منوعات

سعر الفندق في مارماريس | حفاظا على خصوصيتك..8 أشياء يجب التأكد منها بمجرد دخولك إلى غرفة الفندق

Advertisements

سعر الفندق في مارماريس

تركيا رصد//منوعات

لضمان سلامتك، وحفاظا على خصوصيتك..8 أشياء يجب التأكد منها بمجرد دخولك إلى غرفة الفندق..شاهد

عندما تسافر يكون الفندق بمثابة بيتك الذي تعيش فيه، لكن غالبية الفنادق، وحتى الفاخرة منها، ليست بمستوى نظافة ولا سلامة بيتك،لكن ما هي معايير النظافة؟ وما الذي ينبغي عليك تجنبه عند إقامتك بأحد الفنادق؟ وماهي الأمور التي يجب الانتباه عليها أو الحذر منها، إليك 8 أشياء يجب التأكد منها بمجرد دخولك إلى غرفة الفندق لضمان سلامتك وخصوصيتك.

وبعد التحقيق السري  الذي أجرته  شبكة التلفاز “ABC” عن غرف الفنادق، ووجدت أن 73% من الكؤوس الموجودة في الغرف غير نظيفة وغير معقمة بشكل صحيح. بالتأكيد أنت تبحث عن المقابس المتاحة لشحن حاسوبك وهاتفك بمجرد دخولك غرفة الفندق، لكن هناك العديد من الأشياء الآخرى الأكثر أهمية والتي يجب التحقق منها كالآتي:

أولا:تأكد أن بطاقة الدخول لغرفتك تعمل بشكل جيد وأن باب الغرفة يغلق جيداً

عندما يأخذوك لغرفتك، تذكر أن تفحص بطاقتك الفندقية للتأكد من أنها تعمل بكفاءة. وتأكد أن الباب يُغلق بطريقة صحيحة. فأغلب الناس يعتقدون أن الباب يُغلق أوتوماتيكياً، لكن من الجيد أن تتأكد من أنه لا يوجد هناك أي عطل به. واغلق الباب عندما تكون خارج الغرفة وعندما تكون داخلها أيضاً، هذا خيار أكثر أماناً.

سعر الفندق في مارماريس:

ثانيا:أغلق النوافذ وأبواب البلكونات، خصوصاً إذا كان لديك أطفال

حجز الفنادق

هذا التدبير يجب أن تتخذه أثناء الأجازة مع العائلة، ولكن يعتبر كتدبير أمني لأي شخصاً في العموم. تأكد من أن النوافذ وأبواب البلكونات مغلقة، خاصةً إذا كانت غرفتك تقع في طابق عالي. فمن الممكن أن يكون أطفالك من النوع الفضولي ويستكشفوها بشكل يعرضهم للخطر. لذلك من الأفضل أن تؤمّن الغرفة ضد كل عوامل الخطر. وبالنسبة لك، فإن هذه الطريقة تضمن أنه لن يقتحم خصوصيتك أحد.

ثالثا:تأكد من أن التليفون الموجود في غرفتك يعمل

هذه من ضمن قواعد السلامة والراحة. تأكد من أن لديك خط للتواصل مع الخدمات وأن تليفونك يعمل جيداً. فمن الجيد أن تتأكد أنك على اتصال بخدمة الغرف ودعم الطوارئ ومكتب الاستقبال مثلاً.

رابعاً:افحص المرتبة للتأكد من خلوها من بق الفراش

ربما تعتقد أن بق الفراش موجود في الفنادق رخيصة السعر فقط. لكن المسألة ليست متعلقة دائماً بالترف، فبق الفراش يمكن أن ينتقل إلى فنادق الخمس نجوم عن طريق ملابس النزلاء أو متعلقاتهم الشخصية. فعندما تصل إلى غرفتك أول شيء يجب فحصه هو السرير. ابحث عن وجود بقع صغيرة بنية أو سوداء موجودة على غطاء السرير والملاءات، وافحص المراتب أيضاً. إذا وجدت إي شيء اذهب مباشرة إلى مكتب الاستقبال.

خامساً: قم بإزالة اللحاف

حجز الفنادق

ربما يقوم العاملين بالفندق بتغير وتنظيف الملاءات بانتظام، لكن ذلك لا ينطبق على البطانية واللحاف. فمن المغامرة أن تخمن أن هذه الأشياء نظيفة أم لا! إذا كنت تسافر بشكل متكرر فسيكون من الجيد أن تحمل معك بطانيتك الخاصة. وعلى الجانب الأخر يمكنك أن تستخدم الملاءة تحت لحاف الفندق أو تقوم بإزالة اللحاف تماماً.

سادسا:اقرأ خريطة الهروب وحدد المخارج المتاحة

الغرف الفندقية

من المحتمل أن تجد خريطة الهروب في حالات الطوارئ على باب غرفة الفندق من الخلف. لكن القليل منا من يقرأ ويدرس هذه الخريطة ليتذكر مخارج الطوارئ الأقرب إليه. حتى أن بعض الفنادق تضع مخططات الإخلاء على الأرض. هناك أثنا عشر حالة طوارئ يمكن أن تندلع في إي وقت، لذلك يجب أن تكون مستعداً للحفاظ على سلامتك.

سابعا: استخدم عبارة “لا للإزعاج” على باب غرفتك

كل غرفة فندق يكون متوفر بها ملصق عليه عبارة “لا للإزعاج”. قم بتعليق خاصتك على باب غرفتك حتى تتأكد من أنه لن يقتحم أحدهم مساحتك الشخصية، فربما يدخل المسؤول عن خدمة الغرف في وقت لا تريد منه الدخول. لذلك قم بتعليقها في ذلك الوقت، وتأكد من أن تزيلها في الصباح، وبذلك ستحصل على خدمات التنظيف الطبيعية للغرفة.

اقرأ ايضا”:

لم يسكنه زائر واحد..فندق المـ. ـوت فى كوريا الشمالية أكبر فندق مهجور في العالم (صور_فيديو)

ثامنا: تأكد من عدم وجود كاميرا خفية في الإرجاء

الغرف الفندقية

هذا صعب ولكن نحن نعيش في عصر التكنولوجيا ويجب أن نستعد لكل شيء. حتى وإن كان هذا غير شائع في الفنادق، لكن دائماً يوجد أشخاص غير أمناء. لذلك اذهب وافحص غرفتك وانظر إذا كان هناك أشياء في غير مكانها أو أدوات غريبة أو أضواء حمراء في غرفة ما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى