أخبارنا

بأمـ.ـر مـ.ـن الرئيـ.ـس أردوغـ.ـان مفـ.ـاجأة مـ.ـالية ودعـ.ـم لآلـ.ـاف العـ.ـمال

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

بأمـ.ـر مـ.ـن الرئيـ.ـس أردوغـ.ـان مفـ.ـاجأة مـ.ـالية ودعـ.ـم لآلـ.ـاف العـ.ـمال

……………….هام : عاجل : أنباء عن مساعدة مالية بقيمة 700 ليرة تركية وتشمل السوريين..إليك رابط التسجيل اضغط هنا

تـ.ـداولـ.ـت مصـ.ـادر إعـ.ـلامية تركـ.ـية القـ.ـرار الاقـ.ـتصادي الصـ.ـادر عـ.ـن الرئـ.ـيس التـ.ـركي ” رجـ.ـب طيـ.ـب أردوغـ.ـان”، والـ.ـذي ينـ.ـصّ عـ.ـلى تقـ.ـديم مدفـ.ـوعات دعـ.ـم إضـ.ـافية للمـ.ـزارعـ.ـين المتضـ.ـررين مـ.ـن الجـ.ـفاف فـ.ـي عمـ.ـوم تـ.ـركيا .

وحـ.ـسب مانشـ.ـرت صـ.ـحيفة (هبـ.ـرلار) التـ.ـركية فـ.ـي خـ.ـبر لهـ.ـا رصـ.ـدته و ترجـ.ـمته« تـ.ـركيا رصـ.ـد»، وفـ.ـقاً للقـ.ـرار الإقتـ.ـصادي المـ.ـوقع رسـ.ـميا مـ.ـن قبـ.ـل الرئيـ.ـس “رجـ.ـب طيـ.ـب أردوغـ.ـان”، والـ.ـذي تـ.ـم نشـ.ـره في الجـ.ـريـ.ـدة الرسـ.ـمية.

سيـ.ـتم تقـ.ـديم الدعـ.ـم المـ.ـالي للمـ.ـزارعين الذين يعانون من الجفاف الموسمي، والذين خسروا رأس مالهم بنسبة تتجاوز (30% ).

وأضافت الصحفية في خبرها: “يجب أن يكون المستفيدين من هذا الدعم مسجلين في نظام المزارعين الرسميين” .

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

وفي سياق اخر قامت منظمة رعاية الطفولة (اليونيسف)، بالإعلان عن اتفاقية تم توقيعها مع جامعة (Kütahya Dumlupınar) التركية، وذلك من أجل تدريب( 12) ألفاً من المعلمين السوريين المتطوعين في المدارس التركية.

وبحسب ماتم رصده أعلنت صفحة “دعم التربية والتعليم”: إن تلك “الاتفاقية التي تم توقيعها بين منظمة اليونيسف والجامعة تشمل 12 ألف معلم سوري متطوع، وهو عدد المعلمين المتطوعين الذين يعملون في المدارس التركية حالياً.

وقال رئيس الجامعة خلال حفل توقيع الاتفاقية: إن “المشروع يهدف إلى تعليم اللغة التركية للمعلمين الذين ما زالوا يساعدون الطلاب السوريين.

وأضاف بحسب ما نقلت صحيفة “خبر” أن “المشروع سيستفيد من الأساليب التي يطبقها مركز الأبحاث والتدريس في الجامعة، والذي يلقى الاعتراف من قِبل المؤسسات والمنظمات العاملة في المجال التعليمي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock