منوعات

بعد أن أطلق ” أبو فلة” حملة الـ10 مليون دولار لمساعدة اللاجئين في فصل الشتاء.. كم أصبح المبلغ الذي جمعه حتى هذه اللحظة.. شاهد

تركيا رصد // متابعات

بعد أن أطلق ” أبو فلة” حملة الـ10 مليون دولار لمساعدة اللاجئين في فصل الشتاء.. كم أصبح المبلغ الذي جمعه حتى هذه اللحظة.. شاهد

بعد ان حظيت مبادرة أطلقها اليوتيوبر الكويتي الملقب بـ”أبو فلة” بتقدير واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تمكن الشاب من جمع مليون دولار لفائدة التبرعات الخيرية عبر 28 ساعة من البث المتواصل، وهو مبلغ قد يقي أكثر من 17 ألف لاجئ ونازح من برد الشتاء القارس.

وكان الشاب الكويتي قد وعد بعدم إيقاف البث المباشر للحملة حتى يجمع المبلغ المطلوب، فانتهى به الأمر نائما أمام الكاميرا من أجل تحقيق هدفه، في إطار حملة مشتركة مع مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

أطلق اليوتيوبر الكويتي حسن سليمان المعروف باسم “أبو فلة” حملة جديدة بهدف جمع 10 ملايين دولار، من أجل تدفئة شتاء 100 ألف عائلة من اللاجئين.

وقال “أبو فلة” في بث مباشر الجمعة إنه “بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) و(مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية) و(الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام)، أطلقنا حملة بعنوان (أجمل شتاء في العالم)”.

وأضاف أن “هذه الحملة هدفها توفير الدفء اللازم من البرد لأكثر من 100 ألف عائلة عربية وأفريقية”، مشيراً إلى أنه “تم اختياره لهذه الحملة لمساعدة اللاجئين”.

وأوضح أن “الهدف من الحملة مساعدة 100 ألف عائلة أي أكثر من 300 ألف لاجئ، وذلك من خلال جمع مبلغ قدره عشرة ملايين دولار أميركي، ستذهب لمن يعانون ويحتاجون في هذا الفصل البارد”، مستشهداً بأمنية طفلة سورية في المخيمات حين سُئلت قبل أيام عن أمنيتها في العام الجديد، فقالت “أتمنى خيمة”.

وأكد “أبو فلة” أنه سيحبس نفسه في غرفة زجاجية وسط مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، اعتباراً من الجمعة، ليبث من هناك المحتوى الخاص بالحملة عبر قناته في يوتيوب، وسيستمر في بث حي ولن يغادر الغرفة الزجاجية حتى يجمع مبلغ 10 ملايين دولار.

وانطلقت الحملة الجمعة 7 كانون الثاني 2022 الساعة السادسة بتوقيت مكة المكرمة من خلال بث مباشر مستمر إلى الآن عبر قناة “أبو فلة” على يوتيوب، ووصلت قيمة التبرعات للحظة إعداد الخبر لنحو 600 ألف دولار، ووصل عدد المتبرعين لأكثر من 32 ألف متبرع.

وفي تشرين الأول الماضي تمكن “أبو فلة” بالتعاون مع مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، من جمع مليون دولار لتوفير احتياجات آلاف الأسر اللاجئة والنازحة خلال فصل ‫الشتاء بعد حملة بعنوان “دفي قلوبهم”، أطلقها في بث مباشر على اليوتيوب استمرت لــ 30 ساعة.

وبدأ أبو فلة 22 عاماً على موقع يوتيوب عام 2016، وينشط في قناته بنشر محتويات ألعاب الفيديو، ووصل عدد مشتركي قناته إلى الآن لنحو 23 مليون مشترك.

من هو “أبو فلة”؟
اسم أبو فلة الحقيقي هو حسن سليمان. وهو طالب جامعي في العشرينات من عمره.

وقد نجح سليمان في استقطاب الشباب حول العالم، إذ يتابعه أكثر من 5 ملايين شخص عبر انستغرام، بينما تخطى عدد مشاهدات قناته على يوتيوب حاجز 2.5 مليار مشاهدة.

وتتخصص قناته، التي أنشأها عام 2016، في نشر فيديوهات حول ألعاب الفيديو ومقاطع “ترفيهية” مثل المقالب والتحديات.

وبمناسبة تخطي عدد المشتركين في قناته على يوتيوب حاجز 20 مليون متابع، قرر “أبو فلة” إطلاق حملة تبرعات مستفيدا من شهرته الواسعة.

وقد شاهد البث المباشر للحملة على يوتيوب ملايين الأشخاص من شتى أنحاء العالم.

وقٌدر عدد المتبرعين بحوالي أكثر من 30 ألف شخص، ومنهم من ساهم بمبالغ بعشرات الآلاف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى