منوعات

 هل سيكون هناك عودة؟؟.. نقابة الفنانين تمهل تيم حسن وباسل خياط وفنانين آخرين حتى نهاية الشهر

تركيا رصد// منوعات

 هل سيكون هناك عودة؟؟.. نقابة الفنانين تمهل تيم حسن وباسل خياط وفنانين آخرين حتى نهاية الشهر

قرار جديد يشمل كثير من نجوم الدراما السورية، فوجئ به صنّاع الدراما السورية قبل أيام، وذاك القرار تم إصداره بعد وفاة نقيب الفنانين السوريين ” زهير رمضان” .

حيث قررت نقابة الفنانين الممثلين في سوريا،بإعادة الاعضاء الذين تم فصلهم قبل سنوات أثناء وجود الراحل ” زهير رمضان”، دون أسباب واضحة في ذلك الوقت.

تضمن القرار لكل من تيم حسن ، وجمال سليمان، ومكسيم خليل، وسامر المصري وريم علي وهيثم حقي والمخرج هشام شربتجي للانتساب مجدداً لعضوية النقابة بعد زوال الأسباب التي أدّت إلى فقدانها.

وإعطائهم فرصة لتقديم طلب العضوية حتى نهاية الشهر الحالي أي  حتى 31 ديمسبر 2021.

أسباب وهمية

جدير بالذكر أن زهير رمضان كان قد أصدر قراراً قبل سنوات بفصل ما يقرب من 200 فنان سوري من النقابة مبرراً قراره بامتناعهم عن تسديد ما يعادل ستة دولارات سنوياً.

 

وهو ما نفاه كل من جرى ذكره في القرار، وحتى الآن لم يُعلن عن الأسباب الحقيقية لفصل هؤلاء النجوم من عضوية النقابة بصورة مفاجئة ودون سابق إنذار.

قرار جديد أصدرته نقابة الفنانين السوريين بعد وفاة رمضان، ضم عدداً من أسماء الفنانين المفصولين.

وحددت النقابة 31 كانون الأول الجاري، آخر يوم لقبول الطلبات، بعد زوال الأسباب التي أفقدتهم العضوية.

وأقر نائب نقيب الفنانين السوريين خلال توليه منصب النقيب، قرارات فصل حوالي 200 فنان سوري من النقابة.

وأرجعت أسباب فصل البعض منهم إلى الخلافات السياسية وأخرى إلى خلافات شخصية مع رمضان.
وضمّت قوائم الأسماء المفصولة العديد من نجوم الدراما السورية وكان من بينهم المخرج الراحل حاتم علي.

إضافة لعشرات الممثلين المقيمين خارج البلاد لأسباب مختلفة، ومنهم جومانا مراد، مازن الناطور، نورمان أسعد.

تيشار إلى أن مجلس النقابة لم يحسم أمر النقيب الجديد للفنانين السوريين بدل رمضان حتى الآن.
المصدر : وكالات

اقرأ ايضاً: أبدع بأداء شخصية ” جبل ” فشل بدراسة القانون وانفصل عن ديمة بياعة وزوجته الحالية تكبره بعدة سنوات.. أهم 10 محطات في حياة الفنان “تيم حسن

“تيم حسن ” نجم لامع من نجوم الدراما السورية، حقق نجاحات في أدوار عدة ولفت الأنظار في شخصيته التي أبدع في أدائها في مسلسل الهيبة.

يتميز الفنان” تيم حسن ” بمظهر جميل وإطلالة أنيقة حتى لقّبه الكثيرون ب” دنجوان العرب” لوسامته والمكانة التي حظي فيها لدى المتابعين والمشاهدين.

أهم 10 محطات في حياة الفنان “تيم حسن”

1)_ عُرف باهتمامه في التمثيل بعد أن رسب في دراسة القانون في جامعة لبنانية ، حيث انضم للمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج من قسم التمثيل عام2001.

2)_اشتهر تيم بالعديد من الأدوار المتنوعة التي قام بتأديتها ولاسيما في الدراما المصرية بمنحة بطولة مطلقة حيث جسد شخصية الملك فاروق بمسلسل سيرته الذاتية عام 2007.

3)_زادت شهرة تيم حسن ونجاحه بعد دوره في مسلسل الهيبة فأصبح معروفاً بين الناس باسم” جبل”.

_أول عمل له في التمثيل كان في مسلسل كان يامكان ، وجسّد شخصية الجرو في الزير سالم، إضافة لأدور في صلاح الدين،وصقر قريش، والمنصور، وأبو الطيب المتنبي، وغيرها الكثير .

5)_زوحة تيم حسن الاولى هي الممثلة ” ديمة بياعة”، وقد أنجبا طفليهما ،ورد وفهد، استمر زواجهما لمدة عشرة أعوام إلى أن انفصلا في شباط عام 2012.

6)_تزوج “تيم حسن” في أيار من العام 2016 مرة ثانية من الإعلامية المصرية ” وفاء كيلاني.

7)_نال تيم حسن جائزة الإبداع الذهبية بمهرجان القاهرة للإعلام عن دوره بمسلسل الملك فاروق، وافضل ممثل عربي عام 2007 من الموريكس عن نفس الدور، وثلاث مرات على أفضل ممثل عربي من الموريكس للاعوام،2015,2016,2017.

8)_في العام 2012اتهمته زوجته الممثلة ديمة بياعة بالخيانه مع الممثلة تشرين طافش فانفصلا.

9)_زوحة ” تيم” الثانية وفاء الكيلاني أكبر منه بأربع سنوات.

10)_ظهر تيم حسن وزوجته الإعلامية وفاء الكيلاني سوياً لأول مرة بعد انتشار شائعة طلاقهما وذلك في جنازة الراحل المخرج حاتم علي.

يشار إلى أن ” تيم حسن ” شارك بعدة ادوار متنوعة، حيث شارك بأعمال تاريخية مع الراحل حاتم علي، وقد أدى أدوار وجسد شخصيات مميزة في اسعد الوراق وتشيللو،ونص يوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى