منوعات

بالفيديو: ما الذي سيحدث للسيارة إذا غيّرت فجأة علبة السرعة إلى الخلف وهي بسرعة 110 كم/ ساعة

تركيا رصد // متابعات

بالفيديو: ما الذي سيحدث للسيارة إذا غيّرت فجأة علبة السرعة إلى الخلف وهي بسرعة 110 كم/ ساعة

لم تعد قيادة السيارات في العالم فقط لتلبية احتياجات النقل والذهاب من مكان للآخر باستخدام وسيلة النقل ولكن اصبح الامر هو الاستمتاع بالقيادة والتفنن بالتحكم بها.

فكثير ممن يقودون السيارات وخصوصاً الجيل الأخير تخطر في عقولهم أفكار يريدون تطبيقها على السيارة فرأينا الكثير يقودون السيارة على عجلتين من جانب واحد أو يمشون بسرعة جنونية تتخطى الواقع.

وهنالك من يقفز بسيارته من أماكن عالية وبعضهم من يقود في الطين أو الماء ولكن مقالتنا تتحدث اليوم عن سيارة تمسي بسرعة 110 كم وقام السائق بتغيير علبة السرعة إلى الخلف فما هو الامر الذي سينتج عن هذه الحركة؟

أولاً يجب أن نوضح أن تلك التجربة قام بها شخص محترف قادر على السيطرة على المركبة في حال حدوث أي مشاكل، ولذلك يُنصح بعدم تطبيقها على سيارتك حتى لا تتعرض لما تحمد عقباه.

ما حصل في التجربة يفتح الباب للحديث عن جزء أساسي من علبة السرعة الأوتوماتيكية وهو قابض الأمان.

والناقل الحركي الأوتوماتيكي أو ما يعرف بـ”علبة السرعة” هو تطوير لصندوق التروس المعتاد الذي يستخدم في نقل الحركة في السيارة من المحرك إلى المحور الدوار إلى العجلات.

وفي الفيديو فإن نظام الحماية الموجود لمثل هذه الحالات عطّل أمر “التروس” للعجلات وهو موجود في أغلب أجهزة نقل الحركة الأوتوماتيكية وهو يحد من معدلات تغيير السرع الممكنة لتكون متاحة فقط بمعدل سرعة واحدة سواء للأسفل أي الإبطاء أو الأعلى في حالة التسارع.

جدير بالذكر أن الفيديو يظهر أن أمر الحركة للوراء R سرى على بقية أجهزة السيارة باستثناء علبة السرعة وهو ما يعلله ظهور الكاميرا الخلفية للسيارة والتي تستخدم في حالة الركن.

اقرأ أيضاً: كيف تعرف ان عداد السرعة في السيارة تم التلاعب به

كثيرا ما نسمع عن التلاعب في عدادات السرعة في السيارات , لكن مافائدة هذه التلاعبات وهل نستطيع اكتشافها
اليوم سنتكلم عزيزي القائد عن فوائد هذه التلاعبات في عدادات السرعة في السيارات , بالنسبة لهؤلاء الصوص كما يجب تسميتهم ,

فهذه الأفعال لا تمت بصلة للامانة وأخلاق البشرية جمعاء فالسبب الرئيسي لتزوير العدادات وتغيير ارقامها هو لكي يقوم ببيع السياراة بسعر غالي على اعتبار انها جديدة ولم تتعدى عدد محدود من الكيلومترات

وايضا زيادة سعرها عن ماتستحقه وهي قديمة , فالسائق يتق من خلال العداد بان السيارة جديدة لأن القليل من يشتري سيارة قد سارت لمسافات طويلة وهكذا تتم عملية الغش

ولكي تتجنب الوقوع ضحية لهؤلاء النصابين اليك هذه النصائح التي ستفيدك :

أولا : قم بمقارنة عدد الأميال المتواجد على إيصالات وملصقات التفتيش والتي يسجل فيها عند تغيير زيت المحرك حتى تقوم بمقارنته مع عداد السرعة ، بحيث أن أي تلاعب في هذا الأخير قد يظهر بشكل واضح.

ثانيا : قم بالمراقبة والكشف على دواستي الفرامل والبنزين , ويمكنك الانتباه اذا كانت متضررة أو مستهلكة الى حد كبير وهنا يمكنك مقارنتها مع المسافة المقطوعة في عداد السرعة فالسيارة تسير مبدئيا بمعدل 20000 كم سنويا

ثالثا : تأكد من لوحة العدادات والبراغي المثبتة لها فالبراغي المفصولة سابقا يمكن ملاحظتها ببساطة خاصة اذا راودك شك في مصداقية البائع

وفي الختام يمكنك ملاحظة الكراسي والنظر اسفل السيارة وكذلك فتح الكابو وملاحظة حالة السيارة , وتقارنه مع عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة فهذه كلها عوامل تبين مدى صحة عداد السيارة أو تم التلاعب فيه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock