منوعات

مع الإحتفاظ بلعبة الثعبان ( Snake ).. نوكيا تعيد إطلاق هاتفها التاريخي Nokia 6310 من جديد بعد 20 عام بمواصفات عصرية “فيديو ـ صور”

تركيا رصد// متابعات

مع الإحتفاظ بلعبة الثعبان ( Snake ).. نوكيا تعيد إطلاق هاتفها التاريخي Nokia 6310 من جديد بعد 20 عام بمواصفات عصرية “فيديو ـ صور”

لطالما كانت أخبار شركة نوكيا مثيرة للجدل والأهتمام حيث أن الملايين من محبيها حول العالم دائما ما يسترجعو ذكرياتهم مع هواتفهم الأسطورية،

لذا تسعي حاليا شركة HMD المالكة للعلامة التجارية نوكيا في الوقت الحالي لأستعادة ذكريات الزمن الجميل لمحبي وعشاق نوكيا،

حيث قامت مؤخراً بطرح الجيل الجديد من الهاتف الأسطوري Nokia 6310 والذي تم طرحه أول مرة في عام 2001 منذ 20 عام ضمن الهواتف الكلاسيكية،

والتي حققت نجاحاً وانتشار فاق توقعتها فى الماضي واليوم يطل علينا هاتف Nokia 6310 2021 بشاشة أكبر بقياس 2.8 بوصة بدقة QVGA وكاميرا خلفية متواضعة بدقة 3.0 VGA ميجابيكسل وتعد هذه من أبزر المميزات الجديده للهاتف.

هاتف Nokia 6310 2021 باللون الأسود

مواصفات هاتف Nokia 6310 2021
1ـ شاشة TFT بقياس 2.8 بوصة بدقة 240 × 320 بكسل QVGA وبكثافة 143 نقطة فى البوصة وبأبعاد 4:3.

2ـ معالج Unisoc 6531F مع ذاكرة عشوائية 8 ميجارام.

3ـ ذاكرة تخزين داخلية 16 ميجابكسل ودعم بطاقات الذاكرة الخارجية MicroSD بسعة تصل حتي 32 جيجابايت.

4ـ كاميرا خلفية بدقة 3.0 ميجابيكسل VGA مع فلاش LED.

5ـ دعم بلوتوث 5.0 ودعم منفذ microUSB لشحن الهاتف.

6ـ دعم راديو Wireless FM.

7ـ لعبة الثعبان ( Snake ) الشهير.

8ـ دعم مسجل الأسماء وسجل المكالمات.

9ـ دعم رسائل SMS, MMS.

10ـ ألوان الهاتف : أصفر ، أسود ، أخضر.

11ـ بطارية ليثيوم أيون بسعة 1150 مللي أمبير.

هاتف Nokia 6310 2021 باللون الأصفر

ومن الجدير بالذكر أن الهاتف مازال يحتفظ بلعبة الثعبان ( Snake ) الشهير والأسطورية الي جانب حرص نوكيا علي تقديم بطارية رائعة بسعة 1150 مللي أمبير تدوم لمدة 22 يوم في وضع الأستعداد و 15 ساعة للمكالمات وذلك للحافظ علي أبزر مميزات الهاتف في الماضي،

وايضاً يحتفظ الهاتف بميزة راديو FM ولكن بالأضافة الي ذلك يأتي الهاتف بدعم بطاقات الذاكرة الخارجية MicroSD بسعة تصل حتي 32 جيجابايت،

كما يدعم الهاتف internet connectivity وشبكات اتصال 2G ويأتي الهاتف عالمياً بتسعير 40 يورو بما يعادل 45 دولار تقريباً ومن المتوقع أن يصل الي الأسواق العربية بداية العام المقبل 2022.

دراسة مذهلة: ما هي الأسباب التي تجعل الجنين يبكي داخل رحم أمه.. فيديو

قد يبدو الامر أشبه بالمستحيل وقد لا يصدقه الكثير من الناس ولكن الحقيقة غير ذلك فقد أثبت العلم أن الجنين يتدرب على أشياء كثيرة أثناء فترة الحمل،

فد رصد العلماء الكثير من التصرفات التي يقوم بها الجنين وجعلتهم في حيرة وقاموا على الفور بإجراء دراسات مستفيضة حول تلك الحركات،

بدءا من الثلث الثاني من الحمل، قد تشعر المرأة الحامل أن جنينها يركل ويتدحرج، لكن هل يمكن التأكد إذا كان بإمكان الأجنة البدء في البكاء قبل ولادتهم؟

ورغم أن النساء الحوامل لا يمكنهن أن يشعرن بأمر كهذا، ولكن الأبحاث تشير إلى أن الأطفال يبدأون في التدرب على البكاء، وهم داخل الرحم، بحسب تقرير لموقع “ساينس أليرت”.

وسمحت تقنيات الموجات فوق الصوتية برصد ما يجري داخل الرحم ومراقبة الأجنة أثناء نموها. وعلى سبيل المثال، يُظهر مقطع فيديو في دراسة نُشرت في مجلة “أرشيفات الأمراض في الطفولة”، قيام الجنين الذي عمره 33 أسبوعا بصناعة تعابير وجه تبدو وكأنه يبكي.

وأعطى الباحثون الجنين تحفيزا، فقام بفتح فكه على نطاق واسع، وأخفض ذقنه وأطلق ثلاثة زفرات على التوالي، بينما ارتفع صدره ومال رأسه للخلف، وهو سلوك قد يشير إلى بكائه.

وشوهدت هذه الحركة في 10 أجنة (حوالي 6 في المئة من إجمالي عدد الأطفال الذين تم فحصهم في الدراسة). فهل كان هذا الجنين يبكي في الرحم؟

وقام فريق بحثي يدعى “ريسلاند” بتحليل تطور تعابير الوجه في الرحم من خلال مراقبة حركات الأجنة خلال الثلثين الثاني والثالث من الحمل، من خلال التصوير بالموجات فوق الصوتية رباعي الأبعاد لحركات الجنين.

وقد تكون تعابير الوجه هذه، بما في ذلك “البكاء و “الضحك” التي حددها ريسلاند في بحث نُشر في مجلة “PLOS One” عام 2011، نوعا من التدريب لتعبيرات الوجه المستخدمة خارج الرحم.

ويبدو أن الجنين يمارس على الأقل حركات البكاء قبل الولادة، ويجهزها للعمل عندما يأخذ أنفاسه الأولى.

صور بالموجات فوق الصوتية للجنين - المصدر" مجلة PLOS One

وليس من الممكن معرفة إذا كانت حركات البكاء مرتبطة بأي شكل من الأشكال بألم أو انزعاج الجنين.

وأوضح فريق ريسلاند أن تعبيرات الوجه تلعب دورا مهما في الترابط والتواصل بعد الولادة بين الوالدين والطفل.

وأشار إلى أن تطوير تعبيرات الوجه الكاملة يتم تعلمه بعد الولادة في السياق الاجتماعي للتفاعل مع الناس.

ولا يبدأ الأطفال بالابتسام اجتماعيا إلا بعد ثمانية أسابيع تقريبا، ولا تأتي ضحكات الأطفال إلا بعد أربعة إلى ستة أشهر تقريبا، ولكن وجوههم تطور هذه القدرات قبل أسابيع من الولادة.

وذكر الفريق أن الأجنة لا تنتج الدموع، ولا يبدأ البكاء بالدموع عادة إلا بعد حوالي 4 أسابيع من الولادة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى