منوعات

طبـ.ـيب يجـ.ـبر ممـ.ـرضا علـ.ـى السجـ.ـود لـ”كـ.ـلبه” فى واقـ.ـعة تعـ.ــ.ـذ.يـ.ـب ضـ.ـد الإنسـ.ــ.ـانية تهـ.ـز دولـ.ـة عـ.ـربيـ.ـة.. شاهد

رصد بالعربي // متابعات

طبيب يجـ.ـبر ممـ.ـرضا على السجود لـ”كلبه” فى واقعة تعـ.ــ.ـذ.يـ.ـب ضـ.ـد الإنسـ.ــ.ـانية تهـ.ـز دولة عربية.. صور

فـ.ـي واقـ.ـعة تعــ.ـ.ـذيـ.ــ.ـب خـ.ـالية مـ.ـن المشـ.ـاعر الإنسـ.ـانية، انـ.ـتشر مقـ.ـطع فـ.ـيديو عـ.ـبر منـ.ـصات التـ.ـواصل الاجـ.ـتماعى لأحـ.ـد الأطـ.ـباء وهـ.ـو يـ.ـعـ.ــ.ـذب مـ.ـمرض يعمـ.ـل معـ.ـه بسـ.ـبب سخـ.ـريته مـ.ـن “كلـ.ـبه”.

ووقـ.ــ.ـع الاعـ.ــ.ـتـ.ـداء على الممـ.ـرض بالـ.ـضـ.ــ.ـرب وسـ.ـط تواجد عدد من الأطباء داخل إحدى الغرف المغلقة، حيث كانوا يعاونون الطبيب فى ضـ.ــ.ـرب وتعـ.ــ.ـذيـ.ــ.ـب المـ.ـمرض.

وفى الواقعة التى لم يتسن التحقق من صحتها أو وقت ومكان حدوثها، لم يكتف الدكتور بتـ.ــ.ـعـ.ــ.ـذيـ.ـب الممرض الذي يظهر من اللقطات المصورة أنه فى العقد الخامس من عمره تقريبًا، بل حرص على توثيق الواقعة بتصويرها وسط سخـ.ــ.ـرية الأطباء المتواجدين داخل الغرفة.

وسرعان ما انتشر مقطع الفيديو عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة، ليطالب متـ.ـداولو الفيديو الجهات المعنية بالتوصل إلى الطبيب الظاهر في المقطع المصور، والذي يدعى “عمرو”، وفقاً للاسم الذى ذكره الممرض للاستنجاد به لوقف عملية التـ.ــ.ـعـ.ــ.ـذيـ.ــ.ـب، كما شهد الفيديو مطالبة الطبيب للمرض بالسـ.ــ.ـجـ.ــ.ـود لكلـ.ـبه الذى سخـ.ــ.ـر منه، ليرفـ.ـض الممرض السجـ.ــ.ـود ويتعـ.ــ.ـرض للاعتـ.ــ.ـداء بالـ.ــ.ـضـ.ــ.ـرب.

وظهر الممرض في الفيديو الذي انتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعى، وهو يستنـ.ــ.ـجـ.ــ.ـد بالطبيب لإنهاء واقعة التـ.ـعـ.ــ.ـذيـ.ــ.ـب والسخـ.ــ.ـرية والإهـ.ــ.ـانة، حيث أجبره الطبيب على القفز للأعلى بالرغم من كبر سنه،

والاعـ.ــ.ـتداء عليه بالعـ.ــ.ـصا، وسط تدخل بعـ.ـض الأطباء الذين أجـ.ـبروا الممرض على الرقص، بينما يوجه الطبيب الذي يدعي “عمرو” حديثه للممرض، قائلاً “بتتـ.ـريق على كلـ.ــ.ـبى ليه؟، ليه عاوز تسـ.ــ.ـرب كلبى علشان يعيش وسط الأوسـ.ــ.ـاخ؟.. قلت إيه للدكتور معتز عن كلبى؟، دا كلبى دا ابن باشـ.ـاوات؟”.

ووسط صـ.ــ.ـرخات واستنـ.ــ.ـجاد من الممـ.ــ.ـرض، تعالت أصوات السخـ.ــ.ـرية والضحك من قبل الأطباء والممرضين الذين رافقوا الدكتور “عمرو” في واقعة تعـ.ــ.ـذيـ.ــ.ـبه، ليوثق الطبيب واقـ.ـعة تعذ.يبه في فيديو بلغت مدته أكثر من دقيقتين.
المصدر : اليوم السابع

…رائد فضاء يلتقط صورة مهيبة لـ”حافة الأرض” المخيفة… صور

التـ.ـقط رائـ.ـد الفـ.ـضاء الفـ.ـرنسي، تـ.ـوماس بيسـ.ـكيت، المقـ.ـيم حـ.ـاليا فـ.ـي محـ.ـطة الفـ.ـضاء الـ.ـدولية، صـ.ـورة وصفـ.ـت بالمـ.ـهيبة والمخيـ.ـفة بسبـ.ـب وضعـ.ـيتها الفـ.ـريدة جـ.ـدا وألوانـ.ـها الرائـ.ـعة.

والـ.ـتقط بيـ.ـسكيت، صـ.ـورة وصـ.ـفها مـ.ـحبو الفـ.ـضاء بـ”حـ.ـافة الأرض”، بسـ.ـبب وضـ.ـعيتها حيـ.ـث يشـ.ـعر المشـ.ـاهد بالرهـ.ـبة الشـ.ـديدة بحـ.ـسب الخـ.ـبراء، وشـ.ـاركها علـ.ـى صفحـ.ـته فـ.ـي “تـ.ـويتر”.

ويعمل رائد الفضاء الفرنسي ضمن فريق وكالة الفضاء الأوروبية، هو أحد أعضاء بعثة (SpaceX Crew-2) وعضو في بعثة “ناسا” رقم 65، التي انطلقت إلى المحطة الدولية في أبريل/ نيسان الماضي.

وبحسب موقع “cnet”، فقد اشتهر رائد الفضاء الذي ينفذ رحلته الثانية، من أول زيارة له بتصور مشاهد فريدة جدا ومميزة لكوب الأرض.

وبحسب الكاتب جاكسون رايان، الذي نشر تقريرا عن الصورة، تبدو الأرض وكأنها قد تعرضت لوابل من قصف ضوئي قادم من النجوم البعيدة، الأمر الذي جعل البعض يصفها بالمخيفة أيضا.

وبحسب عالم الفلك خوان كارلوس مونوز، فإن النطاق البرتقالي حول الأرض أو الخط الذي يظهر كشفق، هو عبارة عن انبعاثات ذرات الصوديوم على ارتفاع 90 كيلومترا تقريبا فوق سطح الأرض، أما الخط الأزرق الخافت أسفله، فهو ناتج عن ذرات الأوكسجين.

استطاعت المركبة الصينية “زورونغ” إرسال صورة رائعة جدا من الكوكب الأحمر، احتفالا بمرور 100 يوم على وصلها إلى المريخ.

وصورت عدسات المركبة الصينية “زورونغ” (Zhurong) صورة بانوراميه رائعة جدا من الكوكب الأحمر، لتثبت من جديد على قدرة الصين في مجال صناعة الكاميرات الرقمية ذات الكفاءة العالية، ليس فقط في مجال أجهزة الهاتف الجوال، لكن في مجال استخدامات الفضاء السحيق أيضا.

وبحسب “ديلي ميل” البريطانية، سجلت المركبة مشهدا مذهلا بزاوية 360 درجة، من نقطة مميزة تمركزت فيها مركبة زورونغ على المريخ، والتي نشرتها إدارة الفضاء الوطنية الصينية (CNSA).

ويلاحظ من خلال تتبع الصور الملتقطة من قبل المركبة الصينية التي تتميز بشكلها الفريد، دقة وجودة في التصوير، ناجمة عن التقنيات العالية المستخدمة مع ميزات الإرسال الدقيقة.

وأشارت المصادر الصينية إلى أن المركبة ترسل هذه الصورة قبل أن تدخل في “الوضع الآمن” في وقت لاحق من هذا الشهر

وتدخل مركبتي “زورونغ- Zhurong” و”تينوين Tianwen-1″، “الوضع الآمن” من منتصف سبتمبر/ أيلول إلى نهاية أكتوبر/ تشرين الأول، بسبب اقتران شمسي يحدث في الخريف القادم، مما سيمنع الاتصالات بين العربة الجوالة على المريخ وقواعد التتبع على كوكب الأرض.
المصدر : سبوتنيك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock