادية دير الزور الجنوبية لملاحـ.ـقة خـ.ـلايا تنظيـ.ـم الدولة.

وترصد بشكل مستمر خسـ.ـائر ميليشـ.ـيات النظام الفـ.ـادحة إثر هجـ.ـمات متفرقة تشـ.ـنها خلايا تابعة لتنظـ.ـيم “داعـ.ـش”، في عدة مواقع تابعة لجـ.ـيش النظام في البادية السورية، والتي أدت إلى سـ.ـقوط عدد كبير من القـ.ـتلى والجـ.ـرحى في صفوف الميـ.ـليشيات.

عاجل: فاجـ.ـعة كبرى تضـ.ـرب جماعة الأسد قبل قليل

قـ.ـتل وأصيب عدد من عناصر نظام الأسد باستـ.ـهداف مجـ.ـهولين سيارة تابعة لهم اليوم الخميس في ريف درعا الغربي.

وقال موقع “درعا 24″ إن مسـ.ـلّحين مجـ.ـهولين استهـ.ـدفوا سيارة عسـ.ـكرية تابعة لـ”الفرقة الرابعة” بقـ.ـوات النظام على الطريق الواصل بين بلدتي سحم الجولان وتسيل، في الريف الغربي من محافظة درعا، ما أدى لمقتـ.ـل وأصـ.ـابة كل من كان فيها.

وأضاف المـ.ـوقع المحلي إن من بين القتلى ضـ.ـابط برتبة مقدم يدعى “فداء محفوظ” قائد الكتيبة 641 التابعة للفـ.ـرقة الرابعة، التي تضم بعضاً من مجمـ.ـوعات التسوية والمصـ.ـالحة في بلدات سحم الجولان وتسـ.ـيل وحيط وجلـ.ـين غربي درعا.

وأكد “درعا 24” مقـ.ـتل أربعة آخرين من عنـ.ـاصر النظام قال إنهم جميعاً من أبناء المنطـ.ـقة، عُرف منهم، الشاب “باسل محمد القرفان” من بلدة تسيـ.ـل، و “زكريا الجهماني” من مدينة نوى

وهم عـ.ـناصر ملـ.ـيشيات محلية تخضع لاتفاقية التـ.ـسوية والمصالحة، والمنـ.ـضوية ضمن صفوف الفرقة الرابعة.

ضـ.ـربة كبرى تهز أركان بشار ونظامه.. إليكم أولى الصور

ومن جـ.ـهتها تحدث صفحة محلية موالية للنظام السوري على موقع فيسبوك تنطـ.ـق باسم “حي الزهراء” الموالي بمدينة حمص، مؤكدةً أن معظم القـ.ـتلى من أبناء الحي.

عدد القـ.ـتلى من قـ.ـوات النظام السوري تـ.ـجاوز 90 قتـ.ـيلاً وفق إحصائية مبدئية غير موثقة، تناقلتها ناشطون سوريون

أفادت وسائل إعلام محلية موالية للنظام السوري، مساء اليوم الأربعاء، بمقتـ.ـل وإصـ.ـابة العشـ.ـرات من مقـ.ـاتلي الفرقة الرابعة بكمـ.ـين نفذته خـ.ـلايا تنظـ.ـيم الدولة داعـ.ـش على طـ.ـريق دير الزور حـ.ـمص.

وقالت صفحات موالية على مواقع التواصل الاجتماعي، إن خـ.ـلايا تنظيـ.ـم الدولة داعـ.ـش، نفذت كـ.ـميناً بحافلات مبيت لمقـ.ـاتلي الفرقة الرابعة العـ.ـائدين من دير الزور.

ووفق ذات المصادر فقد وقع الكـ.ـمين على طريق دير الزور حمص، وهو الطريق الذي سبق ونفّذ فيه داعـ.ـش العديد من الكـ.ـمائن بقـ.ـوات النظام السوري والميلـ.ـيشـ.ـيات التابعة لها.

وبحسب بعض المصادر فإن عدد القـ.ـتلى من قـ.ـوات النظام السوري تـ.ـجاوز 90 قتـ.ـيلاً وفق إحصائية مبدئية غير موثقة، تناقلتها ناشطون سوريون، بينما تـ.ـحدثت مصادر بالنظام السوري بأن عدد القتـ.ـلى نحو 20 قتيلاً.

ومن جـ.ـهتها تحدث صفحة محلية موالية للنظام السوري على موقع فيسبوك تنطـ.ـق باسم “حي الزهراء” الموالي بمدينة حمص، مؤكدةً أن معظم القـ.ـتلى من أبناء الحي.

يشار إلى أنّ تنظـ.ـيم داعـ.ـش قد كثّف هجماته وكمـ.ـائنه ضـ.ـد قـ.ـوات النظام السوري مؤخراً بالـ.ـبادية بعد فشل حـ.ـملات عسـ.ـكرية متعددة لهم بدعمٍ روسي لإنهاء تواجد التنـ.ـظيم هناك.

60 عنصراً.. فاجـ.ـعة تحل بجيش الأسد

كشفت مصادر إعلامية عن مصـ.ـرع العـ.ـشرات من ضـ.ـباط وعـ.ـناصر جيـ.ـش النظام خلال الأيام القليلة الماضية معظـ.ـمهم خلال عمليات استهـ.ـداف طـ.ـالت مواقع عسـ.ـكرية للنظام في البادية

وأسفرت عن مقتـ.ـل وجـ.ـرح نحو 60 من ميليشـ.ـيات النظام.ورصـ.ـدت شبكة شام الإخبارية المعـ.ـارضة مصـ.ـرع العميد الركن “مازن علي حسون” من مرتبات الحـ.ـرس الجمـ.ـهوري في جـ.ـيش النظام

حيث لقي مصـ.ـرعه في البوكمال بريف دير الزور. فيما أصـ.ـيب العقيد في المـ.ـيليشيات ذاتها “جميل الحدو” بجـ.ـروح بليـ.ـغة إثر استهـ.ـداف حـ.ـافلة كان بداخـ.ـلها من قبل تـ.ـنظيم الدولة على طريق “الشولا – دير الزور”، شرقي البلاد.

وقال ناشطون في شبكة “دير الزور 24″، إن نحو 30 عنصـ.ـراً من الحـ.ـرس الجـ.ـمهوري التابع لقوات النظام سقـ.ـطوا بين قتـ.ـيل وجـ.ـريح باستهـ.ـداف حافلة كانت تقلـ.ـهم على طريق منطقة الشولا جنوب ديرالزور.

وفي هـ.ـجوم مماثل نفذه مجـ.ـهولين قـ.ـتل نحو 20 عنصر من ميليشـ.ـيات النظام إثر استهـ.ـداف مواقـ.ـعهم على طريق “دير الزور – تدمـ.ـر”، وذلك إلى جانب عدة هـ.ـجمات متفـ.ـرقة في أرياف حمص وحماة والرقة.

ونعـ.ـت صفحات موالية ضـ.ـباط برتب عالية منهم العقيد المتقاعد “عيسى سليمان حلاق”، إثر ما قالت إنها جلـ.ـطـة دمـ.ـاغية وهو من مرتبات الفرقة التاسعة كلية الإشارة بدرعا، وينحـ.ـدر من بلدة بعرين قرب منطقة مصياف بريف حماة.

كما قتـ.ـل الشبيح “محمد عفيف هيفا”، المنـ.ـحدر من قرية الرقامة بريف حمص، في البادية السورية، فيما لقـ.ـي الملازم “إبراهيم علي إبراهيم”، المنحـ.ـدر من قرية “زبرقان”، بريف طرطوس

حيث قـ.ـتل على جـ.ـبهات شمال اللاذقية.فيما قـ.ـتل “محمد برغش”، قـ.ـنصاً على جبهات ريف إدلب، وهو من مرتبـ.ـات الفـ.ـرقة الخـ.ـامسة في جيـ.ـش النظام، إلى جانب نظـ.ـيره !قصي هاني الحميدي”، الذي لقـ.ـي مصـ.ـرعه في المنطقة ذاتها.

هذا وتحدثت مصادر إعلامية عن تـ.ـكبد ميليـ.ـشيات النظام خـ.ـسائر فـ.ـادحة إثر هجـ.ـمات متفـ.ـرقة شـ.ـنتها خـ.ـلايا تابعة لتنـ.ـظيم “داعـ.ـش”، في عدة مواقع تابـ.ـعة لجيـ.ـش النظام في البادية السورية، ما أدى إلى سـ.ـقوط عدد كبير من القـ.ـتلى والجـ.ـرحى بين صفوف الميليـ.ـشيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock