أخبارنا

الـ.ـهلال الأحـ.ـمر يكـ.ـشف آليـ.ـة إدارة بـ.ـرامجه الـ.ـمالية المخـ.ـصصة للاجـ.ـئين..إليكم التفاصيل??

تركيا رصد// رصد وتحرير

الـ.ـهلال الأحـ.ـمر يكـ.ـشف آليـ.ـة إدارة بـ.ـرامجه الـ.ـمالية المخـ.ـصصة للاجـ.ـئين

قـ.ـامت مـ.ـنظمة الهـ.ـلال الأحـ.ـمر التـ.ـركية بالكشـ.ـف عن مصدر تـ.ـمويل البرنامج والجهات التي وضعت المعايير ومسؤولية الهلال الأحمر الموكلة في هذا البرنامج من خلال منشور لها على صفحة برنامج الدعم النقدي (صوي) في فيسبوك رصدته «تركيا رصد».

وقـ.ـال الهـ.ـلال فـ.ـي بـ.ـيانه رصـ.ـدته«تركيا رصد»، إن “هل تعلم كيف تتم إدارة برنامج دعم التضامن الاجتماعي للأجانب.صوي ؟ ومن هي الجهات والمؤسسات المسؤولة عن التنفيذ والتمويل ؟

برنامج دعم التضامن الاجتماعي للأجانب ( صوي ، SUY ) هو برنامج ممول من قبل المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية ( ECHO ) وينفذ بالتعاون بين الهلال الأحمر الترکی و وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية التركية ( ASHB ) و الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر ( IFRC )”.

اقرأ أيضاً:” قرار الزامي عاجل من وزارة الداخلية التركية يبدأ بتاريخ 6.9.2021 بخصوص الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح

قالت مصادر إعلامية تركية:” إن وزارة الداخلية التركية قامت بإرسال تعميم عاجل لعموم الولايات التركية، أعلنت فيه فرض إلزامية إجراء اختبار كورونا على دخول بعض الأماكن والعاملين في بعض المهن .

وبحسب مانشرته صحيفة “ملييت” التركية في خبر لها رصدته وترجمته «تركيا رصد»، وفقا لبيان الداخلية، سيُطلب من الأشخاص الذين يلتقون بالطلاب سواء كانوا:

معلمين أو موظفين في المقصف أو سائقي حافلات أو عاملين إرشاديين، إجراء اختبار كورونا مرتين في الأسبوع بشكل إلزامي في حال لم يسبق لهم تلقي اللقاح .

كما أفادت الصحيفة في خبرها :إن التعميم نصّ على فرض إلزامية إجراء اختبار كورونا على الأشخاص البالغة أعمارهم فوق (18) عاما ولم يتلقوا اللقاح وأراوا التنقل والسفر عبر المدن سواء في الحافلات أو الطائرات أو أرادوا دخول: (سينما _ المسارح الحفلات _ المدارس..)

اقرأ أيضاً:” البعض منهم حصل على الزيادة والبعض لم تشملهم … تفاصيل الدفعة المالية الجديدة من الهلال الأحمر التركي

تداولت صفحات ومجموعات مختصة بأخبار اللاجئين السوريين في تركيا عن تلقي السوريين مبالغ الدعم الشهرية المقدمة من الاتحاد الأوروبي بإشراف الهلال الأحمر التركي ضمن برنامج صوي.

حيث وبالإضافة للمبلغ الشهري تلقى السوريون منحة شهر آب، حيث يقدم الاتحاد الاوروبي منحة (كل شهرين مرة)، حيث تتناسب هذه المنحة عكساً مع عدد أفراد الأسرة أو مع المبلغ الأساسي المقدم شهرياً.

وحسب ما رصدته« تركيا رصد»، فإن السوريين الذين هم ضمن برنامج suy العادي، والذين يتلقون مبلغ( 155) ليرة عن كل فرد مؤهل شهرياً تلقوا الزيادة الخاصة عن شهر آب،

فيما لم يتلقَ الذين تم ضمهم لبرنامج (t-suy) الذين قد تلقوا مبلغ (250)ليرة لكل فرد من أفراد العائلة من برنامج الدعم المالي الاجتماعي المكمل الزيادة الشهرية.

ووفقاً لما أعلن عنه موظف في الهلال الاحمر التركي، فإن المشمولين بالبرنامج الجديد لن يحصلوا على أي زيادة، بسبب ارتفاع مبلغهم الشهري لـ 250 ليرة تركية عن كل فرد مؤهل من عائلاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock