منوعات

لمعت بدور اليمامة بنت كليب الذي يعد انطلاقتها الحقيقية..من عائلة فنية عريقة..تزوجت لبناني ورزقت بابنة فابتعدت عن التمثيل..أبرز محطات حياة الفنانة ” تاج حيدر” ( صور_ فيديو)

تركيا رصد// منوعات

لمعت بدور اليمامة بنت كليب الذي يعد انطلاقتها الحقيقية..من عائلة فنية عريقة..تزوجت لبناني ورزقت بابنة فابتعدت عن التمثيل..أبرز محطات حياة الفنانة ” تاج حيدر” ( صور_ فيديو)

تنحدر الفنانة تاج حيدر من عائلة فنية دمشقية عرقية، فوالدتها نهاد الشيخة ووالدها ماهر حيدر ، دخلت التمثيل منذ صغرها.

تعد الفنانة السورية تاج حيدر إحدى الفنانات السوريات اللاتي جسدن أدوارهن على أكمل وجه حتى غدت من أهم ممثلات الدراما السورية.

بدأت تاج حيدر عالم التمثيل في سن مبكرة ورثت الفن عن والدتها التي شاركت مع الفنان القدير دريد لحام وهو يغني أشهر أغانيه “يامو”.

أهم 10 معلومات عن الفنانة السورية التي برعت في كثير من الأعمال الفنية:

1-ولدت تاج ماهر حيدر في العاصمة دمشق يوم الثالث من آب عام 1988 لعائلة مسلمة.

2-تاج تربت في أسرة فنية فوالدها الفنان ماهر حيدر الذي أشرف على تدريب فرقة أمية للرقص الشعبي بوزارة الثقافة بينما والدتها نهاد الشيخة كانت قد شاركت بفرقة التلفزيون مع الفنان دريد لحام بدور الشابة التي كانت تبكي بأغنية يامو.

3-دخلت عالم التمثيل عام 1996م أي عندما كان عمرها 8سنوات وتطورت فاختارها المخرج الراحل حاتم علي لدور اليمامة في الزير سالم وكانت بعمر 10 سنوات.

5-أشيع في عام 2007 نبأ وفاة الفنانة تاج حيدر إثر حادث سير أليم على طريق اللاذقية إلا أنها كذبت الخبر ونفت كل ما ورد.

6-تزوجت تاج حيدر من رجل أعمال لبناني عام 2015 في ظل تكتم على الزواج بسبب الظروف السائدة في سوريا وأمضيا شهر العسل بأوروبا.

7-أنجبت تاج حيد طفلة عام 2019 واسمها آيلا حضر الاحتفال بمولودها الأول ممثلات سوريات منهن شكران مرتجى وسلمى المصري وهيا مرعشلي وروعة السعدي وصفاء سلطان.

8-هاجس عمليات التجميل دفعها لإجراء بعض العمليات التي غيرت بعض ملامحها بشكل ملحوظ رغم تمتعها بملامح طبيعية جميلة ومتناسقة.

9-أعلنت تاج رفضها التمثيل في الجزء الثالث من باب الحارة لعدم قناعتها بدورها والذي لم تجد فيه الجديد لا كما تم تداوله بأن السبب هو قيمة الأجر.

10-تاج حيدر لا تحب الظهور في البرامج الإعلامية كثيرا والملاحظ أنها نادرة الظهور في مثل هذه البرامج التي عادة يستغلها الممثلون للظهور وجذب انتباه المشاهدين.

ولم تكتف تاج حيدر بدراسة الاقتصاد بل درست في معهد الباليه وتتابعت أعمالها وظهورها مع الفنان الراحل رفيق سبيعي في مسلسل الأطفال مفتاح الحكايا عام 1996 ومع الفنان عبد الرحمن آل رشي في الطير.

وشاركت تاج في طوق البنات وأهل الراية ونالت العديد من الجوائز منها: جائزة أفضل ممثلة في عام 2009 م وجائزة في مهرجان وهران للفيلم العربي عام 2010 م ونالت عام 2009 جائزة أفضل ممثلة ودور مساعد بواسطة الفنان الراحل نضال سيجري.

 

اقرأ أيضاً:الله يعين يلي عنده مشكلة بروحه وبمخه..” ردّ الفنانة شكران مرتجى على الساخرين من شكل أنفها قبل تجميل أنفها (صورة)

واجهت الفنانة الفلسطينية السورية شكران مرتجى تعليقات مسيئة من مجموعة المتـ.ـنـ.ـمرين على موقع فيسبوك، بعد أن قام زميلها الفنان قاسم ملحو بنشر صورة تجمعه بها وبالفنان باسم ياخور.

الصورة المنشورة تعود لبداية التسعينات وقت أن كانوا طلابًا في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وفي ذلك الوقت لم تكن مرتجى قد أجرت عملية تجميل أنفها.

بعض المعلقين تجاوزوا حدود الأدب والاحترام وسـ.ـخـ.ـروا من أنف الفنانة شكـران مرتجى وأشاروا لعمليات التجميل التي أجرتها وحصدت بعدها الشهرة والمال على حد تعبيرهم.

ردها على المسـ.ـيئين 

الفنانة شكران مرتجى اختارت ألا تتجاهل التعليقات المسيئة، فكتبت لأحدهم: “بحياتي ما أنكرت إني عاملة عملية تجميل صديقي، وبتشرف بشكلي قبل وهلق”.

وأضافت: “الشغلة مالها علاقة بالمصاري، أي حدا عنده مشكلة وبيقدر يحلها بيحلها، شكرًا للطفك.. ولكل حدا اتمسخر وتـ.ـنـ.ـمر عليّ والحمد لله، الله يعين اللي عنده مشكلة بروحه ومخه وما بيقدر يحلها”.

جدير بالذكر أن الفنانة شكران مرتجى احتفلت بعيد ميلادها مؤخرًا واستقبلت مئات التهنئات من محبيها وأصدقائها حول العالم، وقد كتبت في منشورٍ على حساباتها الرسمية أن كلمات المحبين زوادتها للأيام القادمة.


أهم 10 محطات في حياة الفنانة المعروفة شكران مرتجى :

أتقنت الفنانة شكران مرتجى الأدوار الصعبة وتميزت بالأدوار الكوميدية، حيث عرفت من خلال شخصية طرفة بمسلسل دنيا والسكرتيرة بمسلسل يوميات جميل وهناء.

1- ولدت شكران عبد الوهاب مرتجى في الطائف بالسعودية في 12 ديسمبر عام 1970، وهي من أصل فلسطيني، ثم انتقلت للعيش في الزبداني بريف دمشق.

2- بدأت شكران مرتجى مشوارها الفني في المرحلة الثانوية من خلال المسرح المدرسي ومن ثم انطلقت أوائل تسعينيات القرن الماضي.

3- اشتهرت شكران بشخصية السكرتيرة أمل في مسلسل يوميات جميل وهناء وزادت شهرتها عندما لعبت دور طرفة في مسلسل دنيا إلى جانب الفنانة أمل عرفة.

4- تزوجت شكران مرتجى من الممثل السوري علاء قاسم ومن ثم انفصلت عنه بعد سنوات.

5- شاركت مرتجى عام 2015 بالموسم الرابع من برنامج ديو المشاهير على قناة MTV اللبنانية وmbc4 لدعم الجمعيات الخيرية السورية.

6- تعرضت شكران مرتجى في 18 يناير 2019 لحادث سير عندما كانت برفقة ابنة شقيقتها.

7- وفي عام 2012 منحت السلطات في سوريا شكران مرتجى الجنسية السورية إلى جانب جنسيتها الفلسطينية.

8- لم ترزق شكران مرتجى بأطفال رغم ظهورها في عدة صور مع أطفال, حيث صرحت: “لم أرزق بأطفال ولكنني غير محرومة من الأمومة!”.

9- خضعت شكران مرتجى لعملية تجميل عام 2019م وظهرت في صور عدة من جلسة تصوير خضعت لها.

10- أذيعت شائعة وفاة مرتجى في عام 2019 قبل أن تخرج لتنفي الشائعة بنفسها ساخرة من مروجيها.

يذكر أن مرتجى عرفت بأقوال شهيرة خلال مقابلاتها الإعلامية ومنشوراتها على مواقع التواصل الاجتماعي كان أبرزها: “وطاويط الليل في سماء دمشق والنسور في المرصاد”.

شكران مرتجى كانت قد تعرضت للكثير من التنمر والسخرية بسبب شكلها الأمر الذي دفعها لاتخاذ قرار إجراء عمل جراحي بدت فيه مختلفة وأصغر من سنها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock