أخبارنا

أخبـ.ـار غـ.ـير سـ.ـارة .. ارتفـ.ـاع كـ.ـبير فـ.ـي أسعـ.ـار إيجـ.ـارات المـ.ـنازل فـ.ـي هـ.ـذه الولايـ.ـة التـ.ـركية

رصد بالعربي // ترجمة وتحرير

أخبـ.ـار غـ.ـير سـ.ـارة .. ارتفـ.ـاع كـ.ـبير فـ.ـي أسعـ.ـار إيجـ.ـارات المـ.ـنازل فـ.ـي هـ.ـذه الولايـ.ـة التـ.ـركية
……………هام.. تشمل السوريين والأتراك.. بطاقة بقيمة 400 ليرة تركية لآلاف العوائل.. إليكم طريق التسجيل اضغط هنا

.. أفـ.ــ.ـادت مـ.ـصـ.ـادر إعـ.ـلام تـ.ـركـ.ـية عبـ.ـر عـ.ـدة منـ.ـصات لهـ.ـا بإرتفـ.ـاع ملحـ.ـوظ بأسعـ.ـار إيجـ.ـارات المنـ.ـازل بـ.ـعد الإعـ.ـلان عـ.ـن مـ.ـوعد عـ.ـودة التـ.ـعليم فـ.ـي تركـ.ـيا للمـ.ـدارس والجـ.ـامعات وجـ.ـها لوجـ.ـه .

وبحـ.ـسب ماتـ.ـرجـ.ـم مـ.ـوقع “تركـ.ـيا رصـ.ـد” نقـ.ـلا عـ.ـن وكـ.ـالة “dha” التـ.ـركية “إن مجمـ.ـوعة مـ.ـن الطـ.ـلاب الذيـ.ـن يدرسـ.ـون في جـ.ـامعة “Ondokuz Mayıs” وجـ.ـامعة “Samsun فـ.ـي ولايـ.ـة سامـ.ـسون ، بـ.ـدأوا فـ.ـي البـ.ـحث عـ.ـن منـ.ـزل مـ.ـع صـ.ـدور قـ.ـرار التعـ.ـليم وجـ.ـهًا لوجـ.ـه مـ.ـن قبـ.ـل وزيـ.ـر التـ.ـعليم الجـ.ـديد “اوزيـ.ـر ”

حيث يميل الطلاب إلى منازل مستأجرة في منطقة Atakum، في وقت ارتفعت أسعار تأجير المساكن حيث كان السوق نشطًا وذلك بسبب التوافد الكبير على الإيجارات.

وبحسب الوكالة التركية ارتفع سعر شقق 2 + 1 للإيجار ، الذي كان 800 ليرة تركية العام الماضي ، إلى 1600 ليرة تركية وهية زيادة كبيرة بالنسبة للعام الماضي .

وبعد الإعلان عن قرار عودة التعليم وجهًا لوجه في الجامعات والمدارس التركية ، بدأ اندفاع الطلاب بشكل ملحوظ للعثور على منازل في الولاية .

و قال السمسار “مصطفى قوجمان” في تصريحات له لوكالة “dha” إن أسعار إيجارات المنازل في الولاية ارتفعت بسبب نشاط السوق وتوافد كبير للمقبلين على الإيجارات

وختم قائلا باتت أسعار الشقق مرتفعة للغاية مقارنة بفترات ما قبل الوباء حيث أشار إلى أن شقق الإيجار في منطقة أتاكوم تبلغ 1600 ليرة تركية وما فوق” وهذه زيادة تتناسب مع السوق الحالي بحد وصفه .

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock