منوعات

جميلة لكنها قاتـ.ـلة.. لاتترك أثرا لجريـ. *ـمتها.. شجرة خطـ. *ـيرة لا يجب استخدامها حتى في الحطب!!

تركيا رصد// منوعات

جميلة لكنها قاتـ.ـلة.. لاتترك أثرا لجريـ. *ـمتها.. شجرة خطـ. *ـيرة لا يجب استخدامها حتى في الحطب!!

تقـ. *ـتل دون اثر، تجعلك تنجذب إليها لشـ.ـدة جمال منظرها وخضار اوراقها وثمارها الفتانة، ولكنها تغـ. *ـدر بك في لمح البصر ودون أن تترك لأحد مجالاً لإنقـ.ـاذك.

يوجد في هذه الدنيا أشياء جميلة تجعلنا ننجذب إليها ونبذل المستحيل كي نحصل عليها ولكن قد تكون هذه الاشياء الجميلة خطيرة وقات*-لة.

ينطبق هذا الكلام على جميع الكائنات الحـ.ـية بدءًا من الإنسان ومروراً بالحيوان إضافة إلى النبات الذي سنتكلم في هذه المقالة عن نوع منه جميل ولكنه قـ *.ـاتل حتى وهو مـ. *ـيت.

يحتوي هذا النبات على أوراق مستطيلة خضراء داكنة ، ورائحة لطيفة من الياسمين وأزهار بيضاء جميلة ذات قلب محمر وبقعة مستديرة صفراء. يصل ارتفاع الشجرة إلى حوالي 10 أمتار ، وأحيانًا أقل ،

يحتوي هذا النبات على أوراق مستطيلة خضراء داكنة ، ورائحة لطيفة من الياسمين وأزهار بيضاء جميلة ذات قلب محمر وبقعة مستديرة صفراء. يصل ارتفاع الشجرة إلى حوالي 10 أمتار ، وأحيانًا أقل ،

وهذا هو السبب في أنها تشبه أحيانًا شجيرة كبيرة. تتطور الأزهار في المستقبل إلى ثمار تشبه المانجو بعد النضج. لكن لا تنخدع! سيربيروس أودولام لا يبشر بالخير بالتأكيد.

ينمو سيربيروس أودولام على ضفاف أقرب إلى الأنهار (أو في المستنقعات). بعد أن تنضج الثمار (تتحول إلى اللون الأحمر والجاف) ،

تنفجـ.ـر وتتحول إلى قشرة ليفية مقسمة تقريبًا إلى قسمين ، تشبه إلى حد ما جوزة كبيرة أو جوز الهند (ولكن في نفس الوقت تصبح خفيفة) ، تسقط وتطفو على طول النهر ، لتجد مكانًا لأنفسهم مدى الحياة. هذه هي الطريقة التي تظهر بها الأشجار الجديدة.

لماذا هذه الشجرة خطـ. *ـيرة جدا؟.

تحتوي جميع أجزائه على سم قوي جدًا – سيربيرين. حتى إشعال النار باحد فروع الأشجار ، يمكن أن تصاب بالتسمم و بالغثيان بالدخان. معظم السم موجود في عظم الفاكهة. ولكن أيضًا إذا أكلت الورقة أو الفاكهة نفسها ، يمكنك الحصول على نتيجة قاتلة بعد حوالي 3-4 ساعات من تناولها.

السم نفسه داخل الجسم يعمل بدون أعراض ، يكاد يكون من المستحيل تحديد التسمم. مات رجل تسمم من قبل سيربيروس من سكتة قلبية. في وقت لاحق ، يذوب السم بسرعة ، كما لو أنه غير موجود. ويترتب على ذلك أنه في بعض الأحيان يكون من المستحيل معرفة السبب الدقيق للوفاة.

ومع ذلك ، هناك مخلوقات لا يزال بإمكانها أن تتغذى على سيربيروس أودولام ، أو بالأحرى أوراقها. هذه هي يرقات الفراشات الاستوائية.

المصدر: وكالات

اقرأ أيضاً: لن تصدقوا ماحدث..رجل يعثر على كنز من الذهب التاريخي باستخدام جهاز كشف المعادن

في هذا التقرير سنستعرض لكم قصة أشبه بالخيال يصعب تصديقها، رجل يعثر على كنز من الذهب التاريخي باستخدام جهاز كشف المعادن

في قصة أشبه بالخيال عثر باحث ومنقب على كنز تاريخي من الذهب يعود لحقبة تاريخية حددها العلماء بمئات السنين والمفاجأة في قصته لما حدث معه أثناء عثوره على الكنز حيث اكتشف باحث عن الكنوز  باستخدام كاشف معادن، لأول مرة قطعا ذهبية تعود لحقبة ما قبل الفايكنغ.

و اكتشف الباحث المبتدئ عن الكنوز أولي غينير أب سشتز، كنزا من الميداليات الذهبية الضخمةاختفى هذا الكنز عن العيون مدة 1500 عام، إلى أن اشترى أولي غينير أب سشيتز كاشفا للمعادن واستخدمه في حقل يملكه زميله السابق في فينديليف، بالقرب من جيلينج في الدنمارك، كما نقل موقع “ذا صن”.

وخرج أولي ساعيا لتجربة جهازه الجديد، باحثا عن مغامرته في حقل زميله، عندما سمع صفير جهازه الذكي، ليحفر في التربة قليلا ويخرج قطعة صغيرة من المعدن المثني، غير الواضحة المعالم، التي ظن، في البداية، أنها غطاء لعلبة الرنجة الحامضة.

وتابع أولي الحفر ليجد 22 قطعة ذهبية، حجم كل واحدة منها بحجم الصحن، وتزن كل قطعة منها حوالي 1 كغ، ليكون هذا الاكتشاف من أهم وأكبر الاكتشافات في تاريخ الدنمارك.

أثار هذا الاكتشاف اهتمام علماء الآثار والخبراء، وتابعوا التنقيب في الموقع المحيط ليكتشفوا أن الكنز مدفون تحت منزل كبير، تعود ملكيته لزعيم عشيرة من العشائر الكبيرة في  القرن السادس ما قبل الميلاد، أي ما قبل عصر الفايكنج

وروى صـ.ياد يمني قصة عثوره مع مجموعة من زملائه على كنز داخل جيفة حوت نافـ.ق.

وقال الصياد اليمني فارس عبد الحكيم إن القصة بدأت بخروجه مع مجموعة من الأصدقاء لكسب قوتهم اليومي في البحر.

وأوضح أن هذا الخروج كان خلال يوم عادي في شهر شباط/ فبراير الماضي، بحثا عن الرزق، بحسب “فرانس برس”.

وعلى مسافة 26 كيلومترا قبالة سواحل مدينة عدن جنوب اليمن، عثر فارس مع 35 صيـ.ادا على جيـ.فة حوت عنبر نافـ.ق تطفو على سطح الماء.

وقام فارس والصيادون بانتـ.شال جيـ.فة الحوت، وجروها حتى الشاطئ.

وبعد انتـ.شال الحوت فتح الصـ.يادون الحوت ليعثروا على العنبر داخل أمعائه، وهو نوع نادر يُستخدم في صنع العطور.

وأوضح فارس أنه تمكن من بيع العنبر الذي وصل وزنه إلى 127 كيلوغراما لرجل أعمال إماراتي مقابل 1.5 مليون دولار.
ويعد هذا مبلغا لا يستطيع الكثيرون تخيله في بلد يعد الأفقر ضمن دول شبه الجزيرة العربية.

وتم توزيع المبلغ بالتساوي على الصيا.دين الذين قالوا إن العثور على جثة الحوت كانت سببا في تغيير حياتهم للأفضل.
المصدر : سبوتنيك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى