أخبارنا

خبر سار وبشرى للسوريين بشأن دعم مالي جديد يصل سوريين في تركيا (صورة)

تركيا رصد// رصد وتحرير

خبر سار وبشرى للسوريين بشأن دعم مالي جديد يصل سوريين في تركيا (صورة)

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في صفحات ومجموعات تشمل اللاجئين السوريين في تركيا، أخباراً تفيد تلقي لاجئين سوريين حزمة جديدة من المساعدات تحت مسمى (مساعدات غذائية)، رصد موقع «تركيارصد»
حيث يتم الاستعلام عن المساعدة عن طريق E-DEVLET.

حيث أنه بالإمكان الاستعلام عن المساعدة عبر الدخول إلى الرابط التالي:👇👇
https://www.turkiye.gov.tr/ashb-sosyal-yardim-bilgileri-sorgulama

والدخول بواسطة رقم 99 مع الشيفرة حيث سيظهر جميع المساعدات التي تم تسليمها بما في ذلك فحم التدفئة، فيما ستكون المساعكة الجديدة تحت مسمى (Gıda Yardımı) كما في الصورة التالية:

اقرأ أيضاً: مختار تركي ينتصر لأجل السوريين في تركيا ويعلن عن تصريحات سارة

سلطت وسائل إعلام التركي الضوء لى تصريحات مختار مختار أحد الاحياء في ولاية (باليكسير), حيث اعترف في تصريح مثير للجدل عدم تشغيل السوريين سبب نقصاً كبيراً في أعداد العمال.

في حين أنه يتم البحث عن عمال في مجال البناء مقابل مبلغ (300) ليرة بشكل يومي، رغم ذلك لا يوجد عمال للعمل.

وحسبما رصد وترجم موقع «تركيا رصد»نقلاً عن موقع (انترنت خبر)
في خبرٍ له، إن مختار حي حريات “عرفان بالتاجي” قد صرّح قائلاً: “المنطقة استقبلت قدرًا كبيرًا من المهاجرين، ومع ذلك لا يوجد عمال للعمل سواء في الإنشاءات أو في قطف الزيتون”.

وأضاف ” بالتاجي “: “بينما كانت المئات من الإنشاءات جارية في منطقة البرهانية ، كان هناك نقص في العمال حيث ومع افتتاح الأراضي على طريق أورين للتطوير ،

بدأ بناء كبير وقال إنه يقوم بالبناء منذ 40 عامًا، وأوضح بالتاشي أنهم واجهوا صعوبات في العثور على عمال”.

وذكر: “في الوقت الحالي ، مهمتنا صعبة للغاية بدون السوريين، سيبدأ موسم قطف الزيتون في الأشهر المقبلة، ومن الصعب العثور على عمال في موسم قطف الزيتون.

وذكر: في الماضي ، كان هناك أشخاص ينتظرون العمل أمام Kocacami في الصباح، أما الآن لا يوجد مثل هذا الوضع، وإذا استمر على هذا النحو ، فسنضطر إلى تشغيل الآلات في القطف”.

اقرا ايضاً:” فتاة سورية تغـ.ـدر بأمها في اسطنبول (فيديو).

قالت مصادر إعلامية تركية :” إن وحدات من الشرطة التركية بإعتقال أربعة أشخاص، بتـ.ـهـ.ـمة سـ.ـرقة سيـ.ـدة سورية من داخل منزلها، في ولاية (إسطنبول) شمال غربي تركيا.

وفي تفاصيل الحادثة بحسب مارصدت وترجمت مصادرنا،:” إن فرق مكتب مكـ.ـافحة الابتـ.ـزاز، بفرع الأمن العام، بدأت دراسة حول ابتـ.ـزاز السيدة السورية (أمينة.هـ 53 عاماً)، في منزلها، بمنطقةسنجاك تبة، ظهر العاشر من أيلول.

وأضافت أنه بعد فحص تسجيلات الكاميرات الأمنـ.ـية في المنطقة المحيطة من قبل الفرق الشـ.ـرطية، تم العـ.ـثور على تسجيل فيديو لاقـ.ـتحام مجموعة مسـ.ـلحة منزل السيدة السوريةبحجة مساعدتها.

وبعد البحث والتحـ.ـري تم إلقاء القبـ.ـض على المواطنين السوريين (فواز.م 35 عاماً) و(مصطفى.أ 21 عاماً) و(محمود.إ 23 عاماً)، بتاريخ 12 أيلول، في منطقة زيتين بورنو.

ولدى التحـ.ـقيق الدقيق والفحـ.ـص، تبين أن هناك علـ.ـاقة بين المشـ.ـتبه به، (فواز.م)، وابنة السيدة السورية (نور أحمد.س)، وأنها كانت على علم بذلك، وساعدت العـ.ـصابة على السـ.ـطو .

لذا صدر الأمـ.ـر باعتـ.ـقال الابنة أيضاً، وتبين أن المشـ.ـتبه بهم سـ.ـرقوا 200 جرام ذهب من السيدة السورية يوم الحـ.ـادث.

وخلال عـ.ـمليات التفـ.ـتيـ.ـش على عناوين المتـ.ـهـ.ـمين، تم ضـ.ـبط 23 ألفاً، و 655 ليرة تركية، بالإضافة إلى 1768 دولاراً.

من ناحية أخرى تبين أن الابنة (نور أحمد.س) اعتـ.ـرفت في إفادتها بمركز الشرطة، بعلاقتها بالمدعو (فواز.م)، وأنها شاركت معهم المعلومات الخاصة بالمجوهرات الموجودة في المنزل.
وتم إرسال المشـ.ـتبه بهم إلى دار القـ.ـضاء، بعد أخذ أقـ.ـوالهم في مركز الشـ.ـرطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى