عاجل

تعـ.ـميم عـ.ـاجل مـ.ـن الحـ.ـكومة التـ.ـركية.. سـ.ـيتمكن صـ.ـاحب العـ.ـمل مـ.ـن فصـ.ـل الـ.ـعامل فـ.ـي حـ.ـال …

تركيا رصد//ترجمة وتحرير

تعـ.ـميم عـ.ـاجل مـ.ـن الحـ.ـكومة التـ.ـركية.. سـ.ـيتمكن صـ.ـاحب العـ.ـمل مـ.ـن فصـ.ـل الـ.ـعامل فـ.ـي حـ.ـال …

قـ.ـالت مـ.ـصادر إعـ.ـلامية تـ.ـركية:” إن وزارة الـ.ـعمل والـ.ـضـ.ـمان الإجـ.ـتماعي التـ.ـركية قـ.ـامت بإرسـ.ـال تعـ.ـميم عـ.ـاجل إلـ.ـى كافة الـ.ـولايات التـ.ـركية،

مـ.ـنحت مـ.ـن خـ.ـلاله الصـ.ـلاحية الكـ.ـاملة لأصـ.ـحاب العمل بفصل موظفيهم في حال رفـ.ـضوا تلـ.ـقي التـ.ـطعيم أو إجـ.ـراء اخـ.ـتبار( pcr )مرة كل أسـ.ـبوع .

وفقاً لما نشرته صحيفة (ملييت) التركية في خبر لها رصدته وترجمته «تركيا رصد»، وفقا لقرار الوزارة السابق، فإنه تم فرض إجراء اختبار pcr للكشف عن إصـ.ـ ابة الشخص بف.اي.روس ك.و.رونا على كلا من العمال والموظفين الغير ملقحين مرة كل أسبوع بشكل إلزامي.

لتقوم الوزارة بإرسال تعميم يتضمن قرار تكميلي آخر تمنح من خلاله الصلاحية لأصحاب العمل بفصل العمال الذين يرفضون الخيارين .

وبحسب قرار الوزارة، فإن أصحاب العمل سيتمكنون من فصل العامل دون منحه أي من تعويضات نهاية الخدمة .

اقرأ أيضاً:” سوريون يتفاجئون بتوقف الكملك الخاصة بهم.. وهذه هي الأسباب

رصدت منصة «تركيا رصد »علىىمنصات التواصل الاجتماعي ، إن عدداً من السوريين المقيمين في تركيا قد تفاجئوا بتوقف لقيود الكملك الخاصة بهم.

وفقاً لما أعلن عنه المهتم بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا ” أحمد جميل نبهان” لإحدى المواقع الإعلامية المحلية,إن “التوقف المفاجئ لقيود الكملك يعود لعدة أسباب هي:

عدم تثبيت الشخص عنوانه في مديرية النفوس.. وفي هذه الحالة يجب تقييد عداد الكهرباء أو الماء باسم الشخص وحجز موعد لتثبيت عنوان السكن في النفوس

مرور مدة طويلة على حامل وثيقة الكملك والكملك الأبيض 98/99 وعدم تحديثهم إلى الكملك الأصفر الحراري… وفي هذه الحالة يجب حجز موعد تحديث بيانات وفي حال رفض الموظف ذلك يجب تقديم طلب استرحام وتقديم سبب مقنع للتأخر بتحديث البيانات.

كل شخص كان التاريخ المكتوب على الختم في بطاقة الحماية المؤقتة الخاصة به 01.11.2017 وما قبل يحتاج إلى تحديث بياناته.

كل شخص كان لديه رقم هاتف قديم واحترق يتوجب عليه مراجعة شعبة الأجانب في ولايته وتزويدهم برقمه الجديد أو تحديثه من خلال تطبيق اي دولات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock