أخبارنا

وسـ.ـائل إعـ.ـلام تـ.ـركية تحـ.ـتفي بلاجـ.ـئين سـ.ـوريين أنقـ.ـذا مواطـ.ـنًا تـ.ـركيًا مـ.ـن ور.طـ.ـة ..!

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

وسـ.ـائل إعـ.ـلام تـ.ـركية تحـ.ـتفي بلاجـ.ـئين سـ.ـوريين أنقـ.ـذا مواطـ.ـنًا تـ.ـركيًا مـ.ـن ور.طـ.ـة ..!

أشـ.ـادت صحـ.ـف ومـ.ـواقع إخـ.ـبارية تركـ.ـية بـ.ـأن شـ.ـابين سـ.ـوريين أنقـ.ـذا مـ.ـواطنًا تـ.ـركيًا مـ.ـن ور.طـ.ـة، بعـ.ـد إضـ.ـاعته لمـ.ـبلغ مـ.ـالي كـ.ـبير.

وبحـ.ـسب مارصـ.ـد وترجـ.ـم موقـ.ـع «تركـ.ـيا رصـ.ـد» نقـ.ـلاً عـ.ـن صـ.ـحف ومـ.ـواقع تـ.ـركية أشـ.ـادت بتـ.ـصرف لاجــ.ـ.ـئين سـ.ـوريين عـ.ـثرا علـ.ـى مـ.ـبلغ قـ.ـدره عـ.ـشرة آلاف دولار أمريكي، وقيامهما بتسليمه للشـ.ـرطة، التي بدورها أعادته لصاحبه.

وذكرت المصادر أن مواطناً تركياً قد أضاع مبلغ عشرة أيام دولار، هي جزء من مبلغ قدره خمسين ألف دولار، عائد للمعمل الذي يعمل فيه المواطن في ولاية (كهرمان مرعش).

وقد أثار دهشة بعض وسائل الإعلام المحلية، رفض الشابين منحهما أية مكافأة مقابل إعادة المبلغ، كما لم يقبلا بالتعريف عن اسميهما.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

سـ.ـكان تركـ.ـيا استـ.ـعدوا للقـ.ـرارات الجـ.ـديدة اليـ.ـوم .. اجـ.ـتماع للحـ.ـكومة التـ.ـركية اليـ.ـوم برئـ.ـاسة أردوغـ.ـان وهـ.ـذه أبرز المـ.ـواضـ.ـيع

قـ.ـالت مصـ.ـادر إعـ.ـلامية تـ.ـركية :” إن اجتـ.ـماعاً هـ.ـاماً للحـ.ـكومة التـ.ـركية سيـ.ـتم عقـ.ـده اليـ.ـوم يتـ.ـرأسه الرئـ.ـيس التركي ” رجب طيب أردوغـ.ـان” مـ.ـع أعـ.ـضاء الحـ.ـكومة التـ.ـركية فـ.ـي بشـ.ـتيبة.

كـ.ـما أنـ.ـه مـ.ـن المتـ.ـوقع يتـ.ـم خـ.ـلال الاجـ.ـتماع مراجـ.ـعة الإجـ.ـراءات المتـ.ـخذة لمكـ.ـافحة وبـ.ـاء فيـ.ـروس كـ.ـورونا مـ.ـع افـ.ـتتاح المـ.ـدارس.

وبحـ.ـسب مارصـ.ـد وترجـ.ـم موقـ.ـع «تـ.ـركيا رصد» نقلاً عن قناة ( trt haber) التركية في خبرٍ لها، أنه سيكون جدول الأعمال الرئيسي للاجتماع هو التدابير الوبائية مع بدء التدريب وجهاً لوجه .

 بالإضافة إلى العدد اليومي للحالات سيتم تقييم آخر حالة في التطعيم ،وأيضاً  ستتم مناقشة دراسات التطعيم المحلية .

ومن المتوقع أن يطلع وزير الصحة فخر الدين قوجة أعضاء مجلس الوزراء على آخر التطورات فيما يتعلق بمسار الوباء.

 و سيتم أيضا تقييم التدابير الجديدة في الاجتماع في نطاق توصيات اللجنة العلمية.

ومن الموضوعات الاخرى على جدول مناقشة في الاجتماع مكافحة الارهـ.ــ.ـاب ، وستتم مناقشة العمليات الإرهابية المحلية والعابرة للحدود.

كما ستناقش التطورات الداخلية والخارجية في اجتماع مجلس الوزراء.

وسيتم تقييم الوضع الأخير و ستتم مراجعة التدابير المتخذة ضد موجة الهجرة المحتملة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock