منوعات

جندية كندية تفاجئ كتيبة كاملة.. ضحكت على كتيبة عسكرية وجعلتهم سكارى بحيلة شـ.ـيطانية

متابعات

جندية كندية تفاجئ كتيبة كاملة.. ضحكت على كتيبة عسكرية وجعلتهم سكارى بحيلة شـ.ـيطانية

أديـ.ـنت جـ.ـندية كندية بإعطاء شيء ضار لزملائها والتصرف على نحو مشين؛ بعد أن أطعمت زملاءها كعكاً مُطعّماً بمخـ.ـدر القنب الهندي أثناء تدريب بالذخيـ.ـرة الحية، ما جعلها تواجه حكماً بالسجـ.ـن خمس سنوات، وفق ما ذكره موقع هيئة الإذاعة البريطانية “BBC” الجمعة 20 أغسطس/آب 2021.

روى الجـ.ـنود كيف أنهم شعورا بالسكر والارتباك أثناء التعامل مع السـ.ـلحة بعد تناول كعك الكب كيك في عام 2018، وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC” إلى أن الواقعة حـ.ـدثت قبل ثلاثة أشهر من تقنين استخدام مخـ.ـدر القنب في أنحاء كندا.

شعور غريب خلال تدريب بالذخيـ.ـرة
القـ.ـاضـ.ـية العسـ.ـكرية ساندرا سوكستورف، قالت إن المدعين أثبتوا بما لا يدع مجالاً للشك أن الجـ.ـنود المتضـ.ـررين قد أكلوا القنب الموجود داخل الكعك الذي قد.مته لهم زميلتـ.ـهـ.ـم الجـ.ـندية تشيلسي كوغسويل بعلم منها.

حـ.ـدثت هذه الواقعة الغريبة في مركز التدريب القتـ.ـالي في قـ.ـاعـ.ـدة تابعة للقو.ات الكندية في كايجتاون في مقـ.ـاطـ.ـعة نيو برونزويك.

جادل المدعون في المحـ.ـاكمـ.ـة العسـ.ـكرية بأن كوغسويل أضافت المزيد من الخـ.ـطر إلى وضع خطـ.ـير بالفعل عند.ما وزعت كعكات الشوكولاتة أثناء مسؤوليتها عن المقـ.ـصف خلال تدريب ميـ.ـداني.

قال الجـ.ـنود في شهاداتـ.ـهـ.ـم إنهم شعروا بـ”شرود” و”عد.م تماسك” و”جنون العظمة” و”كسل” بعد تناول الحلوى المصنوعة في المنزل.

فيما استُدعي مسؤولون طبيون للتحقيق بعد.ما أبـ.ـلـ.ـغ الجـ.ـنود عن أعراضهم. وعلى الرغم من أن يوم الحـ.ـادث كان يوماً صيفياً حاراً، إلا أنه جرى استبعاد احتمال الإرهاق جراء الـ.ـحـ.ـرارة.

كما جاء اختبار خمسة من الجـ.ـنود إيجابياً للقنب في وقت لاحق، كما تمت استعادة غلاف كعكة من مكان الحـ.ـادث.

استخدام مخـ.ـدر القنب “شائع بين الجـ.ـنود”
بينما جادل محامو كوغسويل بأن المحققين العسـ.ـكريين فقدوا العديد من الأغلفة الأخرى؛ ما يدل على أن قدرتـ.ـهـ.ـم على التحقيق مشوبة “بإهمال صاد.م لدرجة أنها تشكل إسـ.ـاءة لعمـ.ـلية التحقيق”. وينفي المدعون العسـ.ـكريون وجود أي أغلفة أخرى بحوزتـ.ـهـ.ـم.

في استجواب، صُوّر بالفيديو وعرض على المحكمة، ذكرت كوغسويل أن جـ.ـنوداً آخرين وصفوها بكلمة تنم عن عداء للإناث، وقالت إن استخدام مخـ.ـدر القنب شائع بين الجـ.ـنود.

في الربيع الماضي، أكد مسؤول عسـ.ـكري أن هذه هي المرة الأولى التي يواجه فيها جـ.ـندي كندي محـ.ـاكمـ.ـة عسـ.ـكرية بتـ.ـهـ.ـمة “إعطاء القنب لزملائه دون موافقتـ.ـهـ.ـم”. والتحقت كوغسويل بالجيـ.ـش الكندي في عام 2011، ولا تزال في الخد.مة.

في وقت سابق من هذا العام، قالت والدتها لـ”سي بي سي نيوز” إنها تعـ.ـرضت لوابل من رسائل الكـ.ـراهية عبر الإنترنت، وإن سيارتها تعـ.ـرضت للتخريب بعد توجيه التـ.ـهـ.ـم.

قالت القـ.ـاضـ.ـية لكوغسويل في المحكمة: “لقد أمضيت على هذه المنصة ما يكفي من الوقت لأرى أن هناك الكثير من الأشخاص الطيبين الذين يسيـ.ـئون الحكم للغـ.ـاية أحياناً”. وسيصدر الحكم على كوغسويل في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock