عاجل

سيتم إبلاغ الوالدين وطلب موافقتهم.. عاجل: وزير الصحة يعلن عن معلومة هامة

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

سيتم إبلاغ الوالدين وطلب موافقتهم.. عاجل: وزير الصحة يعلن عن معلومة هامة

قالت مصادر إعلامية تركية :” إن وزير الصحة” فخر الدين قوجة” قد أعلن بيان له، أنه سيتم إبلاغ أولياء الأمور وسيتم طلب موافقتهم قبل إجراء اختبارات PCR في المدارس.

وبحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» وفقاً لما نشرته وكالة(الاناضول) التركية في خبرٍ لها، صرح في بيان له عبر تويتر، أن اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل سيتم إجراؤه في عدد محدود من المدارس من أجل فهم مدى انتشار الحالات التي لا تظهر فيها أعراض.

وقال: “سيتم إبلاغ أولياء الأمور و طلب موافقتهم قبل إجراء الاختبارات، وأضاف “قوجة”: يهدف فحص PCR إلى استمرار بيئة تعليمية صحية جيدة”.

اقرأ أيضاً:” .تركيا تعلن موقفها رسمياً .. هذه الجهة هي الممثّل الشرعي للسوريين وتكشف عن التفاصيل في سياق هذه المقالة

أكّد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أنّ أنقرة تعتبر أنّ الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، والحكومة السورية المؤقتة هما الممثّل الشرعي للشعب السوري من خلال تصريحاته لوسائل الاعلام المحلية التركية .

جاء ذلك تغريدة لأوغلو على “تويتر” عقب لقائه برئيس الائتلاف سالم المسلط ورئيس هيئة التفاوض أنس العبدة، ورئيس الحكومة المؤقتة عبد الرحمن مصطفى.

وقال أوغلو: “التقينا اليوم بالسيد سالم المسلط الذي انتُخب رئيساً للائتلاف، والسيد أنس العبدة رئيس هيئة التفاوض السورية، وعبد الرحمن مصطفى رئيس الحكومة المؤقتة، نحن نؤيّد بالكامل الائتلاف والحكومة، وهما الممثّلان الشرعيان للشعب السوري”.

من جانبه، قال رئيس الحكومة المؤقتة: إنّ الاجتماع مع أوغلو تناول آخر مستجدّات العملية السياسية والأوضاع السائدة على الساحة السورية وخاصة التصعيد في درعا وإدلب.

وجرى التأكيد بحسب مصطفى على مواصلة التعاون وتنسيق المواقف بين الجانبَين في جميع المنابر وعلى كلّ الأصعدة وخاصة مكافحة الإرهـ.ـاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock