منوعات

علـماء يكشـفون عــن كــارثة اذا مارســتها 7 مـرات.. عـادة أثـناء الإستحــمام قــد تسـبب العـمى

تركيا رصد// منوعات

علـماء يكشـفون عــن كــارثة اذا مارســتها 7 مـرات.. عـادة أثـناء الإستحــمام قــد تسـبب العـمى

كـشفت دراســة حـديثة أجـراها باحثـ.ـون فـي جـامعة ساوثــها مبتــون أن البعـض يمــارسـ.ـون عـادة خطـيرة أثنــاء الاستــحمام قـد يكـون لهـا ضــرر بالــغ علــى العــين يصــل إلــى حـد العــمى.

وقـالت صــحيفة “ميــرور” البريـطانية إن مـن يستخـدمون العــدسات اللاصــقة عليـهم تــوخـي الحـذر لأن الاســتحمام أثـناء وضعـها في العيــن يؤذي عينــيك وقد يصــيب بالعــمى.

وأوضحت الدراسة أنه إذا ارتدى الأشخاص عدساتهم في أثناء الاستحمام، 7 مرات، يصبحون أكثر عرضة للإصابة بعدوى تهدد العين والبصر. إذ تؤدي تلك العادة إلى الإصابة بالتهاب القرنية الجرثومي المرتبط بالعدسات اللاصقة.

وتطرقت الدراسة ذاتها إلى أضرار النوم بالعدسات، مشيرة إلى أن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و54 عامًا هم الأكثر عرضة للإصابة. كما أن هذه العدوى هددت 50% من المرضى الذين عانوا من أحد أنواع فقدان البصر. وأكثر من 70% أثر على أعينهم.

يأتي ذلك بعدما أصيبت امرأة بريطانية بعدوى نادرة وخطيرة أدت إلى إصابتها بالعمى في إحدى عينيها. بعد أن استحمت وسبحت وهي ترتدي عدساتها اللاصقة. ورغم نجاح الأطباء في معالجتها من العدوى، إلا أنها لم تستطع الرؤية بالعين اليسري.

اقرأ أيضاً: لمعت بدور اليمامة بنت كليب الذي يعد انطلاقتها الحقيقية..من عائلة فنية عريقة..تزوجت لبناني ورزقت بابنة فابتعدت عن التمثيل..أبرز محطات حياة الفنانة ” تاج حيدر” ( صور_ فيديو)

تنحدر الفنانة تاج حيدر من عائلة فنية دمشقية عرقية، فوالدتها نهاد الشيخة ووالدها ماهر حيدر ، دخلت التمثيل منذ صغرها.

تعد الفنانة السورية تاج حيدر إحدى الفنانات السوريات اللاتي جسدن أدوارهن على أكمل وجه حتى غدت من أهم ممثلات الدراما السورية.

بدأت تاج حيدر عالم التمثيل في سن مبكرة ورثت الفن عن والدتها التي شاركت مع الفنان القدير دريد لحام وهو يغني أشهر أغانيه “يامو”.

أهم 10 معلومات عن الفنانة السورية التي برعت في كثير من الأعمال الفنية:

1-ولدت تاج ماهر حيدر في العاصمة دمشق يوم الثالث من آب عام 1988 لعائلة مسلمة.

2-تاج تربت في أسرة فنية فوالدها الفنان ماهر حيدر الذي أشرف على تدريب فرقة أمية للرقص الشعبي بوزارة الثقافة بينما والدتها نهاد الشيخة كانت قد شاركت بفرقة التلفزيون مع الفنان دريد لحام بدور الشابة التي كانت تبكي بأغنية يامو.

3-دخلت عالم التمثيل عام 1996م أي عندما كان عمرها 8سنوات وتطورت فاختارها المخرج الراحل حاتم علي لدور اليمامة في الزير سالم وكانت بعمر 10 سنوات.

5-أشيع في عام 2007 نبأ وفاة الفنانة تاج حيدر إثر حادث سير أليم على طريق اللاذقية إلا أنها كذبت الخبر ونفت كل ما ورد.

6-تزوجت تاج حيدر من رجل أعمال لبناني عام 2015 في ظل تكتم على الزواج بسبب الظروف السائدة في سوريا وأمضيا شهر العسل بأوروبا.

7-أنجبت تاج حيد طفلة عام 2019 واسمها آيلا حضر الاحتفال بمولودها الأول ممثلات سوريات منهن شكران مرتجى وسلمى المصري وهيا مرعشلي وروعة السعدي وصفاء سلطان.

8-هاجس عمليات التجميل دفعها لإجراء بعض العمليات التي غيرت بعض ملامحها بشكل ملحوظ رغم تمتعها بملامح طبيعية جميلة ومتناسقة.

9-أعلنت تاج رفضها التمثيل في الجزء الثالث من باب الحارة لعدم قناعتها بدورها والذي لم تجد فيه الجديد لا كما تم تداوله بأن السبب هو قيمة الأجر.

10-تاج حيدر لا تحب الظهور في البرامج الإعلامية كثيرا والملاحظ أنها نادرة الظهور في مثل هذه البرامج التي عادة يستغلها الممثلون للظهور وجذب انتباه المشاهدين.

ولم تكتف تاج حيدر بدراسة الاقتصاد بل درست في معهد الباليه وتتابعت أعمالها وظهورها مع الفنان الراحل رفيق سبيعي في مسلسل الأطفال مفتاح الحكايا عام 1996 ومع الفنان عبد الرحمن آل رشي في الطير.

وشاركت تاج في طوق البنات وأهل الراية ونالت العديد من الجوائز منها: جائزة أفضل ممثلة في عام 2009 م وجائزة في مهرجان وهران للفيلم العربي عام 2010 م ونالت عام 2009 جائزة أفضل ممثلة ودور مساعد بواسطة الفنان الراحل نضال سيجري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى