أخبارنا

6 نساء يخـ.اف منهن الجـ.ن ولاتقربهم الشـ.يطان أبدا.. ويهـ.رب الشيـ.طان فورا عن رؤيتهم بسبب عمل بسيط تفـ.عله

رصد بالعربي // متابعات

6 نساء يخـ.اف منهن الجـ.ن ولاتقربهم الشـ.يطان أبدا.. ويهـ.رب الشيـ.طان فورا عن رؤيتهم بسبب عمل بسيط تفـ.عله.. فيديو

—————————————————————————————————————————————

في هذه المقالة سنطرح لكم مقطع فيديو يوضع لكم أمور أغلبنا لايعرفها جيدا وهي 6 نساء يخـ.اف منهن الجـ.ن ولاتقربهم الشـ.يطان أبدا.. ويهـ.رب الشيـ.طان فورا عن رؤيتهم بسبب عمل بسيط تفـ.عله شاهدو الفيديو التالي :

إقرأ أيضا : خبر سار للراغبين بالهجرة.. 7 مدن أجنبية حول العالم تدفع لك الالاف الدولارات مقابل العيش فيها

لعشاق الهجرة… تعتبر الهجرة وبداية حياة جديدة حلم كل شاب، والتي تعوقها مخاوف ارتفاع تكاليف المعيشة ونفقات تلك الخطوة، والتي لا يتحملها كثير من الشباب في مقتبل حياتهم.

وعلى عكس ارتفاع كلفة المعيشة في غالبية بلدان العالم الذي يحلم الشباب الهجرة إليها، هناك 7 مدن تدفع مقابلاً مادياً للعيش فيها في بعض الأحيان أو تقلل من فواتير الإنفاق بها بسبب معاناة غالبيتها من الضآلة السكنية، والتي تقع غالبيتها في الولايات المتحدة.

وترصد «الرؤية» في هذا التقرير قائمة السبع مدن التي يمكن للشباب بدء حياتهم دون العائق المادي، بحسب موقع (Lonely Planet)، الذي يعتبر أكبر مرجع ودليل للسفر حول العالم، والمملوك لـ بي بي سي العالمية.

1- فيرمونت

تحتاج فيرمونت في الولايات المتحدة الأمريكية إلى جذب السكان بالدفع لهم، حيث تحاول الولاية التي تتميز ببحيراتها وغاباتها الرائعة تعزيز قوتها العاملة من خلال خطة تم إطلاقها في يناير 2019.

وتوفر الولاية بداية جيدة للعيش بها من خلال عملها على أساس من يأتِ أولاً يخدم أولاً، والمتقدمون الناجحون مؤهلون لتلقي ما يصل إلى 5000 دولار سنوياً لمدة عامين من العيش هناك من أجل تغطية تكاليف الحياة، وفقاً لبرنامج «منحة العمال عن بُعد».

2- تولسا- أوكلاهوما

وهكذا تعاني أوكلاهوما في الولايات المتحدة الأمريكية مثل فيرمونت، من مشكلة سكانية، ولكن يبدو أنها مشكلة بارزة في تولسا، حيث تبحث المدينة عن العاملين عن بعد للانتقال إلى هناك باستخدام برنامج Tulsa Remote، الذي سعيطيك مبلغاً قدره 10 آلاف دولار لبدء حياتك بالمدينة.

كما ستحصل على مكتب في 36 Degrees North، وهي مساحة عمل مشتركة في وسط مدينة Tulsa، بالإضافة إلى رواتب سكن مجانية.

3 – توبيكا

وفي توبيكا في كانساس بالولايات المتحدة، يقوم برنامج تجريبي يسمى «اختيار توبيكا» بجذب السكان المحتملين إلى عاصمة ولاية كانساس بمبلغ 15 ألف دولار إذا وافقوا على الانتقال والعمل هناك في عام 2020.

ويتم توفير مبلغ 15 ألف دولار للأشخاص الذين يشترون منزلاً في توبيكا، بينما سيتم توفير 10 آلاف دولار إلى الناس الذين يستأجرون، ومن المأمول أن يجذب الحافز المالي سكاناً جدداً إلى المدينة، التي شهدت ركود سكانها في السنوات الأخيرة، وملء الشواغر في الخدمات المالية والتعليم والحكومة.

4- ماين

لا تدفع ماين بالولايات المتحدة للناس للانتقال إلى هناك، ولكنها تقدم إعفاءً ضريبياً على ديون الطلاب، كما تقدم إعفاءات ضريبية للخريجين الجدد الذين يرغبون بالانتقال إلى هناك، وإذا انتقلت إلى ولاية ماين، فسيتم خصم أي أموال تنفقها على قروض الطلاب الخاصة بك كل عام من ضرائب الدخل.

5- كانديلا

وفي كانديلا بإيطاليا يتم تقديم ما يصل إلى 2000 يورو للأشخاص الذين يرغبون في الانتقال للمدينة، وذلك بعد أن كانت المدينة تحتوي على 8000 من السكان في التسعينيات واليوم أصبح 2700 شخص.

وتقسم الأموال على 800 يورو للأفراد، و1200 يورو للأزواج، و1500 إلى 1800 يورو للعائلات المكونة من 3 أفراد، و2000 يورو للعائلات 4 إلى 5 أشخاص.

6- سانتياجو

تقوم الحكومة الشيلية بتحويل عاصمتها سانتياجو إلى مركز للتكنولوجيا من خلال تقديم 40 ألف دولار لرجال الأعمال للانتقال إلى هناك وإطلاق مشاريعهم الخاصة، عن طريق برنامج Start-Up Chile.

وهذا النظام يقدم برنامجين، أحدهما للشركات الناشئة حديثاً، والآخر للشركات الناشئة التي يقل عمرها عن 3 سنوات، حيث يتم منح أولئك الذين يتم اختيارهم في البرنامج تأشيرات عمل لمدة عام، بالإضافة إلى توفير مساحة عمل مشتركة مجانية وشبكة من العملاء.

7- صقلية في إيطاليا
وتبيع بلدة Sambuca di Sicilia الصغيرة، منازل بأسعار تقل عن سعر كوب إسبرسو. وفي عام 2016، تم تسمية المدينة بالأكثر جمالاً في إيطاليا، لكن هذا لا يبدو أنه سبب كافٍ لإبقاء السكان هناك، حيث يبلغ عدد سكانها 6000، والرقم في انخفاض سريع خاصة مع انتقال السكان إلى المدن الكبرى.

ويحاول جوزيبي كاسيوبو، نائب العمدة وعضو مجلس السياحة، منع البلدة من خلوها من السكان، بوضع منازل شاغرة في السوق مقابل يورو واحد، لكن يجب أن يلتزم الملاك الجدد بتجديد ممتلكاتهم في غضون 3 سنوات، بكلفة تبدأ من 15 يورو، وسيحتاجون إلى وديعة تأمين بقيمة 5000 يورو، والتي سيتم إرجاعها بمجرد اكتمال التجديد.
المصدر : الرواية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى