منوعات

تبرع بجميع ثروته للفقراء.. تعرف على المليونير المسلم الذي وصف مرضه بهدية لكي يتغير

رصد بالعربي – متابعات

تبرع بجميع ثروته للفقراء.. تعرف على المليونير المسلم الذي وصف مرضه بهدية لكي يتغير

وفقًا لموقع “إندبندنت” البريطاني ، في عام 2015 ، تم تشخيص الملياردير الأسترالي المسلم علي بنات بالسـ.ـرطان واستخدم مـ.ـرضه كمحفز لاستخدام ثروته لإجراء تغييرات إيجابية.

عندما تم تشخيص حالته لأول مرة ، قيل له إن لديه 7 أشهر فقط ليعيشها ، لكن بنات عاش أكثر من عامين. لتوقع الطبيب ، تـ.ـ *وفي يوم الثلاثاء الماضي ، لكن رجل الأعمال والمحسن السابق قـ.ـ *ضى ذلك السنوات القليلة الماضية جمع الأموال لفقراء المسلمين في جميع أنحاء العالم ، وهو يحـ م.ـارب هذا المـ.ـرض.

في السنوات التي سبقت التشخيص ، كانت حياة بنات مليئة بالسيارات الرياضية والملابس باهظة الثمن ومقتنيات مادية أخرى لا حصر لها ، ولكن بعد أن علم بإصـ.ـ *ابته ، أدرك أنه كان يطـ.ـارد الهدف الخطأ.

وفي فيلم قصير نشر على موقع يوتيوب وصف مرضه بأنه “هدية” لابنته وعندما سُئل عن اختياره للكلمة ، أجاب: “هذه نعمة لأن الله أعطاني فرصة التغيير”.

ففور معرفته بمرضه، باع بانات شركته على الفور وسافر إلى منطقة توغو في أفريقيا، وهي دولة يعاني ما يقرب من 55 في المئة من شعبها من الفقر، وهي أفضل من النسبة الصادرة عن اليونيسيف عام 2008، حيث كان 80 في المئة من سكان هذا البلد يعيشون في حالة فقر. ويقدّر أنّ 12 إلى 20 في المئة من السكان مسلمون.

وفور وصوله، بنى بنات مسجداً بالإضافة إلى مدرسة للأطفال المحليين. ثم أسس منظمة “المسلمون حول العالم” (MATW).

وتضمّ المنظمة العديد من المشاريع الأخرى، الممولة من صفحة “GoFundMe” الرسمية.

ومن المقرّر إقامة قرية تضم 200 أرملة، كما سينشئون مركزاً طبيا|ً صغيراً وسلسلة من الأعمال التي تهدف إلى دعم المجتمع المحلي. وستوزع جميع الأموال من بين ثلاثة مشاريع، تهدف جميعها إلى إيجاد حلول مستدامة للفقر.

على مدى السنوات الثلاث الماضية وحدها، جمع نحو 800 مليون دولار، أمّا الآن فهناك فائض من التبرعات لتكريم ذكرى بانات.

حدث كبير .. رصد عاصفة هائلة من الطاقة بعيداً عن شمسنا تدق ناقوس الخـ.ــ.ـطر

كشفت دراسة جديدة نُشرت نتائجها قبل أيام في مجلة Nature Astronomy  العلمية عن ظاهرة نجمية تسمى الانبعاث الكتلي الإكليلي

التي تُعرف أيضاً باسم العاصفة الشمسية لكن هذه المرة ليست قادمة من شمسنا  بل قادمة من نجم بعيد وبطاقة هائلة جداً نحو الأرض قد تتسبب بموتها.

عاصفة هائلة نحو الأرض
وفي التفاصيل عبّر فريق من الخبراء عن قلقهم البالغ بسبب رصدهم دفعة هائلة من انبعاث الطاقة والجسيمات القادمة من نجم بعيد يشبه الشمس تعتبر الأقوى على الإطلاق من أي شيء شاهده العلماء سابقاً في نظامنا الشمسي.

فقد اكتشف العلماء دفعة هائلة من الطاقة والجسيمات المشحونة نتجت عن انفجار بلازما ضخم حدث في نجم يحمل اسم
EK Draconis  يقع على بعد عشرات السنين الضوئية من الأرض

لجذب السكان والعمال إليها ..جزيرة أجنبية تقدم وظيفة وقطعة أرض لمن ينتقل إليها

تتميز جزيرة كيب بريتون عن مثيلاتها من الجزر الطبيعية بإطلالتها الساحرة وهوائها النقي وبيئتها النظيفة وتشتمل على العديد من الأماكن الجميلة, فيما يصل عدد سكانها إلى نحو 150 ألف نسمة, لكن هذا العدد آخذ بالانخفاض بشكل مستمر.

وكيب بريتون جزيرة كندية صغيرة تقع شرق مقاطعة نوفا سكوتيا، ولسبب هام تعرض الجزيرة وظيفة وقطعة أرض لمن يرغب بالانتقال والعيش فيها!
وتقع على الساحل الأطلنطي لمنطقة أمريكا الشمالية, وهي غالباً تشير إلى كلمة «بريتون»: الفرنسية وهم سكان بريتاني. وتطل هذه الجزيرة على الساحل الأطلسي لكندا، في مقاطعة نوفا سكوتيا، وتبلغ مساحتها 10,311 كم.

وتغطي نحو سدس مساحتها بحيرة مالحة تسمى براس دور، والبحيرة جزء من المحيط الأطلسي، وتمتد في شكل ذراع داخل الأرض.

وكما ان الجزيرة تملك ساحل وعر ذو مداخل كثيرة. وبها طريق للسيارات يسمى طريق كابوت، يتعرج في الجزء الشمالي من الجزيرة، محاذيًا للطرف الساحلي الجميل لمتنزه مرتفعات كيب بريتون الوطني.

وترتبط كيب بريتون، ونوفا سكوتيا بطريق وخط سكك حديدية أنشئ على ممر من الحجر عام 1955

يعيش في الجزيرة نحو ثلاثة أرباع سكان كيب بريتون البالغ عددهم حوالي 150,000 نسمة، في مجموعة من المدن تمتد بين سيدني، وجليس بي، وينحدر نحو نصف سكان الجزيرة من أصل أسكتلندي.

وتوجد بينهم أقليات عرقية، تشمل الأكاديين، الذين يتحدثون الفرنسية، وتشمل الأمريكيين الأصليين. ومدينة سيدني، ثالث كبرى مدن نوفا سكوتيا. وتشمل المدن الأخرى في الجزيرة جليس بي ونيووترفورد ونورث سيدني وسيدني ماينز.

كانت جزيرة كيب بريتون مركزًا لإنتاج وصناعة الفحم الحجري والحديد والفولاذ بين المحافظات الأطلسية الأربع وهي نيوبرنزويك ونيو فاوندلاند ونوفا سكوتيا وجزيرة برنس إدوارد، وذلك بفضل مناجم الفحم الحجري الغنية بها.

وقد تدهورت هذه الصناعة بسرعة بعد الحر.ب العالمية الثانية (1939- 1945)، وأما مصادر الدخل الرئيسية الآن فتعتمد على صناعة لب الخشب والورق، والسياحة، والزراعة. ويستخرج الجص أيضًا من مناجم الجزيرة.

ومن جراء تناقص عدد السكان باتت العديد من الوظائف شاغرة, وخصوصاً المتجر الرئيسي في الجزيرة The Farmer’s Daughter Country Market والذي يعتبر بمثابة الشريان الوحيد المغذي لها, وهذا أدى لوجود مشكلة في تأمين اليد العاملة لدى المتجر.

والآن هناك حاجة لموظفين في قطاعات معينة, حيث قام بتوظيف جميع الأشخاص المؤهلين ممن يقطنون في الجزيرة، لكن لا تزال وظائف شاغرة. وهو ما دفع المتجر لتقديم عرض عمل عبر حسابه على موقع فيسبوك.

طبيعة خلابة وعمل مميز وقطعة أرض .. عرض جديد من الجزيرة
إن كنت في طور البحث عن عمل فلديك العديد من الخيارات وواحدة من أجمل هذه الخيارات أن تنتقل للعيش في جزيرة تتميز بطبيعتها الفريدة ومناخها الخلاب .

الكثير من الجزر طرحت هذه الأفكار لتجلب إليها السكان وتستفيد من خبراتهم ولكن ماهي هذه الجزر وماهي العروض التي طرحتها دعونا نتعرف على أحد هذه الجزر .

فكرة طموحة لجذب السكان والعمالة

وينص العرض على أن أي شخص ينوي الانتقال إلى الجزيرة سيتم تقديم وظيفة له وكذلك قطعة أرض بمساحة 2 فدان ليعيش فيها.

والفرصة مفتوحة لكل شخص مصرّح له قانونيًا العمل في كندا، حيث لا يمكن لأي عامل أجنبي التقدّم للوظيفة، لأن كيب بريتون ليست مدرجة في برنامج العامل الأجنبي في كندا.

لكن، وبحسب القانون الكندي، فمن يرغب بالعمل في كندا يلزمه الحصول على وثيقتين للحصول على وظيفة، الوثيقة الأولى دعوة من صاحب عمل كندي، وموافَق عليها من قِبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الكندية، أما الثانية عبارة عن تصريح عمل صادر بعد الحصول على تأشيرة دخول مؤقتة، هل أعجبك العرض؟!

ومن جهته موقع مهاجر نشر بخصوص هذا الشأن على النحو التالي: “قمنا في إدارة الموقع بالاتصال هاتفيا بالمتجر المذكور بالخبر, حيث أكدت لنا السيدة ساندي صحة الخبر وأنهم لا يزالون يبحثون عن أشخاص مستعدين للانتقال والعيش بالجزيرة بهدف العمل لديهم.
وأن منح قطعة الأرض يتم بعد إتمام 5 سنوات من العمل لديهم.

وأضافت ساندي: لا يلتزم المتجر باي إجراءات للهجرة ولكنهم يصدرون خطاب كفالة للأشخاص من خارج كندا تساعدهم في الحصول على تأشيرة عمل مؤقت ويمكن بعد الوصول الى كندا أن يجري تصحيح الوضع حسب القانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى