منوعات

آخرهم مسؤول عربي بارز و كبير.. صفاء سلطان تكشف عن زواجها السري وتفـ.جر غـ.ضبا واسعا بعد تأييدها لهذا الزواج

رصد بالعربي // متابعات

أخرهم مسؤول عربي بارز و كبير.. صفاء سلطان تكشف عن زواجها السري وتفـ.جر غـ.ضبا واسعا بعد تأييدها لهذا الزواج

كشفت الممثلة الأردنية صفاء سلطان عن أسرار زواجها السـ.ـري ومعـ.ـاناتها مع الزواج الأول قبل الطـ.ــ.ـلاق، ولماذا خـ.ــ.ـلعت ابنتها الحجاب.

وقالت صفاء سلطان خلال استضافتها في برنامج “شو القصة” مع الإعلامية رابعة الزيات​، إنها تعـ.ــ.ـرضت للعـ.ــ.ـنف الزوجي خلال زواجـ.ــ.ـها الأول المبكر، والذي أسفر عن إنجـ.ــ.ـاب ابنتها «اميلي».

وأضافت أن زواجها هذا كان في الولايات المتحدة الأمريكية واستمر 5 سنوات فقط، وشكرت زوجها الذي قالت إنه مارس العـ.ــ.ـنـ.ــ.ـف الزوجي ضـ.ــ.ـدها، لأنه جعل منها إنسانة أخرى، على حد تعبيرها.

ونفت صفاء (41 عاما) ما تردد حول زواجها من الفنان طارق مرعشلي، وكشفت أن زواجها الثاني كان بشكل سري، ولم يستمر لعدم قدرتها على تحمل فكرة هذا النوع من الزواج، وقالت: “أنا اليوم عزباء حتى إشعار آخر”. 

وعن سبب خلع ابنتها الحجاب، قالت صفاء سلطان إن ابنتها تعرضت خلال فترة من عمرها للترهيب من جانب إحدى مدرساتها، التي أقنعتها بأن والدتها ستدخل النـ.ــ.ـار، فقررت ارتداء الحجاب حينها لكن ليس عن قناعة، ولذلك خلعته الآن.

وشاركت صفاء سلطان في بطولة ما يقرب من 50 مسلسلا منها “ليل ورجال، وخالد بن الوليد”، كما جسدت شخصية الفنانة المصرية ليلى مراد عام 2009 في مسلسل طويل بعنوان” أنا قلبي دليلي”.

وعن زواجها الثاني، قالت أنه كان سرياً من شخصية أردنية معروفة رفضت كشف اسمه، ودام 5 سنوات وانفصلت عنه لرفضه إعلان الزواج.

تصدّر اسم الفنانة السورية، صفاء سلطان، عمليات البحث على موقع “غوغل”، اليوم الأحد، بسبب تصريحاتٍ متلفزة مثيرة للجدل أدلت بها مؤخراً، خلال برنامجٍ حواري.

صفاء سلطان وتأييد زواج القاصرات

ومن أبرز النقاط التي جذبت اهتمام مواقع التواصل الاجتماعي لحديث صفاء سلطان مع برنامج “شو القصة”، المذاع على فضائية “لنا” السورية تأييدها لمسألة زواج القاصرات.

وفي ضوء ذلك، قالت الممثلة المولودة لأب أردني وأم سورية في البرنامج إنها ضـ.ـد منظمات حقوق المرأة، كما أكدت أنها لا تجد أي مشكلة في زواج الفتيات تحت سن الـ18 عاماً في حالة إذا كان لديهن رغبة في ذلك.

ونفت الفنانة السورية “صفاء سلطان” زواجها من زميلها الفنان السوري “طارق مرعشلي”، مؤكدة أنها تزوجت مرتين وليس ثلاثة كما يشاع.

وأكدت سلطان في حوار أن أول زيجة كانت من الدكتور “وسيم ‏نور الدين”، والأخرى سرية من شخصية أردنية نافذة.

وقالت أن زواجها منه كان تقليداً وبعمر الـ 16 سنة، موضحة أنها تعرضت للضرب والتعنيف منه ما دفعها للرد عليه واتخاذ قرار الانفصال.

سلطان توجهت بالشكر لطليقها والد ابنتها “أملي”، مشيرة إلى استفادة منه كثيراً وتعلمت منه الاعتماد على نفسها في هذه الحياة.

وعن زواجها الثاني، قالت أنه كان سرياً من شخصية أردنية معروفة رفضت كشف اسمه، ودام 5 سنوات وانفصلت عنه لرفضه إعلان الزواج.

وقالت سلطان أنها أحبته كثيرا، إلا أنه لم يبادلها ذلك الشعور بل كان يهدف لإنجاب الأولاد، موضحة أن الطقوس الزوجية كانت قليلة جداً بينهما.

التأكد من استعدادها لهذه الخطوة

وتابعت أنه في حال اتخاذ الفتاة قرار الزواج في سنٍ صغيرة (قاصرة قانونياً) يجب على الأم أو الأب التأكد منها إذا كانت مستعدة لهذه الخطوة وتلك المسؤولية.

وجاءت تصريحاتها للبرنامج بعدما أوضحت من خلاله أنها تزوجت 5 مرات، وكانت الأولى وهي في عمر 17 عاماً.

صفاء سلطان تتعرض لهجـ.ـوم
وعقب عرض اللقاء التلفزيوني، تعرضت الفنانة صفاء لهـ.ـجوم من بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، ومنهم من قال لها عبر حسابها على موقع “إنستغرام”:

“منظمات حقوق المرأة هي السبب إنك عايشة العيشة الهنية التي تنعمين بها، زواج القاصرات جـ.ـريمة ومجرد أنك تدعـ.ـميه فأنت مجـ.ـرمة، ألغي دعمي لأشكالك من المشاهير الفارغين فكرياً”.

من جانبها، ردت الممثلة صفاء على المتابع قائلةً: “وأنا لا تهمني كداعم لأنك من الأساس لا تفهم ولم تسمع ما قـ.ـلته، لا أصدق الجهل وحالة النسخ لصق التي تسيرون عليها”.

يذكر أنها من مواليد مدينة عمان الأردنية في 14 مارس 1980، واكتشفها الفنان ياسر العظمة ورشحها للمشاركة في مسلسل “المرايا” عام 2003

ومن أبرز أعمال صفاء سلطان الفنية تجسيدها دور الفنانة المصرية الراحلة، ليلى مراد، في المسلسل التلفزيوني “أنا قلبي دليلي” الراوي لسيرتها الذاتية، وعرض في رمضان 2009، ومن إخراج محمد زهير رجب.

جدل واسع.. “شاهد” الممثل السوري جهاد سعد يتباهى بعيشه مع سيدة 12 عاماً دون زواج ولا يمانع أن يفعلها رجل مع ابنته!

فـ.ـجر الممثل السوري، جهاد سعد، موجة جدل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد حديثه عن “المساكنة”، وما كشفه هذه التجربة.

وقال جهاد سعد في لقاء عبر برنامج “شو القصة”، عبر قناة “مرجان” مع الإعلامية رابعة الزيات، إنه عاش تجربة المساكنة دون زواج لمدة 12 سنة مع امرأة معروفة امتنع عن ذكر اسمها واعتبرها أمرا خاصا.

12 عاماً من المساكنة
وبرر جهاد سعد خوضه هذه التجربة بأن ظروف الحـ.ـرب القاسية كانت السبب في عدم الزواج الشرعي، مؤكداً أنها كانت بعد طلاقه من زوجته.

وقال جهاد سعد: “الزواج ليس فقط كتابة على ورق بل هو صلة بين طرفين وبين الله، وعقد الزواج الديني هو ضابط اجتماعي فقط وأنا لست ضده بكل الأحوال”.

وأضاف: “في الوقت الحالي لا يوجد في حياتي أحد ولكن من المحتمل أن يكون في المستقبل، فأنا أقدر الحب وأراه نقطة قوة في حياة الإنسان”.

وأشار سعد إلى أن قصة الحب الحقيقية والوحيدة في حياته هي قصة حبه مع أم أبنائه المصرية والتي تعرف عليها في مصر، وأوضح بأن هذه القصة بدأت قبل الزواج بسنين وأن زوجته السابقة كان لها الدور الكبير في ما وصل إليه من شهرة.

جهاد سعد مُلحـ.ــ.ـد!

وتحدث جهاد سعد عن الدين قائلاً: ” لا يوجد لدي أي عـ.ـائق تجاه أي دين من الأديان، فأنا تأثرت بكل الأديان السماوية وتأثرت بالبوذية والهندوسية وحضارات الشرق القديم وديانات بابل وآشور والديانات الفرعونية”.

وأردف: “لا أفضل الإنسان الذي يمارس الكثير من الطقوس الدينية ويبتعد عن جوهر الإيمان، فالصلاة صلة مع الحق والطقوس في القلب، وأنا أنتمي إلى دين وديني هو ديانة الإنسان الموجودة داخل كل شخص”.

وحول اتهامه بالإلحاد، استشهـد جهاد سعد بالشاعر “جبران خليل جبران” الذي اتهم بالإلحاد على الرغم من تأليفه لعدد من الكتب الدينية وأهمها “النبي”، مؤكداً أنه ليس ملحداً، معتبراً أن الله إيقاع في القلب .

لن أمنع ابنتي من المساكنة
وتحدث جهاد سعد عن أبنائه قائلاً إنه لم يرهم منذ فترة طويلة وذلك بسبب سفرهم بغرض الدراسة، مؤكداً أن علاقة قوية تربطه بهم وأنهم أصدقاؤه ويتعلم منهم الكثير.

وقال سعد: “أنا أعطي أبنائي الحرية في جميع خياراتهم، فلا يوجد لدي مشكله إذا اختاروا الزواج المدني أو حتى المساكنة، حتى أن ابنتي مريم ستتزوج في فترة قريبة لكني لن أستطيع أن أتواجد في زفافها وذلك بسبب عدم حصولي على الفيزا”.

صـ.ــ.ـدمة المغردين!

وأثار حديث جهاد سعد صدمة بين المغردين الذين عبروا عن غضبهم واستنكارهم بأن تكون هذه التصريحات خارجة من ممثل قدير مثله، ورأوا أنه اكتسب طباع اليهود حين أدى دورهم في مسلسل “باب الحارة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock