منوعات

عذراء الدراما السورية ولجأت إلى الفن بعد خسارة عائلتها..مثلت بعض أدوارها تحت القذائف ما لا تعرفه عن الفنانة السورية “نادين خوري”(صور_ فيديو)

تركيا رصد// منوعات

عذراء الدراما السورية ولجأت إلى الفن بعد خسارة عائلتها..مثلت بعض أدوارها تحت القذائف ما لا تعرفه عن الفنانة السورية “نادين خوري”(صور_ فيديو)

ممثلة سورية، تعتبر الفن أغنى ما في حياتها، وهي ابنة العاصمة دمشق، توصف بعذراء الدراما السورية، لكنها ترفض هذا اللقب.

لم تخجل يوماً من الحديث عن عمرها, وقالت “تزوجت الفن ويكفيني”, هي فنانة سورية قديرة تركت بصمة مميزة بالدراما السورية.

مشوارها الفني حافل بالأعمال المميزة, سجلت بصمتها الخاصة بإبداعها الذي لم يتوقف, وتعتبر العازبة الأشهر في الوسط الفني.

ترفض القول عنها بأنها عانس لإنها اختارت طريقها بإرادتها ولم تندم يوماً على ذلك وفق تصريحاتها.

تعتبر من الصف الأول في الدراما السورية, بما صنعته خلال تاريخها من علامات فارقة في التلفزيون والمسرح والسينما, هي الممثلة نادين خورية.

نبذة عن نادين خوري:

اسمها الكامل نادين لطفي الخوري, ممثلة سورية من مواليد مدينة دمشق عام 1959, شقيقة المخرج الراحل جورج الخوري.

اقتصرت دراستها على الشهادة الثانوية فقط, وظهرت خلال بداياتها الفنية بعدة أسماء مثل ناديا نصري وناديا حمصي لتستقر على اسمها الفني نادين.

أبرز محطات أهم 10 معلومات عن الفنانة ” ندين خوري”

1- ألقابها متنوعة: اشتهرت ندين بألقاب كثيرة مثل “ناديا نصري” و”ناديا حمصي” و “نادين”، لكنها استقرت أخيراً على اسم “نادين خوري” ليكون اسم الشهرة الخاص بها.

2- عذراء الدراما السورية: لم تتزوج الفنانة خوري، وخصصت حياتها كاملة للفن، ولذلك أطلق عليها جمهورها لقب “عذراء الدراما السورية”.

3- هل ندمت على وحدتها: قالت خوري في تصريح سابق لها إنها لم تندم على الإطلاق بسبب عدم زواجها، أو عدم إنجابها.

بسبب أن “الفن أغناني وأعطاني مادة دسمة لحياتي لاتسمح بأن أضيف إليها أكثر، فعوضني بشخصيات الأم والزوجة والأخت والحبيبة”.

4- حاصلة على الشهادة الثانوية فقط: نعم، نادين خوري الممثلة البارعة حصلة فقط على الشهادة الثانوية فقط، فهي لم تدخل الجامعة ولا المعهد العالي للفنون المسرحية، كعادة الفنانين.

5- هذه بدايتها: بدأت الفنانة ندين ببعض الأدوار الفرعية، لكن بدايتها الفعلية كانت عام 1977 عندما حصلت على دور مهم في مسلسل “رحلة المشتاق”.

6- لهذا السبب تركت مرايا: تركت الفنانة نادين مسلسل مرايا بعدما مثلت فيه العديد من الأدوار، معتبرة أن سبب ذلك يعود إلى رغبتها في إفساح المجال للوجوه الشابة أن تظهر بجانب الفنان الكبير ياسر العظمة.

7- نادين الأم: برعت نادين خوري في دور الأم، حيث أدته في الكثير من المسلسلات التي اشتهرت فيها، مثل “أم علاء” في مسلسل وراء الشمس، ومثلها في مسلسلات مدير عام وبطل من هذا الزمان.

8- الجوائز: حصدت نادين العديد من الجوائز، كان أهمها جائزة عن مهرجان دمشق السينمائي الدولي عام 2007، وجائزة العطاء في هوليود عام 2008.

9- ظهرت بالحجاب رغم أنها مسيحية: ارتدت ندين الحجاب المسلم رغم كونها مسيحية، وذلك خلال تهنئتها المسلمين والعرب بمناسبة شهر رمضان، متمنية الفرحة والسعادة للجميع.

10- هي طفلة: صرحت نادين خوري في إحدى مقابلاتها إنها تعتقد أنها طفلة ولايعنيها عدد سنوات عمرها، وأنها لاتجد نفسها كبيرة بالعمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى