منوعات

من جزيرة موبوءة بالثعابين إلى قبو يحتوي على وصفة سرية..10 الأماكن الغامضة في العالم، محظورة على عامة الناس (صور)

تركيا رصد//منوعات

من جزيرة موبوءة بالثعابين إلى قبو يحتوي على وصفة سرية..10 الأماكن الغامضة في العالم، محظورة على عامة الناس (صور)

كثير من الأحيان  ما نربط كلمة الغموض بالمجهول والمحير والغريب، ولكن حول العالم، تجول الباحثون بحثًا عن المواقع النائية والمواقع النادرة التي تمكن عدد قليل من البشر من زيارتها، ولكن حتى أكثر المغامرين ذكاءً سيواجهون صعوبة في الوصول إلى هذه الوجهات المحظورة التي يُمنع المدنيون العاديون من دخوله.

هناك العديد من الأماكن والمناطق المحظورة في العالم، والتي لا يسمح أبدا بتواجد عامة الناس فيها أو الاطلاع على محتوياتها وبعضها قد يستطيع عدد قليل من الناس الدخول إليها لأسباب مختلفة.

وتحظر هذه الأماكن لعدة أسباب قد تكون مرتبطة بالأسرار العسكرية أو أسرار الحكومات أو لخطورة الوضع في تلك المناطق، أو لأسباب بيئية، وغيرها.

أولاً: جزيرة الأفاعي

إليا داك ويمادا غراندي، أو “جزيرة الأفاعي، هي جزيرة تقع قبالة سواحل البرازيل، وهي موطن لأنواع نادرة ومميتة بشكل لا يصدق من الثعابين تسمى برأس الرمح الذهبي. وفقا لبعض التقديرات، هناك واحد إلى خمسة ثعابين لكل متر مربع من الأرض.

ثانيا:المنطقة 51

المنطقة 51 هي قاعدة أمريكية سرية في عمق صحراء نيفادا، وهي تعتبر أم كل الأماكن الغامضة حيث أن الغرض منها غير معروف للجمهور حتى الآن.

مع استخدام نظريات شائعات حول المنطقة لتشريح جثث الكائنات الفضائية، وهبوط تحطم جسم غامض، وتقنيات سرية للغاية وقواعد تحت الأرض، لا تزال المنطقة 51 محظورة على الجميع ومثيرة للجدل

ثالثاً : الكهف الخلاب

من المؤسف أن يحظر على البشر زيارة كهف لاسكو في فرنسا، الذي تم اكتشافه في عام 1940، ويحتوي على بعض لوحات الكهوف الأكثر شهرة على الإطلاق. تعود الرسومات التخطيطية للخيول والغزلان والحيوانات الأخرى إلى العصر الحجري القديم، وتم فتح الكهف للعامة في عام 1948 وأغلق بشكل دائم بعد 15 عاما فقط.

رابعا ً: مخزن البذور

يقع مخزن البذور العالمي “سفالبارد” في جزيرة سبيتسبيرغين النائية في القطب الشمالي في النرويج. وتبلغ مساحته 11000 قدم مربع، ويحتوي على أكثر من مليون عينة من البذور ، ويعمل القبو كنوع من الاحتياطي لمحاصيل العالم، حيث يحافظ على العينات في مكان آمن في حالة وقوع كارثة بيئية.

خامساً: الأرشيف السري

يزور الملايين من الناس الفاتيكان في روما كل عام، ولكن هناك منطقة واحدة في الدولة ذات السيادة الصغيرة التي لا يمكن الوصول إليها تماما، وهي منطقة الأرشيف السري للفاتيكان، الذي تأسس عام 1612، ويحتوي على الوثائق الشخصية لجميع الباباوات.

سادساً: خلطة كوكاكولا

متحف عالم كوكا كولا في أتلانتا الأميركية، يحتوي على قبو بملايين الدولارات يُقال إنه لحماية الخلطة السرية لمشروب كوكاكولا. يمكن للسياح رؤيته من الخارج، لكن دخوله مقتصر على كبار المديرين التنفيذيين.

سابعاً: مترو2 في روسيا

مترو 2 هو نظام مترو سري تحت الأرض يوازي مترو موسكو العام، و قام ببنائه جوزيف ستالين وكان اسمه الرمزي D-6 ، ومن المفترض أن وزارة الدفاع الروسية لا تزال تديرها.

يشاع أن طول المترو 2 يتجاوز طول المترو العام ويقال إنه يربط الكرملين بالمواقع الأخرى ذات الأهمية الوطنية.

ثامناً: جزيرة الحراسة في الهند

جزيرة الحراسة الشمالية في الهند، هذه واحدة من جزر أندامان في خليج البنغال، حيث تعيش مجموعة من السكان الأصليين، يقدر عدد سكانها ما بين 50 و 400 فرد.

هؤلاء يعيشون في عزلة تامة ويرفضون أي اتصال بأشخاص آخرين، وكانت أعلنت الحكومة الهندية أنها محظورة، ومن المعروف أنهم يطلقون السهام ويرمون الحجارة على أي شخص غريب.

تاسعاً: الغرفة 39

نسخة كوريا الشمالية من المنطقة 51 هي الغرفة 39، ولكن بدلا من الأسرار العسكرية، يُقال إنها تخفي أشياء مثل حبوب الفياغرا التي يتم التجارة فيها بالسوق السوداء.

عاشراً: جزيرة الأمراض

مدينة نيويورك هي أيضا موطن لجزيرة محظورة، وهي جزيرة “نورث براذر”، على النهر الشرقي، والتي أصبحت موقعا للمرضى المصابين بأمراض معدية، في أواخر القرن التاسع عشر.

وتخدم الجزيرة المهجورة الآن غرضا آخر، فهي محمية للطيور، ولا يمكن الوصول إليها لعامة الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى