منوعات

طلبوا منها الإنشاد في حفل خطوبتها فأبدعت.. فتاة مصرية تُشعل مواقع التواصل في حفل خطوبتها (فيديو)

متابعات

طلبوا منها الإنشاد في حفل خطوبتها فأبدعت.. فتاة مصرية تُشعل مواقع التواصل في حفل خطوبتها

تغنت الزهراء لايق، وحسام الأجاوي المبتهل بإذاعة القرآن الكريم بعدد من الابتهالات، وحضر الاحتفالية محمود هلال منشد الشارقة، وعدد من الكتاب والشعراء، والدكتورة عائشة بدوي، بمكتب وكيل الأزهر وعبرت الزهراء لايق خلال الاحتفالية عن سعادتها بالخطوبة، كما أعلن أحمد ابن عمدة الشباسية، عن اعتزازه بالزهراء.

جدير بالذكر أنه في شهر يوليو الماضي، شاءت الأقدار أن يتحقق حلمها وتقرأ أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال افتتاحية المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة، وأبهرت الجميع بصوتها الرخيم العذب؛ محاكاة لكبار دولة التلاوة، ونالت احترام وتقدير كل سمعها، إنها الزهراء لايق حلمي قنديل، ابنة محافظة كفر الشيخ.

وتتميز الزهراء لايق الملقبة بالنابغة، في الإنشاد والمديح الديني بجانب تلاوة القرآن الكريم، بقصائد مدح الرسول صلى الله عليه، لتسير على غرار كبار المنشدين والمبتهلين، أمثال الشيخ النقشبندي، إمام المداحين، ونصر الدين طوبار، ومحمد عمران، وخلال العام الماضي، أبدعت في تسجيل إنشادها مع زملائها لأنشودة الأزهر للعالم الجليل الدكتور أحمد عمر هاشم.

ونالت الزهراء لايق، العديد من الجوائز في حفظ وتلاوة القرآن الكريم، منها المركز الأول عالميًا في الصوت الماسي في تلاوة القرآن، فضلًا عن المركز الأول على مستوى محافظة كفر الشيخ، في حفظ وتجويد وتلاوة القرآن على مدار 6 سنوات متتالية، والمركز الأول على مستوى الجمهورية في حفظ وتلاوة كتاب الله.

في الثاني من أغسطس الجاري، أعلنت أسرة «الزهراء لايق حلمي قنديل»، قارئة القرآن أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، خطبتها لشاب يدعى أحمد رمزي ابن عمدة قرية «الشباس»، التابعة لمركز دسوق، وجرى قراءة الفاتحة، وأمس أقيم حفل خطوبة الزهراء لايق، في إحدى قاعات مدينة دسوق بحضور الأهل والأصدقاء وعدد من مشايخ الأزهر ووزارة الأوقاف، فضلاً عن عدد من المنشدين الدينيين.

أناشيد دينية في حفل خطوبة الزهراء لايق
بدأ حفل خطوبة الزهراء لايق بأنشودة «نبي السماء»، حيث شاركها في إنشادها المبتهل حسام الأجاوي بالإذاعة والتليفزيون وسط فرحة الأهل، حيث بدت العروس طيلة الحفل سعيدة وشاركت في الابتهالات الدينية.

مشاهد من حفل خطوبة الزهراء لايق: «فستان ومكياج»
«فستان رمادس ومكياج وطرحة وتاج»، كان أبرز مشاهد حفل خطوبة الزهراء لايق، حيث أطلت الزهراء بهما بينما أطل عريسها أحمد رمزي ببذلة رمادي ورابطة عنق باللون الكحلي، وظهرا وهما متشابكا الأيدي وطوال الحفل سيطرت الفرحة على العروسين وذويهما، ابتهاجا بهما وسط الزغاريد والأغاني والموسيقى.

حفل خطوبة الزهراء لايق.. عريسها حافظ لكتاب الله
وعريس الزهراء لايق هو ابن قريتها وخريج كلية شريعة وقانون دفعة 2019، ويبلغ من العمر 25 عامًا، وهو من أوائل دفعته، وأيضا حافظًا لكتاب الله باعتباره خريجا أزهريا، حيث أحبا بعضهما البعض وتمنى العريس أن تكون الزهراء زوجته وأما لأبنائه، كما طلب من والده الارتباط بها منذ فترة وجرى تأجيل الحديث في موضوع الخطبة حتى تنتهي من الثانوية الأزهرية.

وعبر والد العريس، رمزي أبو داوود، عن سعادته بهذا الارتباط: «مش هلاقي أحسن من بنتنا الزهراء لابني أحمد، ودايما كلنا فخورين بيها، وهي متربية في وسطنا وعارفين إنها خلوقة ومتدينة وشرف لأي حد».

حفل زفاف الزهراء لايق بعد الخطوبة بـ3 سنوات
ووفقا لوالد العريس فأنه بعد حفل خطوبة الزهراء لايق، سيكون موعد الزفاف بعد 3 سنوات، «لما نشوف هتدخل كلية إيه، إحنا مش مستعجلين والاتفاق أنها هتكمل دراستها ولو دخلت كلية طب هما اللي هيحددوا ميعاد فرحهم، المهم إننا معاها للنهاية، واللي هي عاوزاه هيكون، شرف لينا تحقيق حلمها».

والزهراء لايق هي أول قارئة للقرآن الكريم من الفتيات، حيث رتلت القرآن أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، في المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock