أخبارنا

تحـ.ـذير لعـ.ـموم السـ.ـوريين والعـ.ـرب فـ.ـي تـ.ـركيا.. الحـ.ـكومة التـ.ـركية تصـ.ـدر أقـ.ـوى قـ.ـرار قـ.ـد يـ.ـؤدي لفـ.ـصل آلاف العـ.ـمال

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

تحـ.ـذير لعـ.ـموم السـ.ـوريين والعـ.ـرب فـ.ـي تـ.ـركيا.. الحـ.ـكومة التـ.ـركية تصـ.ـدر أقـ.ـوى قـ.ـرار قـ.ـد يـ.ـؤدي لفـ.ـصل آلاف العـ.ـمال

قـــ.ـالت مـــ.ـصادر إعـــ.ـلامية تــ.ــركية:” إن وزارة الـــ.ـعمـ.ـل والـضـ.ـمان الإجــ.ــتماعي التــ.ــركية قـ.ـــامت بإرسـ.ــال تعــ.ـميم عـ.ــاجل إلــ.ـى كـ.ـافة الــولايـ.ـات التــ.ــركية،

مــنـ.ـحت مــ.ــن خـــ.ـلاله الصــ.ــلاحية الكـ.ـاملة لأصــ.ـحاب العـ.ـمل بفـ.ـصل موظـ.ـفيهم فـ.ـي حـ.ـال رفــ.ـضوا تلـــ.ـقي التـطـ.ـعيم أو إجــ.ـراء اخــ.ـتبار( pcr )مـ.ـرة كـ.ـل أســ.ــبوع .

وجاء في التعميم : اعتبارا من اليوم الإثنين.. يحق لأصحاب العمل فصـل العـمـال غير الملـقـحين الذين يرفـضـون تقديم اختـبار كـورونا سـلبي مرة في الأسبوع.

ولفتت الوزارة في تعميمها إلى أن نتـائج اختـبارات pcr سيتم تسـجـيلها داخل سـجـلات في أماكن العمل، وسيتم الكـشف عنها من قبل مختـصـين .

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

بشكل جديد… عودة إذن السفر للعمل في غالبية الولايات التركية

وبعد أن توقف أذن السفر في الفترة الماضية بشكل شبه كامل باستثناء بعض الحالات الخاصة، ليعود أذن السفر للعمل مرة أخرى في اغلب الولايات التركية.

وبحسب مارصدت «تركيا رصد» إن الكثير من السوريين قاموا باستخراج أذونات للسفر إلى الكثير من الولايات ولأسباب عدة عبر( E- Devlet )خلال الأيام الماضية.

وفي الفترة الماضية تداولت منصات التواصل الاجتماعي في صفحات ومجموعات على الفيسبوك منشورات تضمنت شكاوي طرحها سوريون رفض مديرية الهجرة منحهم إذن سفر.

وبحسب ما رصدته «تركيا رصد»، فإن “العديد من السوريين نشروا رسائل، جاء فيها رفض مديرية الهجرة منحهم إذن سفر من ولايتهم إلى ولايات أخرى، مشيرين إلى أنه تم تقديم الطلب عدة مرات ولكن ما من جدوى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock