أخبارنا

البعض منهم حصل على الزيادة والبعض لم تشملهم … تفاصيل الدفعة المالية الجديدة من الهلال الأحمر التركي

تركيا رصد//رصد

البعض منهم حصل على الزيادة والبعض لم تشملهم … تفاصيل الدفعة المالية الجديدة من الهلال الأحمر التركي

تداولت صفحات ومجموعات مختصة بأخبار اللاجئين السوريين في تركيا في الفيسبوك أخباراً عن تلقي السوريين مبالغ الدعم الشهرية المقدمة من الاتحاد الأوروبي بإشراف الهلال الأحمر التركي ضمن برنامج صوي.

حيث وبالإضافة للمبلغ الشهري تلقى السوريون منحة شهر آب، حيث يقدم الاتحاد الاوروبي منحة (كل شهرين مرة)، حيث تتناسب هذه المنحة عكساً مع عدد أفراد الأسرة أو مع المبلغ الأساسي المقدم شهرياً.

وحسب ما رصدته« تركيا رصد»، فإن السوريين الذين هم ضمن برنامج suy العادي، والذين يتلقون مبلغ( 155) ليرة عن كل فرد مؤهل شهرياً تلقوا الزيادة الخاصة عن شهر آب،

فيما لم يتلقَ الذين تم ضمهم لبرنامج (t-suy) الذين قد تلقوا مبلغ (250)ليرة لكل فرد من أفراد العائلة من برنامج الدعم المالي الاجتماعي المكمل الزيادة الشهرية.

ووفقاً لما أعلن عنه موظف في الهلال الاحمر التركي، فإن المشمولين بالبرنامج الجديد لن يحصلوا على أي زيادة، بسبب ارتفاع مبلغهم الشهري لـ 250 ليرة تركية عن كل فرد مؤهل من عائلاتهم.

اقرأ أيضاً:”تعميم من إدارة الهجرة التركية لعموم السوريين في تركيا

قامت إدارة الهجرة التركية بإصدار تعميم هام للسوريين في تركيا من حاملي بطاقة الحماية المؤقــتة المعــروفة باســم “كــمليك”.

وبحــسب عدة وسائل إعلامية، فــإن إدارة الهجــرة طــالبت الســوريين ممــن يقـومون بتحــديث البيــانات بجــلب وثيــقة إثبـ.ـات ســورية، مــع وضــع شــرط التــرجـ.ـمة والنـوترة.

ولم تكن دائرة الهجرة تطلب من قبل شرط الترجمة والنوترة بالنسبة لوثائق السوريين خلال عملية تحديث البيانات، حيث كانت تكتفي بالنظر إلى الهوية أو الجواز السوري.

ويعيش في تركيا قرابة 3.6 مليون لاجئ سوري حاصل على بطاقة الحماية المؤقتة.

اقرأ أيضاً:” _ مساعدات التعليم : الدفع للجامعات التركية التي لايستطيع الطالب السوري الحصول على القبول الجامعي، والدفع للمعاهد الخاصة(المرخصة _ الموثوقة ) التي لايستطيع الطالب التسجيل في كورس مهني وتعلم مهنة مفيدة.

يحق لجميع اللاجئين السوريين في تركيا والعوائل الفقيرة منهم والتي تحتاج إلى مساعدة بالتقدم إلى التسجيل على الرابط ، شرح تفاصيل التسجيل موجودة بالفيديو المرفق التالي:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock