منوعات

منها معجون الأسنان.. 5 أشياء ابتكرها المصريون القدماء لازلنا نستخدمها حتى الآن.. صور

تركيا رصد // متابعات

منها معجون الأسنان.. 5 أشياء ابتكرها المصريون القدماء لازلنا نستخدمها حتى الآن.. صور

أشياء كثيرة ليست حكراً علينا نحن أبناء القرن ال21، ونعتقد أنها من صناعتنا وابتكارنا ولكن لا ندري أنها كانت مصنوعة ومستخدمة من آلاف السنيين،

قدم المصريون القدماء الكثير من الإنجازات العلمية الشهيرة للبشرية، مثل الأهرامات وتفسير الذرة والكيمياء والتحنيط، حتى أن بعض هذه الإنجازات مازال لغزا يحير العلماء، مثل سر التحنيط، إلا أن هناك الكثير من الاختراعات أيضا التي قدمها المصريون للعالم ونستخدمها بشكل يومي حتى الآن، دون أن نعرف لمن يعود الفضل فيها.

وفيما يلي نستعرض 5 براءات اختراع مسجلة بأسماء المصريين الفراعنة، ستندهش عندما تعلمها.

1- معجون الأسنان
كان المصريون القدماء هم أول من استخدم فرشاة ومعجون الأسنان قبل 5 آلاف عام، حيث سجلوا ذلك على نقوش جدران المعابد كما سجلوا الخلطة المستخدمة لتنظيف الأسنان، وكانت تحتوي على قشر البيض المحروق وأشياء أخرى، ولكن هذه المكونات لم تعد مستخدمة حاليا.

2 – المضادات الحيوية
على الرغم من أن المضادات الحيوية اخترعت رسميا في القرن الـ20، إلا أن النقوش الفرعونية أثبتت أن الأطباء المصريين استخدموا الكعكة المتعفنة لعلاج الجروح المتقيحة، وعمل بعض الأدوية الأخرى، وهو ما يندرج تحت علاجات المضادات الحيوية.

3 – تشكيل أول جهاز للشرطة
تم تشكيل قوة الشرطة الأولى في العالم خلال عصر الدولة الوسطى في فترة ما بين سنة 1800 إلى سنة 2050 قبل الميلاد، وشملت المحاربين الأكثر ولاء للملك، وبعض الجنود الأجانب.

واستعان رجال الشرطة بالكلاب والقرود في حملاتهم ضد اللصوص وسراق القبور، وشمل جهاز الشرطة أيضا “عساكر الدرك” الذين يحمون الساحات والمعابد.

4 – أقفال الباب
في كل مرة تغلق فيها باب غرفتك، تذكر أن أول من اخترع هذه الوسيلة للحفاظ على الخصوصية هم المصريين القدماء، ويقال أن بعض الثقافات الصينية صنعت نوع من الأقفال أيضا، ولكنه مختلف عن الأقفال الخشبية التي اخترعها المصريين.

5 – لعبة البولينج
عثر علماء الآثار على منحوتات يرجع تاريخها إلى عام 3200 قبل الميلاد، وهي تشبه لعبة البولينج كثيراً، الممرات والكرات التي وجدت بها فتحات للأصابع ولكن ربما قاعد اللعبة مختلفة.

تسجيل “هدف قاتل” يتسبب في وفاة المدرب والنجم المصري “أدهم السلحدار” على الفور.. فيديو

عندما يكون جسم الانسان مشدوداً وهو ينتظر حدث كبير يثبت النجاح والهروب من الهاوية وتكون حالته النفسية غير مستعدة لصدمة كبيرة ويتحقق المراد قد يؤدي ذلك للوفاة فوراص،

هذا ماحدث في الكثير من الاحداث والمحافل فتكون الفرحة بعد قليل مأساة كبيرة تتسبب في فقد صاحب الانجاز على الفورودون ايه مهلة.

أفادت وسائل إعلام مصرية، الخميس، بوفاة أدهم السلحدار، نجم فريق الإسماعيلي السابق والمدير الفني لفريق المجد السكندري، إثر تعرضه لأزمة قلبية، عقب تسجيل فريقه لهدف الفوز في الثواني الأخيرة بمرمى فريق الزرقا، بدوري الدرجة الثانية المصري.

وسقط أدهم السلحدار خلال مباراة فريقه أمام الزرقا، بعدما أحرز اللاعب محمد عصام هدف الفوز في الثواني الأخير، في إطار مواجهات المجموعة الثانية.

ونقلت موقع “في الجول” عن المستشار الإعلامي لفريق المجد السكندري، محمد باهي، قوله: “سجل فريقنا في الدقيقة 93 في شباك الزرقا وتعرض السلحدار لهبوط حاد في الدورة الدموية”.

وأضاف: “نُقل المدرب إلى المستشفى، لكنه توفي قبل وصوله”.

وكان السلحدار قد تولى قيادة الفريق في الجولة الرابعة بعد استقالة أحمد صالح. وكانت مباراة الخميس ضد الزرقاء في الجولة التاسعة من منافسات دوري الدرجة الثانية المصري.

وتدرج السلحدار في الوظائف التدريبية داخل قطاع الناشئين في نادي الإسماعيلي، وتولى قيادة الفريق الأول في عدد من المناسبات بشكل مؤقت وحقق نتائج طيبة، وفقا لصحيفة “المصري اليوم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى