منوعات

وصلت شهرته سماء هولييود..أسس عائلة فنية، أيَّد الأسد وانتـ.ـقد المعيشة بمناطقه .. قصة الفنان العالمي “غسان مسعود” وأبرز جوانب حياته(صور_ فيديو)

تركيا رصد// منوعات

وصلت شهرته سماء هولييود..أسس عائلة فنية، أيَّد الأسد وانتـ.ـقد المعيشة بمناطقه .. قصة الفنان العالمي “غسان مسعود” وأبرز جوانب حياته

بدأ الفنان غسـان مسعود مسيرته الفنية في نهاية الثمانينات، من خلال مجموعة من الأعمال السورية، ومنها: السهرة التليفزيونية ‌‏”صحوة الأرض”، مسلسل “دائرة النار” عام 1988، مسلسل “قلوب دافئة” ومسلسل “شجرة النارنج” ومسلسل” البركان” عام ‌‏1989.‏

هـ .ـاجم الممثل السوري، غسان مسعود، نظام الأسد واستـ.ـهزأ بشعاراته الزائفة التي يطلـ.ـقها؛ في وقت يتضور فيه الشعب السوري مرارة الجوع والقـ .ـهر والإذلـ.ـال.

وتناقلت صفحات موالية تصريحات عائدة للممثل المذكور، يؤكد خلالها أن لقمة عيش المواطنين السوريين في المقدمة، قبل الحديث عن المواقف والشعارات.

وأضاف أن الموظفين في مناطق النظام يتقاضون راتبًا قدره 50 ألف ليرة سورية؛ في وقت يحتاجون فيه إلى 800 ألف، مشيرًا إلى أن مسؤولي النظام يخـ.ـبئون أموالهم تحت البلاطة.

ولفت إلى أن الفواكه واللحوم والألبان أصبحت حلمًا بعيد المنال بالنسبة للسوريين، وأن معظم السكان باتوا غير قادرين على شرائها.

وتحدث “مسعود” عن خـ.ـطورة ما وصلت إليه مناطق النظام من الفـ.ـقر والجـ.ـوع نتيجة الاقتصاد المنـ.ـهار، مؤكداً أن ذلك أمر صـ.ـعب التحـ.ـمل، وأنه لا يحق لأي مسؤول في نظام الأسد أن يزاود على السوريين بأي شعار.

برع الفنان السوري غسان مسعود في الشخصيات الاي قدمها منها المركبة والصعبة، التي جعلته إسماً صعباً في الدراما السورية.

أهم 10 معلومات رصدتها منصة تريند عن الفنان السوري غسان مسعود:

1_ ولد الفنان السوري غسان مسعود في مدينة طرطوس الساحلية عام 1958، ودرس في مدارسها حتى حصل على الشهادة الثانوية.

2_ التحق الفنان السوري بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج من المعهد عام 1986.

وكان من دفعة كل من الفنانين الراحل حاتم علي وزوجته دلع الرحبي وماهر صليبي وعارف الطويل.

3_ درس غسان مسعود في ألمانيا وفلندا بعد أن تخرج من المعهد، وعين أستاذا لمدة 10 سنوات وتخرج على يديه العديد من الشباب الذين باتوا نجوم من الصف الأول.

4_ بدأ الفنان السوري بشق طريقه في أول ظهور تلفزيوني له من خلال مسلسل “صحوة الأرض” نهاية الثمانينيات، بالإضافة إلى مسلسل شجرة النارنج والبركان عام 1989.

وقدم بعد ذلك عدد كبير من الأعمال التلفزيونية المهمة، واستطاع أن يترك بصمة لي كل شخصية يجسدها.

5_ تميز غسان مسعود بالادوار التاريخية بعد أن ظهرت موهبته في التحدث باللغة العربية الفصحى، وكان من أبرز أعماله : صقر قريش وصلاح الدين الايوبي والظاهر بيبرس وشخصية أبو بكر الصديق في مسلسل عمر.

6_ حضور مسعود في الأفلام السينمائية القصيرة والطويلة كان قوياً وشارك في عشرات الأعمال منها: ليالي شهرزاد ومعروف الاسكافي والحسناء والمارد والمتبقي وغيرها من الأعمال الحديثة.

7_ انتقل غسان مسعود إلى العالمية وأطلق عليه لقب فنان هوليوود وشارك في العديد من الأعمال نذكر منها: فيلم Kingdom ofheaven “مملكة السماء” وغيرها من الأعمال.

وشارك أيضاً مسعود إلى جانب الفنان التركي نيجاتي شاسماز في مسلسل وادي الذئاب الشهير.

8_ تزوج الفنان غسان مسعود من إمرة خارج الوسط الفني ولا تحبذ الإعلام والشهرة، وانجبت له ابنته لوتس التي تعمل كاتبة ومقدمة في إذاعة سورية.

بالإضافة إلى إبنه الوحيد السدير مسعود والذي دخل عالم التمثيل والإخراج وكانت بصمته الأولى حديث الإعلام في مسلسل قيد مجهول.

9_ انتفض مسعود على الحكومة السورية خلال الفترة الأخيرة بسبب تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة

وقال مقولته الشهيرة موجهاً خطابه المسؤولين “انحازوا للناس يا أولي الأمر، إذا خسرتم الناس خسرتم امكنتكم وبلدكم”.

10_ لفت غسان مسعود الأنظار بعمله الأخير في مسلسل “مقابلة مع السيد آدم” والذي جسد فيها شخصية الطبيب النفسي آدم والذي يتعرض لمضـ.ـايقات بعد أن حل لغز جـ.ـريمة قـ.ـتل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock