منوعات

بدأت كمذيعة ..لمعت في الدراما السورية والمصرية ..تزوجت ثلاث مرات من بينهم نجدت أنزور .. الفنانة”جومانا مراد” وأبرز محطات حياتها(صور_ فيديو)

تركيا رصد// منوعات

بدأت كمذيعة ..لمعت في الدراما السورية والمصرية ..تزوجت ثلاث مرات من بينهم نجدت أنزور .. الفنانة”جومانا مراد” وأبرز محطات حياتها(صور_ فيديو)

جومانا مراد فنانة سورية من مواليد أبريل عام 1973 من محافظة السويداء جنوب سوريا.

أثبتت مراد نفسها في عالم الدراما العربيّة منذ دخولها إليه، حتى أصبحت أحد الوجوه المهمة.

تتمتع بجمال أخاذ، لكنها في نفس الوقت ممثلة هائلة ومنتجة ناجحة.

بدأت الفنانة السورية جومانا مراد عملها كمذيعة في تلفزيون عجمان لتدخل بعدها الوسط الفني بمساعدة أصدقائها الذين عرفوها بالمخرج نجدت أنزور الذي شجعها ودعمها وتزوجها.

تألقت في العديد من الأدوار التي أدتها كممثلة في المسلسلات أو الأفلام السينمائية قبل أن تنتقل إلى مصر وتتمكن من أن تثبت حضورها العربي وتشارك في أعمال فنية مصرية.

في هذا التقرير أهم 10 معلومات عن الفنانة السورية جومانة مراد:

1-جومانا نواف فهد مراد، من مواليد محافظة السويداء في الأول من أبريل عام 1973 وحاصلة على شهادة في الأدب الإنجليزي من جامعة دمشق.

2-عملت بداية جومانا مذيعة في تلفزيون عجمان ليتوقف البرنامج الذي كانت تقدمه.

3-تعرفت ومن خلال أصدقاء لها على المخرج نجدت أنزور الذي شجعها على دخول الوسط الفني فشاركت في أولى المسلسلات عام 1998 بمسلسل بقايا صور.

4-تزوجت جومانا مراد فيما بعد من المخرج نجدت أنزور والذي دعمها للاستمرار بالتمثيل والمشاركة في الأعمال الفنية.

5-كرمت جومانا من عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية بنيلها جائزة الإبداع إضافة للعديد من الجوائز والاوسمة خلال مشوارها الفني.

6-رفعت جومانا مراد دعوى خلع على نجدت أنزور بعد زواج دام أكثر من 3 سنوات.

7-تزوجت جومانا مراد فيما بعد من رجل أعمال سوري وهو الزواج لكن زواجها لم يدم طويلاً فانتهى بالانفصال ولم تنجب جومانة أيضاً.

8-وفي نيسان من عام 2013 تزوجت جومانة مراد من المحامي الأردني ربيع بسيسو وعقدا القران في فيلتها الخاصة بمنطقة العريش في مصر.

9-أطلقت جومانا مراد نذراً بأن تؤدي فريضة الحج، في حال حملت فتحقق ذلك بالفعل بعد 5 سنوات من زواجها من المحامي ربيع بسيسو.

10-انتشرت صور لجومانا مراد في آب من عام 2018 وهي تؤدي مناسك الحج وردت على أحد المعلقين على صورها بالقول: “مسلمة منذ الولادة والحمدلله”.

ومن المقرر أن تحل جومانا مراد كبديلة للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي بمسلسل حرب أهلية بجانب الفنانة المصرية يسرا والتي تؤدي فيه دور ضرتها.

وأصبح لدى جومانة مراد من زوجها المحامي الأردني ثلاثة أولاد هم: محمد وعلي وديانا، توفيت ابنتها ديانا وحزنت عليها حزناً شديداً

كما أن جومانة مراد مثلت كعارضة مع الفنان المصري هاني شاكر في فيديو كليب أغنية “هو أنا أنسى” في عام 2009.

واتجهت مراد إلى الإنتاج الفني، فأسست صاحبة شركة “جومانا انترناشونال” للإنتاج السينمائي والتليفزيوني والتوزيع أنتجت: “الخيط الأبيض” و”انتقـ.ام الوردة” و”هيك تجوزنا”.

شاركت في العديد من الأعمال المصرية والسورية وفي الأفلام السينمائية مثل: “حياة أو موت” و”الشياطين” و”لحظات أنوثة” و”كباريه” و”شعبان الفارس” و”الفرح”.
وجسدت العديد من الأدوار في مسلسلات تاريخية أبرزها: “رمح النار” و”البواسل” و”البحث عن صلاح الدين” و”المسلوب” والمسلسل المصري-السوري المشترك “الطارق”.

وشاركت في مسلسلات: الاجتماعي المصري “الحب موتاً” و”الشارد” و”قلب حبيبة” و”نيران البوادي” و”باب الحارة” 2008 الجزء 3 -4.

وكذلك شاركت في: “سيرة الحب” مسلسل اجتماعي سوري، والمسلسل السوري الدرامي “وصمة عـ.ار” إخراج ناجي طعمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock