منوعات

أفكار إبداعية في فصل الربيع لتجهيز ديكور حديقة وشرفات منزلك

Advertisements

أفكار إبداعية في فصل الربيع لتجهيز ديكور حديقة وشرفات منزلك – تركيا رصد

في فصل الربيع تجتمع العائلة وتحلو السهرات، ومع ارتفاع درجات الحرارة يميل الكثيرون إلى تحضير جلسات خارجية وتجهيزها بزينة في شرفات وحدائق المنازل.

من المهم تجهيز تلك الجلسات لـ ديكور منزلك بما يتناسب مع الديكورات العصرية بأفكار مبتكرة مع عناصر بسيطة وفق ما تذكره مصممة الديكور اللبنانية بسمة الخياط.

ونقل موقع الجزيرة نت عن المصممة قولها إن تصميم الجلسة المعتمدة في التجمعات العائلية ضمن منزلك يعني أن تتضمن مقاعد أو طقم كنب أو كراسي مع طاولة طعام.

ديكور منزلك
ديكور منزلك

ديكور منزلك

ويعني ذلك باختصار جلسة عائلية بامتياز، وتكون أولى خطوات اختيار ديكور مميز لـ منزلك وضع كراسي ملائمة لكل التغييرات المناخية.

خشب الخيزران في حديقة أو شرفة منزلك قد لا يكون مناسباً ومقاوماً جيداً لتعرضه المستمر للرطوبة، أما الأثاث المصنوع من الألمنيوم أو البلاستيك فهو خفيف جداً أمام الرياح.

اقرأ أيضاً: صدق أو لا تصدق.. حصلت على منزل أحلامها من دبوس شعر.. فكرة مجنونة لزوجين أمريكيين

ومن الأفضل تحديد أين سيتم وضع قطع أثاث الحديقة في منزلك على العشب أم على البلاط أو أي سطح آخر. كما يجب تحديد المساحة لمعرفة حجم الأثاث الذي سيتم شراؤه.

من الأثاث الأكثر شعبية في الحديقة أو على الشرفات، الأرجوحة لأنها توحي بالاسترخاء والمتعة وتضفي جمالية خاصة على منزلك.

اجلب السعادة لـ منزلك

ومما يدخل البهجة على أثاث منزلك الوسائد بألوان ونقشات متعددة، فهي تجلب السعادة ويمكن توزيعها بتناسق وتناغم على الكنب والأرائك وحتى الكراسي.

وتمنح الوسادة في منزلك أناقة مميزة لكل مكان جلوس ويمكن وضع سجادة بسيطة، أو بساط ملون على التراس أو البلكونة فهي تمنح المكان الراحة والخصوصية والدفء.

الاهتمام بالإضاءة من الأمور المهمة التي يجب التركيز عليها لتوفير الأجواء الرومانسية في الجلسات الخارجية، كونها تضفي جمالية على الحديقة، والمصابيح الخاصة بالحديقة تعطي تناغما غير اعتيادي في كل الزوايا.

الزهور والأواني الملونة تضفي جمالية خاصة، أرضية الحديقة المريحة التي تجمع ما بين الأناقة والجودة، وتحديد الحديقة الخارجية في منزلك بالسواتر والسياج مهم جداً لأجل الخصوصية.

الأفضل وجود نباتات ذات روائج معطرة ومظهر أنيق تعطي طاقة إيجابية وحيوية في كل أرجاء منزلك، مع أثاث بسيط وغير مكلف يزيد من جمالية الحديقة أو الشرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى