منوعات

عمره فقط 12 عاما.. طفل يجني 350 ألف دولار بعمله الخاص وبطريقة مذهلة من المنزل “فيديو”

تركيا رصد // متابعات

عمره فقط 12 عاما.. طفل يجني 350 ألف دولار بعمله الخاص وبطريقة مذهلة من المنزل “فيديو”

لا تقتصر الموهبة على عمر أو شخص يحمل الشهادات ولكن قد يفشل المرأ في كل شيء وينجح بأمر وحيد يكون سبب سعادته وغناه.

عرف الكثير من الاشخاص كيف يستغلون الفرصة التي تتيحها مواقع التواصل الاجتماعي ويصنعون المجد والشهرة والثروة في وقت قياسي،

وهذا الأمر يرجع إلى ذكاء الشخص وتعامله بشكل صحيح مع البرنامج الذي يدخل للعمل فيه ويكون الهدف واضحاً امامه ولا يحتاج غير المثابرة والتكتيك.

واغلب الأشخاص الذين كانوا يعانون من الفراغ وسوء الحظ قد نجحوا بالفعل فيما فشل فيه الكثيرون وحجزوا لانفسهم مكاناً متقدماً في مواقع التواصل الاجتماعي وحققوا المكاسب والسهرة.

نجح الطفل البريطاني بنيامين أحمد (12 عاما) في جني أرباح تزيد على 350 ألف دولار أميركي، من خلال بيع أعمال فنية رقمية للحيتان عبر الإنترنت.

وأطلق أحمد مجموعته الأولى، التي احتوت على 40 عملا فنيا رقميا، وحملت ميزة غير قابلة للاستبدال، يعرضها للبيع بعملة إيثيريوم (Ethereum) الرقمية ويتم تشفيرها باستخدام تقنية “بلوك تشين” (block chain) لربطها بأصل رقمي فريد، وحملت اسم “Minecraft Yee Haa” (ماين كرافت يي ها).

وقال في تصريحات لموقع “سي إن بي سي” (CNBC) إنه أنشأها بعد قضاء ساعات طويلة في لعب “ماين كرافت” (Minecraft) مشيرا إلى أنه ابتكر العمل الفني ورمّز كل عمل بنفسه.

وأضاف “لم يتم بيع المجموعة على الفور، ولكن كان ذلك جيدًا.. حيث كانت تجربة تعليمية أكثر من كونها رغبة في ربح الأموال، لذلك واصلت إنشاءها”.

وأوضح أنه أنشأ مجموعته الثانية، والتي أطلق عليها “حيتان غريبة” (Weird Whales)، في يونيو/حزيران الماضي، وضمت 3350 حوتا، ولكل منها سماتها المميزة.

وأشار الطفل البريطاني إلى أن ميزانية المشروع 300 دولار فقط، وهي تكلفة تشفير الأعمال بتقنية بلوك تشين، مؤكدا أن الأرباح تجاوزت 350 ألفا حتى الآن، مع توقعات بوصول الأرباح الإجمالية إلى 400 ألف.

والد الطفل، يعمل مطور برمجيات، أوضح أن عمل ابنه الفني الرقمي مماثل لـ”بطاقات البوكيمون الرقمية”، لافتاً أن هواة الجمع والاقتناء أقبلوا على شرائها بشكل واسع.

وقام الصبي بإنشاء مجموعة مكونّة من 3 آلاف و350 حوتاً، مستلهماً تصميمه من لعبة الفيديو الشهيرة ماين كرافت “Minecraft”، وبرمجها، ثم تمكن من بيعها عبر سندات البلوك تشين.

وتقنية سندات البلوك تشين، تمنح إمكانية ترميز العمل الفني وتحويله رقمياً، حيث يسهل بيعه وشراءه.

وأوضح بنيامين أنه اختار الحيتان “لأن الحوت في عالم العملات الرقمية هو شخص يمتلك ألف بيتكوين”.

وتابع: “أظن أن الناس أقبلوا على شراء المجموعة بسبب اندهاشهم من صغر سني”.

قام المبرمج الصغير بالترويج لنفسه عبر تويتر ولينكد إن، وقناته الخاصة على يوتيوب.

وقد تعلم بنيامين وشقيقه يوسف البرمجة من والدهم، وطبقاها بشكل يومي منذ كانا في سن الخامسة.

وأوضح والده عمران أحمد، أن ابنه لم يتعامل قط مع النظام المالي التقليدي، لافتاً أنه لم يكن لديه حساب مصرفي أو يقوم بتسجيل شركة.

وأشار إلى أن ما حدث مع ابنه قد يمثل مستقبلنا جميعاً خلال السنوات القليلة المقبلة، مضيفاً “لقد حقق التوقعات السابقة بشأن مستقبل العملات الرقمية”.

ويحتفظ بنيامين بأرباحه عبر عملة الإيثر المشفرة التابعة لنظام الإيثريوم Ethereum اللامركزي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى