أخبارنامنوعات

أولى فيديوهات الأسيـ.ـرين المحـ.ـرريين والنـ.ـاس تصفـ.ـهم بالأبـ.ـطال والسبب طلب الطعام(فيديو)

رصد-متابعة

أولى فيديوهات الأسيـ.ـرين المحـ.ـرريين والنـ.ـاس تصـ.ـفهم بالأبطـ.ـال والسبب بـ.ـلاغ عليهم للاحتـ.ـلال(فيديو)

أعلـ.ـنت إسـ.ـرائـ.ـيل إلقـ.ـاء القبـ.ـض على اثنيـ.ـن من الأسـ.ـرى الفلسـ.ـطينيين الذين فـ.ـروا من سجـ.ـن جلـ.ـبوع قبل أيام، وذلك بعد مواجـ.ـهات واحتجـ.ـاجات في مناطق متفـ.ـر.قة للتنـ.ـديد بالتصـ.ـعـ.ـيد داخل السجـ.ـون.

وأكدت إذاعة الجيـ.ـش الإسـ.ـرائـ.ـيلي مسـ.ـاء اليوم الجمعة إلقـ.ـاء القبـ.ـض على محمـ.ـود العارضة ويعقوب قا.دري، وهما اثنين من الأسـ.ـرى الفلسـ.ـطينيين الستة الذين فـ.ـروا من سجـ.ـن جلبوع يوم الاثنين.

وقال مراسل الجزيرة إن اعتـ.ـقالهما تم قـ.ـرب جبل القـ.ـفزة جنوب النـ.ـاصرة، حيث جـ.ـرت أعمال بحـ.ـث واسعة، مؤكدا أن تمكن قو.ات الاحتـ.ـلال من اعتـ.ـقالهما لا يعـ.ـني انتهاء حـ.ـالة الاستـ.ـنفار الأمـ.ـني.

بدورها ادعت قناة (12) الإسـ.ـرائـ.ـيلية الخـ.ـاصـ.ـة، أنّ الأسيـ.ـرين الفـ.ـارين “ضـ.ـبطا أثناء بحـ.ـثهما عن طعـ.ـام في سـ.ـلال قمـ.ـامة في المنـ.ـطقة ما أثـ.ـار اشتـ.ـباه المواطنين”.

كما زعـ.ـمت القناة، أن الأسيـ.ـرين “طـ.ـلبا الطعام من سـ.ـكان المنطقة، لكـ.ـنهما فعلا ذلك وهـ.ـما يخـ.ـفيان وجـ.ـهيـ.ـهما، وذلك أثـ.ـار الشـ.ـكوك، ليبـ.ـلـ.ـغ السكان للشـ.ـرطة عنهما”.

وكانت وسـ.ـائل إعلام عبـ.ـرية من بينهـ.ـا قنـ.ـاة (كان) الرسـ.ـمية، وقناة (12) الخـ.ـاصـ.ـة قـ.ـالت في وقت سابق الجمعة، إنّ “قو.ات إسـ.ـرائـ.ـيلية ألـ.ـقت القبـ.ـض على الأسيـ.ـرين الفـ.ـارين، في مديـ.ـنة النـ.ـاصرة شماليّ البلاد”.

وقال مراسل القناة 13 الإسـ.ـرائـ.ـيلية الخـ.ـاصـ.ـة ألـ.ـون بن دافيد، في تغـ.ـريدة على تويتر، إن الأسيـ.ـرين اللـ.ـذين تم اعتـ.ـقالهما هما يعـ.ـقوب قا.دري ومحـ.ـمد العـ.ـارضة (من حـ.ـركة الجـ.ـهاد الإسـ.ـلامي).

ونجح 6 معتـ.ـقلـ.ـين، جمـ.ـيعهم من سكان محـ.ـافظة جنين شمالي الضـ.ـفة الغربية، بالفـ.ـرار من سجـ.ـن “جـ.ـلبوع” شـ.ـديد الـ.ـحـ.ـراسة، الإثنـ.ـين الماضي.

وفي وقت سابق اليوم، قال وزيـ.ـر الدفـ.ـاع الإسـ.ـرائـ.ـيلي بيني غـ.ـانتس خلال جـ.ـولة تفقدية في معسـ.ـكر سالم العسـ.ـكري (شمال جنين) إن “هـ.ـناك عمـ.ـليات بحث مكـ.ـثفة عن الأسـ.ـرى الفـ.ـارين من سجـ.ـن جلبوع، في النهـ.ـاية سنضع أيديـ.ـنا على الفـ.ـارين من السـ.ـجون”.

وأضاف غانتس أن التعـ.ـاون مع السـ.ـلطة الفلسـ.ـطينية مسـ.ـتمر، وأنه يجب إلقـ.ـاء القبـ.ـض على الأسـ.ـرى الفـ.ـارين دون الإخـ.ـلال بالتـ.ـوازنات الأخرى.

ودفـ.ـعت قـ.ـوى الأمـ.ـن الإسـ.ـرائـ.ـيلية بمختـ.ـصين في البحث الجنـ.ـائي إلى مرج ابن عامر (جنوب الناصرة) تسـ.ـاندهم طـ.ـائرة مـ.ـروحية، وذلك ضمن عمـ.ـلية البـ.ـحث عن الأسـ.ـرى الفـ.ـارين.

جمـ.ـعة غضـ.ـب
وشهـ.ـدت عـ.ـدة مواقـ.ـع بالضفة الغربية وقـ.ـفات ومسيرات تضـ.ـامـ.ـنا مع الأسرى تحولت بـ.ـعضها لمواجـ.ـهات مع الجيـ.ـش الإسـ.ـرائـ.ـيلي.

ونقلت مراسلة الجزيرة عن مصـ.ـاد.ر طبـ.ـية إصـ.ـابة 40 فلسـ.ـطينيا بجـ.ـراح -بينهم صحـ.ـفي- خلال مواجـ.ـهات في بلدتي بيتا وبيت دجن بمحافظة نابلس، حيث استخد.م الجيـ.ـش الإسـ.ـرائـ.ـيلي الرصـ.ـاص الحـ.ـي والمعـ.ـدني وقنـ.ـابل الغـ.ـاز لتـ.ـفريق المتـ.ـظاهرين.

وتكررت المواجـ.ـهات في بلدة بيت أُمّر إلى الشمال من مديـ.ـنة الخليل، وبلدة كـ.ـفـ.ـر قـ.ـدوم (شرقي قلقيلية)، فيما أشـ.ـعل شبان النـ.ـار في إطـ.ـارات مـ.ـطاطية ورشـ.ـقوا الجـ.ـنود بالحـ.ـجارة.

وسبق أن اقـ.ـتحمت قو.ات الاحتـ.ـلال فـ.ـجر اليوم بلدة عـ.ـر.ابة في جنين، واعتـ.ـقلت 3 أشـ.ـقاء للأسيـ.ـر محمود عارضة الذي نجـ.ـح بالفـ.ـرار، وذلك بعد يومين من اعتـ.ـقال شقـ.ـيقين آخرين.

كما اقـ.ـتحمت القـ.ـو.ات الإسـ.ـرائـ.ـيلية بلدة بير الباشا في جنين واعتـ.ـقلت شقـ.ـيق الأسيـ.ـر يعقوب قا.دري أحـ.ـد الفـ.ـارين الستة.

وعـ.ـززت الشـ.ـرطة وجيـ.ـش الاحتـ.ـلال قو.اتـ.ـهـ.ـما في كل أنـ.ـحاء الضفة تحـ.ـسبا لتصعـ.ـيد ميـ.ـداني في ضـ.ـوء دعـ.ـوات الفصـ.ـائل الفلسـ.ـطينية لمواصلة الاحـ.ـتجاجات.

وقـ.ـفة الأقـ.ـصى
ونظم المـ.ـصلون في ساحات المسـ.ـجد الأقـ.ـصى بالقـ.ـدس وقـ.ـفة تضـ.ـامـ.ـنية مع الأسرى، حيث سـ.ـاروا في محيط مصلى قبـ.ـة الصـ.ـخرة المشـ.ـر.فة وهم يرددون الهـ.ـتافات الوطـ.ـنية الفلسـ.ـطينية، وصـ.ـولا إلى موقع تمركز الشـ.ـرطة الإسـ.ـرائـ.ـيلية، من دون تسـ.ـجيل مواجـ.ـهات.

وخصـ.ـص مفـ.ـتي القـ.ـدس والديار الفلسـ.ـطينية الشيخ محـ.ـمد حسين الجزء الأكـ.ـبر من خـ.ـطبة الجمعة للحـ.ـديث عن قـ.ـضية الأسـ.ـرى، مشيرا إلى صمـ.ـودهم ومطـ.ـالبا بالإفـ.ـراج عنهم.

وعززت الشـ.ـرطة الإسـ.ـرائـ.ـيلية وجـ.ـودها في مديـ.ـنة القـ.ـدس، خـ.ـاصـ.ـة على بـ.ـوابات البلدة القديمة والبوابات الخـ.ـارجية للمسـ.ـجد الأقـ.ـصى.

وقـ.ـفة غـ.ـزة
وفي قطاع غـ.ـزة أدى المحتـ.ـجون صلاة الجمعة أمام مـ.ـقر اللجنة الدولية للصلـ.ـيب الأحمر تضـ.ـامـ.ـنا مع المعتـ.ـقلـ.ـين الفلسـ.ـطينيين في السجـ.ـون، وذلك تلـ.ـبية لدعـ.ـوة من حـ.ـركة الجـ.ـهاد الإسـ.ـلامي.

وخلال خطـ.ـبة الجـ.ـمعة، قال عـ.ـضو المكتـ.ـب السيـ.ـاسي لحـ.ـركة الجـ.ـهاد نافـ.ـذ عـ.ـزام “لم ينـ.ـجح السجـ.ـن في قـ.ـتل الروح والإرادة لدى الثـ.ـوار والأحـ.ـرار”، معتبرا أن عمـ.ـلية فـ.ـرار الأسـ.ـرى الستة من سجـ.ـن جلبوع الاثنين الماضي دليل على ذلك.

وأضاف عزام أن “العمـ.ـلية البطـ.ـولية هي رسالة للمطـ.ـبعين للتوقف عن ذلك المسـ.ـار الخـ.ـاطئ”.

واستنـ.ـكر المتظـ.ـاهرون -خلال وقفتـ.ـهـ.ـم في غـ.ـزة- حمـ.ـلة القـ.ـمع التي تشـ.ـنها إدارة السـ.ـجون الإسـ.ـرائـ.ـيلية ضـ.ـد السجـ.ـناء الفلسـ.ـطينيين عقب عمـ.ـلية هـ.ـروب الأسـ.ـرى، كما أكدوا استمـ.ـرار فعاليات دعـ.ـم الأسرى في سـ.ـجون الاحتـ.ـلال.

المصدر : الجزيرة + الأناضول+وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى