أخبارنا

بشـ.ـكل جـ.ـديد… عـ.ـودة إذن السـ.ـفر للعـ.ـمل في غـ.ـالبية الولايـ.ـات التـ.ـركية

تركيا رصد// رصد وتحرير

بشـ.ـكل جـ.ـديد… عـ.ـودة إذن السـ.ـفر للعـ.ـمل في غـ.ـالبية الولايـ.ـات التـ.ـركية

وبعـ.ـد أن توقـ.ـف أذن السـ.ـفر فـ.ـي الفـ.ـترة المـ.ـاضية بشـ.ـكل شـ.ـبه كـ.ـامـ.ـل باستثـ.ـناء بعـ.ـض الحـ.ـالات الخـ.ـاصة، ليعـ.ـود أذن السفـ.ـر للعـ.ـمل مـ.ـرة أخـ.ـرى في اغلب الولايـ.ـات التـ.ـركية.

وبحـ.ـسب مارصـ.ـدت «تركـ.ـيا رصـ.ـد» إن الكثـ.ـير مـ.ـن السـ.ـوريين قـ.ـاموا باستخـ.ـراج أذونـ.ـات للسـ.ـفر إلى الكـ.ـثير مـ.ـن الولايـ.ـات ولأسـ.ـباب عـ.ـدة عبـ.ـر( E- Devlet )خـ.ـلال الأيام الماضية.

وفي الفترة الماضية تداولت منصات التواصل الاجتماعي في صفحات ومجموعات على الفيسبوك منشورات تضمنت شكاوي طرحها سوريون رفض مديرية الهجرة منحهم إذن سفر.

وبحسب ما رصدته «تركيا رصد»، فإن “العديد من السوريين نشروا رسائل، جاء فيها رفض مديرية الهجرة منحهم إذن سفر من ولايتهم إلى ولايات أخرى، مشيرين إلى أنه تم تقديم الطلب عدة مرات ولكن ما من جدوى”.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

ناشطون سوريون يطلقون حملة على منصات التواصل الإجتماعي ويناشدون الحكومة التركية لاستثناء السوريين

قام ناشطون في منصات التواصل الاجتماعي، بإطلاق حملة هدفها إيصال صوت الطلاب السوريين وذويهم بدعم من بعض المحامين، من أجل إعفاء السوريين واستثنائهم من قرار دفع أقساط للدراسة في الجامعات.

وبحسب ما قاله المهتم بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان) في حديث لإحدى المواقع المحلية: “بعد شمول الطلاب السوريين بقرار دفع اقساط الجامعات هذه العام،

وفي بادرة ايجابية ستقوم حملة مكونة من جميع الطلاب المؤهلين لدخول الجامعات و ذويهم على صفحات التواصل الاجتماعي و التويتر مؤيدة بمحامين بتقديم ( ديلكشة ) للجهة المختصة لاعادة إستثناء الطلاب السوريين من القرار المذكور،

ونأمل المشاركة والمتابعة و التكاتف من الجميع لرفع نسبة المشاركات و نطمح بجد ان يكون ايجابي النتائج”.

وأضاف: “بدأنا الحملة على تويتر من أجل تخفيض الأقساط، مع العلم أن أقسىاط غالبية الأفرع ارتفعت لحد كبير هذا العام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock