منوعات

بدايته من التغريبة الفلسطينية.. تدّرب علي يد الراحل ” نضال سيجري”..زوجته الأولى طليقة “مكسيم خليل” اهم معلومات عن الفنان “وسيم الرحبي” الذي دخل الغناء والموسيقى إلى جانب التمثيل (صور_فيديو)

تركيا رصد// منوعات

بدايته من التغريبة الفلسطينية.. تدّرب علي يد الراحل ” نضال سيجري”..زوجته الأولى طليقة “مكسيم خليل” اهم معلومات عن الفنان “وسيم الرحبي” الذي دخل الغناء والموسيقى إلى جانب التمثيل (صور_فيديو)

يتميّز الممثل السوري وسيم الرحبي بالحزم الجميل الذي يقيه شرّ اللعبة السياسية المفروضة على شعب جذورُه راسخة في هذه الأرض رغم التقسيم. لكنه لا يجامل على حساب قناعاته الفنّية على الأقل.

الرحبي لا يستسيغ اللقاءات الصحافية، ربما لأنه يرى أنّ أدواره كفيلة بإيصال أفكاره بشكل مباشر إلى الناس، ولكنه يملك المقدرة على تطويع الحوار تبعاً لرؤيته النابعة من خلفية ثقافية واضحة، بعيداً على الدبلوماسية وترتيب الكلمات.

إن اهتمام الفنان ” وسيم الرحبي ” بالموسيقى والغناء والمسرح وابتعاده عن اللقاءات الإعلامية جعلت اسمه بعيدا عن اذهان الكثريين.

إلا أن دوره في مسلسل التغريبة الفلسطينية ، وباب الحارة بأدائه الحرفي جعلت صورته محفوظة لديهم.

أهم 10 معلومات عن الفنان السوري وسيم الرحبي:

1_ ولد الفنان السوري وسيم الرحبي بين عائلة فنية عام 1981، فوالده الفنان التشكيلي أنور الرحبي، الأمر الذي جعل شغفه في الفن كبيراً.

2_ انضم الرحبي إلى فرقة “كون” التي أسسها الفنان السوري أسامة حلال بعد أن بدأ التمثيل كهواية في نشاطاته المدرسية.

ومن ثم التحق الفنان وسيم الرحبي بالعديد من الدورات التدريبية لإعداد ممثل.

3_ دخل الفنان السوري إلى المعهد العالي للفنون المسرحية فيما بعد وتدرب على يد المخرج السوري نضال سيجري والمخرج السوري مانويل جيجي.

وتخرج عام 2002 مع أبناء دفعته كل من أحمد الأحمد ولونا الحسن و ريم درويش وغيرهم.

4_ اختاره المخرج الراحل حاتم علي في اول عمل تلفزيوني فس مسلسل التغريبة الفلسطينية عام 2004، وحقق إنتشارا كبيراً.

وشارك بعدها في العديد من الأعمال التلفزيونية منها باب الحارة على مدار الأربعة أجزاء الأخيرة بشخصية ضابط فرنسي.

5_ قدم الفنان وسيم الرحبي العديد من الأفلام السينمائية القصيرة من بينها “خلف الأسوار” ومنها افلام طويلة “لكل ليلاه” و “يوم صدور الحكم”.

6_ شارك الرحبي في العديد من الأعمال على خشبة المسرح منها حكاية علاء الدين الأيوبي والزير سالم وجثة على الرصيف.

كما يعرف عنه بأنه من أكثر الفنانين براعة في إلقاء الشعر المحكي وكتابة القصائد المنقولة.

7_ دخل الفنان السوري وسيم الرحبي عالم الموسيقى والغناء وقدم أولى تجاربه عبر أغنية “علم سوري” التي كانت من كلماته وألحانه.

وتلتها أغنية جديدة قام بكتابتها وألف ألحانها في تجارب ثانية تحمل إسم “بيكفي غياب”.

8_ تزوج وسيم الرحبي مرتين الأولى من طليقة الفنان السوري مكسيم خليل الأولى يارا خليل ووالدة إبنه الأكبر هاني لكن العلاقة لم تدوم طويلاً وانفصل عنها عام 2016.

9_ خاص الفنان السوري تجربة الزواج مرة أخرى من فتاة خارج الوسط الفني إسمها “روسم بوزو” وأنجب منها ابنه الوحيد.

10_ يعرف عن الفنان السوري عدم حبه للقاءات الإعلامية، معتبراً بأن أدواره كفيلة بإيصال صورة عنه عبر الأدوار التي يقدمها وفق تصريحاته.

 

بروبغندا الدراما اللبنانية!

أما كيف ينظر الرحبي إلى الدراما اللبنانية ومدى انتشارها، فيقول: هناك ممثّلون لبنانيون يملكون الموهبة. ولكن الأزمة التي تعاني منها الدراما اللبنانية سببها عدم استحضار هؤلاء الموهوبين، ما حال دون تحوّلها إلى صناعة قادرة على المنافسة والانتشار.

إلى جانب آلية تفكير الشعب اللبناني الذي يتعامل مع التمثيل كتعامله مع الغناء والموسيقى والرقص. إذ إنّ الشكل الخارجي والبروباغندا يعنيانه كثيراً، ولكل شعب ثقافته.

هي دراما تغوص في الاستعراض والمشاكل التي تطرحها لا تمسّ مشاكل الشعبين السوري أو المصري، لذلك لن تحقّق الحضور، وأيضاً هناك جزء منها لا يمسّ مشاكل الشعب اللبناني نفسه، ثمّ هناك غياب للاحتراف.

نجح اللبنانيون في البرامج الفنية وتفوّقوا في الموسيقى والغناء ولكنهم لم ينجحوا في الدراما. وكيف يمكن ضبط إيقاع شعب لكلّ فئة منه قناتها التلفزيونية، وكلّ جانب يرى المجتمع من منظوره ويقرأ التاريخ وفق تصوّره. بينما في سورية الشعب كلّه يتّفق على قصة درامية من صميم واقعه وتشبهه وكذلك المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock